صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فيفا يحذر تونس من جديد بشأن تدخل وزير الرياضة في شؤون اتحاد الكرة

31

فيفا

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الاثنين، أنه وجه تحذيرا لتونس بشأن ما اعتبره محاولة وزير الشباب والرياضة في البلاد التدخل في شؤون اتحاد الكرة.
وقال “فيفا” على لسان متحدث باسمه ” لقد حذر الفيفا الحكومة التونسية بخصوص أي تدخل محتمل في شؤون الاتحاد التونسي لكرة القدم وقد أعلمها بإمكانية فرض عقوبات قد تصل حتى إيقاف الاتحاد التونسي”.
وجاء تحذير الفيفا على خلفية توجيه وزير الشباب والرياضة طارق ذياب رسالة له يطالب فيها بحل مجلس إدارة الاتحاد التونسي للعبة.
وسبق للاتحاد التونسي أن ذكر، الأربعاء الماضي، أن الفيفا هدد بتجميد نشاط المنتخبات والأندية التونسية بعد تلقيه رسالة من وزارة الرياضة تطلب إقالة أعضاء الاتحاد.
وقال متحدث باسم الاتحاد التونسي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية إن الفيفا حذر في رسالته للوزارة من التدخل في قرارات اتحاد الكرة وشؤونه الداخلية ومحاولة تغيير مجلس إدارة الاتحاد الحالي بلجنة مؤقتة لتسيير شؤون اللعبة في تونس.
لكن وزير الشباب والرياضة تعهد الجمعة الماضي بعدم إجراء أي تغيير في مجلس الإدارة، وذلك في وقت هام جدا لتونس التي تخوض الدور الحاسم المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014 في مواجهة الكاميرون.
ويسود التوتر منذ شهور علاقة وزير الشباب والرياضة برئيس الاتحاد وديع الجريء. ويتهم ذياب اتحاد اللعبة بتسييس الرياضة، وبالفساد المالي.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد