صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فيفا يقرر استخدام الرذاذ المتلاشي في كأس العالم للأندية بالمغرب

37

الرذاذ المتلاشي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استخدام الرذاذ المتلاشي في كأس العالم للأندية المقررة في المغرب من 11 إلى 21 ديسمبر الحالي.
وجاء القرار بعد إختبار ناجح خلال كأس العالم للشباب “تحت 20 عاما” في تركيا في يوليو الماضي، والتقييم الجيد جدا من الحكام المشاركين في كأس العالم للناشئين “تحت 17 عاما” في الإمارات في سبتمبر الماضي.
وأكد الإتحاد الدولي أن أي اتحاد كرة قدم عضو في الفيفا يمكنه استخدام الرذاذ في المستقبل حسبما يتراءى له.
وتنتج شركة أرجنتينية هذا الرذاذ، وهو آداة مبتكرة تساعد الحكام على تحديد مكان وقوف حائط الدفاع قبل تسديد الركلات الحرة، حيث يقوم الحكم بتحديد ومن ثم تعليم المكان الذي يبعد عن مكان تسديد الكرة (9.15 م)، أي المكان الذي يسمح عنده بوقوف أقرب مدافع، ويختفي الخط خلال دقيقة بعد ذلك.
وكان رئيس لجنة الحكام لدى الفيفا السويسري ماسيمو بوساكا قد أكد إن الرذاذ المتلاشي يمثل أداة هامة للحكام. والتقييم الذي حصل عليه من الحكام كان إيجابيا جدا.
وأضاف “غالبية الحكام اعتبروا الرذاذ آداة مفيدة. وله أثر وقائي أيضا: فقد تم إحترام المسافة دائما بحيث لم يتم طوال البطولتين استخدام بطاقة صفراء لعدم احترام المسافة الفاصلة. وبعد كأس العالم للأندية في المغرب، سيتم إجراء مزيد من التقييم، وسنراجع النتائج ونناقش إن كان سيتم استخدامه في بطولات الفيفا المستقبلية”.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد