وساهم أوزيل بتمريرة حاسمة وسجل هدفا، وقدم أداء رفيع المستوى.

ورفع أوزيل رصيده من التمريرات الحاسمة إلى 16 هذا الموسم، ليقترب من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم أسطورة أخرى من آرسنال هو الفرنسي تييري هنري (20 تمريرة)، بالإضافة إلى تسجيله 5 أ0هداف.

كما سجل رقما قياسيا في مباراة واحدة ضد بورنموث حيث خلق 9 فرص لزملائه أيضا، وهي أعلى نسبة تسجل هذا الموسم.

وقال فينغر عندما سئل إذا كان أوزيل أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم: “يكفي النظر إلى الأرقام والإحصائيات والتمريرات الحاسمة التي قام بها وهي تتكلم عن نفسها”, وفق ما نقلت “فرانس برس”.

ولم يتردد المدرب الفرنسي في تشبيه أوزيل بمايسترو آرسنال السابق الهولندي دنيس برغكامب بقوله “كان برغكامب يسجل عددا أكبر من الأهداف، لكن أوزيل بدأ بدوره تسجيل الأهداف أيضا، وبالتالي يمكن تشبيهه ببرغكامب”.

 RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. / AFP / ADRIAN DENNIS        (Photo credit should read ADRIAN DENNIS/AFP/Getty Images)

RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or ‘live’ services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. / AFP / ADRIAN DENNIS (Photo credit should read ADRIAN DENNIS/AFP/Getty Images)