صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في إجتماع رئيس الإتحاد العام مع أندية الممتاز التأكيد علي إحترام تعاقدات الإتحاد وإستمرارية النقل التلفزيوني لدوري سوداني الممتاز

26

إجتماع رئيس الإتحاد العام مع أندية الممتازعقد الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السودانى لكرة القدم ظهر أمس بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2)  إجتماعاً ناجحاً ومثمراً مع أندية الدرجة الممتازة بحضور مساعده حسن عبد السلام وعضو مجلس الإدارة نزار ساتي وممثلين لجميع الأندية وسادت الإجتماع روح طيبة من الجانبين وناقش الإجتماع عدداً من القضايا المهمة علي رأسها  تم خلاله التأمين علي إحترام  عقود الإتحاد السوداني لكرة القدم المبرمة بينه والجهات الخارجية في ملفي الرعاية والبث التلفزيوني لدوري سوداني الممتاز وإستمرارية البث التلفزيونى لجميع المباريات.

رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم إستهل الإجتماع مرحباً بأندية الدرجة الممتازة وأكد علي إحترام إتحاده لها من خلال الدور الكبير الذي تقوم به في تحمل مسئولياتها وأعبائها في تسير نشاط فرقها والصرف عليها وقال بأن أندية الممتاز شريك أصيل للإتحاد في كل برامجه وفعالياته ومسابقاته وأنه حريص علي التحاور معها وإشراكها في كافة القضايا والموضوعات وفقاً لسلطاته وإختصاصاته وصلاحياته وهو المسئول الأول عن نشاط ومسابقات كرة القدم بالبلاد بموجب قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2003م والنظام الأساسي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والنظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم وأوضح بأن إتحاده يقود مساع كبيرة لتطوير ملف الرعاية والبث التلفزيوني مع جهات داخلية وخارجية وأنهم توصلوا لإتفاقات نهائية ووقعوا مذكرات تفاهم مع جهات أخري ولكن بعض الأندية تعيق هذه المساعي من خلال تصريحات وأحاديث صحافية بمنع البث الأمر الذي يسبب الكثير من الحرج مع هذه الجهات خاصة وأن الإتحاد مبرم معها عقود وقال بأن عدم سداد المستحقات لا يتم بهذه الصورة فالحقوق تؤخذ عبر المحافظة علي العقود والإلتزام بها وليس بمنع البث التلفزيوني فمتي ما تم تجاوز هذه المعيقات فإن الإتحاد سيجذب رعاة وناقلين لمسابقاته ومبارياته ودعا الأندية لإحترام تعاقدات الإتحاد حتي يتمكن من الإيفاء بمستحقات الأندية.

وأكد الدكتور معتصم جعفر بأنهم في الإتحاد يتعاملون مع النواحي المالية بوضوح وشفافية تامة وأنهم حريصون علي حقوق الأندية من عائدات الرعاية والبث ووجه الإدارة المالية بالإتحاد علي تسليم الأندية مستحقاتها التي تسلمها الإتحاد من المتأخرات بعد أن تم إعداد حساب منفصل لكل ناد به التفاصيل المالية.

الأستاذ أحمد عبد القادر ممثل أندية الممتاز تحدث مشيداً بنهج الإتحاد السوداني لكرة القدم ورئيسه الدكتور معتصم جعفر في الحوار مع أندية الممتاز والإستماع لمشاكلها والبحث معها في كيفية حلها وقال بأن الخطوات التي قام بها الإتحاد في ملفي الرعاية والبث التلفزيوني تجد تقديرهم وإحترامهم وأكد علي أحقية الإتحاد بإدارة هذين الملفين بما يحقق مصلحة الجميع ووعد بإحترام العقود التي أبرمها الإتحاد فيها.

وشرح ممثل أندية الدرجة الممتازة المشاكل التي تعاني منها الأندية في حجم مصروفات المباريات ومستحقات الحكام والبرمجة وعدم إشراك أندية الممتاز في لجان الإتحاد لإيصال صوتها والتعبير عن همومها ومشاكلها ودعا أيضاً لإعادة النظر في بطولة الدوري والتأكيد علي أهميتها بإعتباره مستقبل الكرة السودانية ومعالجة سلبياتها.

وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض بين رئيس الإتحاد وممثلوا أندية الممتاز تم الإتفاق علي الآتي:

أولاً:  التأكيد علي أحقية الإتحاد السوداني لكرة القدم بموجب اللوائح والقوانين في إدارة الإستثمار والتسويق الرياضي والرعاية والبث التلفزيوني وسلطته المطلقة في جذب رعاة وناقلين لمسابقة دوري سوداني الممتاز وتوقيع العقود النهائية معهم  والموافقة علي العائدات والمبالغ المقدمة.

ثانياً : إحترام العقود التي يوقعها الإتحاد السوداني لكرة القدم مع الجهات الخارجية فيما يختص بالرعاية والبث التلفزيوني وتهيئة الأجواء الملائمة بما يحقق العائدات المنتظرة وإستقرار البطولة.

ثالثاً : إستمرار النقل التلفزيوني لمباريات دوري سوداني الممتاز والتعاون مع القنوات الناقلة وتسهيل مهمتها بما يحقق أهداف الجميع والعمل علي تقديم نموذج جيد يجذب ناقلين آخرين في ظل سياسة الإتحاد بأن لا حصرية للنقل التلفزيوني.

رابعاً : مواصلة الحوار بين الإتحاد وأندية الدرجة الممتازة لمعالجة كافة الموضوعات علي رأسها البرمجة والدوري الرديف ومشاركة أندية الممتاز في لجان الإتحاد بخلاف اللجان العدلية وإعادة النظر في مصروفات المباريات ومستحقات الحكام وتخصيص مكتب في مقر الإتحاد لأندية الممتاز وتكليف موظف لمتابعة هذا الأمر.

خامساً : الإشادة بالإدارة المالية التي قامت بإعداد حسابات خاصة بكل نادي وأن يتم تسليم الأندية مستحقاتها من الأموال التي تسلمها الإتحاد وفقاً لهذه القوائم التي تحدد الحقوق والتعاون مع الإتحاد لتحصيل كافة الديون المستحقة.

سادساً : الإستمرار في سياسة الإتحاد تجاه أندية الممتاز والإستفادة من كوادر الأندية وتأهيلها بإقامة دورات تدريبية وسمنارات وورش عمل والإستفادة من الكورسات التي يقيمها الإتحادين الدولي والإفريقي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد