صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في إيران فحوصات إجبارية لإثبات أنوثة لاعبات كرة القدم

22

كرة قدم نسائية

 جدل كبير ينتظر أن تشهده إيران خلال الفترة المقبلة بعدما تقرر إخضاع لاعبات كرة القدم إجبارياً لاختبارات خاصة بتحديد الجنس للتأكد من حقيقة أنهن سيدات في واقع الأمر.
وجاءت تلك الخطوة التي قررها اتحاد كرة القدم الإيراني، والتي ستنطوي على إجراء فحوصات عشوائية للاعبات، بعدما تم الكشف عن أن عدداً كبيراً من اللاعبات المعروفات، اللواتي من بينهن أربعة يلعبن في المنتخب الوطني، إما رجال لم يكملوا عمليات التحول الجنسي التي خضعوا لها أو يعانون اضطرابات في التطور الجنسي.
ومن الجائز من الناحية القانونية إجراء عمليات تغيير الجنس في إيران طبقاً لفتوى أصدرها آية الله روح الله الخميني، الزعيم الروحي للثورة الإسلامية عام 1979. غير أن القانون يتعارض مع القواعد الصارمة التي تحكم الأخلاق الجنسية بموجب أحكام الشريعة المعمول بها في البلاد، والتي تحظر الشذوذ الجنسي وممارسة الجنس قبل الزواج.
 وأفادت بهذا الخصوص صحيفة التلغراف البريطانية أن أطباء سيشاركون بشكل غير معلن في التدريبات الخاصة بالفرق المشاركة ببطولة الدوري النسائي لكرة القدم في إيران، بالإضافة إلى التدريبات الخاصة بالفرق التي تلعب في دوري الصالات المغلقة.
وقال أحمد هاشميان، رئيس اللجنة الطبية في اتحاد كرة القدم الإيراني، إن الأندية نفسها باتت مجبرة الآن على إجراء فحوصات تحسم مسألة الجنس قبيل توقيع عقود مع اللاعبين.
وأكد هاشميان أن هؤلاء الذين لن يكون بوسعهم إثبات أنهن سيدات، سيتم حرمانهن من المشاركة في الدوريات النسائية إلى أن يتم إخضاعهن للمعالجة الطبية. وأشارت تقارير صحافية محلية في غضون ذلك إلى أنه تم بالفعل فسخ التعاقدات مع سبعة لاعبين بموجب التوجيهات الخاصة باختبارات تحديد الجنس التي أقرت مؤخراً.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد