صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في اجتماعها الأول بمدينة بورتسودان..اللجنة العليا لتأهيل الإستادات تضع الخُطُـوط الرئيسيّة للعمل

208

 

 

الأمين العام لمجلس السيادة يُؤكِّـد دعم المجلس اللا محدود للجنة

السُّلطان حسن برقو يطلق البُشريات بعودة اللعب في البلاد

السُّوباط يُعلن الجاهزية لإعلان ضربة البداية

عقدت اللجنة العليا لتأهيل الإستادات والملاعب الوطنية في السُّودان أمس الأول، أول اجتماع لها بمدينة بورتسودان برئاسة السُّلطان الدكتور حسن محمد عبد الله برقو، الرئيس المناوب، وبحضور، الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف ، الأمين العام لمجلس السيادة، والأستاذ هشام حسن السُّوباط رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، عضو اللجنة، ومتابعة عددٍ من الأعضاء للاجتماع عبر الهَـاتِـف.

في مُستهـل الاجتمٌـاع، استعرض الدكتور برقو، قرار مجلس السيادة بتكوين اللجنة ومهامها واختصاصاتها، إيذاناً ببداية عملها بصورة رسمية، ناقلاً تحايا الرئيس المناوب للجنة، رئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر، الذي يُتابع معه عمل اللجنة من خارج السودان، وعلى علمٍ بكل التفاصيل، وحريص على بداية عمل اللجنة وأداء مهامها على أفضل ما يكون.
وخلال الاجتماع، قَدّم السُّلطان برقو رئيس الرئيس المناوب، تصوراً مُتكاملاً عن بداية عمل اللجنة، ومشدداً على ضرورة أن تشرع في تنفيذ خُططها بالاستعانة ببيوت الخبرة والجهات الاستشارية والفنية والهندسية ذات الصِّلة، لتقديم خُطّـة مُتكاملة للعمل، مُؤكِّداً بأنّ المُهِمّة ليست سهلة، خَاصّةً بعد أن تعرّضت البنى التحتية للدمار والخراب أثناء الحرب، وتحتاج إلى مجهودٍ كبيرٍ وجبّارٍ من أجل أن تعود للخدمة بصورة أفضل تُلبي المواصفات الدولية والقارية.
وأشار برقو إلى أنهم سيستعينون بكل الجهات داخل وخارج السودان من أجل إكمال عملية التأهيل بأسرع ما يُمكن، حتى تتمكّن الأندية والمُنتخبات الوطنية من اللعب داخل أرضها ووسط جمهورها.

أكّـد الرئيس المناوب للجنة تأهيل الإستادات والملاعب الوطنية بأنّهم على تواصلٍ وتنسيقٍ تامٍ مع الاتّحاد السوداني لكرة القدم، الذي هو جزءٌ أصيلٌ من هذه اللجنة، وستصطحب اللجنة معها خُطط الاتّحاد السوداني في إعادة

السُّوباط: البداية بملعب واحد

تَحَدّثَ في الاجتماع، عضو اللجنة، رئيس نادي الهلال هشام السُّوباط، وطالب بضرورة بداية العمل في تأهيل الإستادات، على أن تكون البداية على الأقل في تأهيل إستاد واحد يتوافق مع المواصفات المطلوبة حتى تكون الأندية قادرةً للعب في أرضها ووسط جمهورها، وأكّـد استعداده التام على تذليل كل العقبات التي تعترض عمل اللجنة وتوفير كل المُعينات التي تُمكِّنها من إنجاز عملها بالصُّورة المَطلوبة.

مجلس السيادة يُؤكِّـد دعمه اللا محدود

في ختام الجلسة، تحدث الأمين العام لمجلس السيادة، الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف ، وأكّـد أنّ رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يولي القطاع الرياضي اهتماماً خَاصّاً من واقع مسؤوليته تجاه الشعب السوداني، ولما تلعبه الرياضة من أدوار كبيرة وعظيمة، مُوضِّحاً بأنّ مجلس السيادة لن يألو جهداً في تقديم كل الدعم للجنة تأهيل الإستادات من أجل إنجاز المهمة عقب انتهاء الحرب، لأنّ الرياضة بالنسبة لنا تمثل أولوية من أولويات الدولة، مُتمنياً أنّ يعود الأمن والاستقرار للسودان حتى تتمكّن اللجنة من بداية عملها.

مُواصَـلَة الاجتماعات

تقرّر أن تتواصل اجتماعات اللجنة بالتنسيق مع مقرريتها ومشاركة جميع الأعضاء في الاجتماعات، خَاصّةً المتواجدين خارج السودان عبر تقنية الفيديو كونفرنس من أجل تفعيل العمل وبدء التّكليفات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد