صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في اجتماع الإتحاد العام الموافقة بالإجماع علي موعد مباريات الهلال أمام النسور والرومان والفرسان في الممتاز

26

اسامه عطا المنان وخطاب الميزانيه

تم في أجواء ودية وسادته روح طيبة

نجاح كبير لإجتماع الإتحاد العام وأندية الدرجة الممتازة والتأمين علي تهيئة أجواء جيدة للهلال في دوري الأبطال

في اجتماع الإتحاد العام الموافقة بالإجماع علي موعد مباريات الهلال أمام النسور والرومان والفرسان في الممتاز

ترأس الأستاذ أسامة عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد السوداني لكرة القدم نائب رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد الإجتماع المشترك بين الإتحاد العام وأندية الدرجة الممتازة والذي حضرته جميع الأندية عدا الثلاثي النسور الخرطوم والرابطة كوستي والهلال كادوقلي والذي تم في أجواء ودية وروح طيبة من الإتحاد وأندية الدرجة الممتازة والتي أكدت علي أهمية وضرورة تهيئة أجواء مثالية لفريق كرة القدم بنادي الهلال المشارك في دوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بمبادرة من ممثل نادي المريخ الفريق طارق عثمان الطاهر الذي أكد علي التعاون بين ناديه ونادى الهلال ممثل السودان في البطولة وتم الموافقة بالإجماع علي تعديل تواريخ مباريات الهلال الثلاثة أمام النسور الخرطوم  والإتحاد مدني والهلال كادوقلي حتي يتمكن من إقامة معسكره الإعدادي بمدينة برازفيل وآداء مباراتي فيتا كلوب الكنغولي بكنشاسا ومباراة مازيمبي الكنغولي بلومامباشي في إياب مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

الأستاذ أسامة عطا المنان أكد خلال الإجتماع علي أهمية الحوار مع أندية الدرجة الممتازة وقال بأنهم في الإتحاد حريصون علي إدارة حوار موضوعي مع الأندية التي نقدر دورها الكبير في البطولة خاصة وأنها التي تقوم بالصرف علي فرقها مشيراً لإحترام إتحاده لها وسعيه لتنظيم بطولة تحقق أكبر قدر من العدالة وأشاد بتفهم أندية الممتاز وعلي رأسها نادي المريخ لموقف إتحاده وأحقيته بوضع برنامج يراعي مشاركة نادي الهلال ممثل السودان في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتم خلال الإجتماع الإتفاق علي الآتي:

أولاً: التأكيد علي أحقية الإتحاد بوضع برنامج المسابقات بالتشاور مع الأندية ومراعاة مشاركة أنديته الخارجية وتهيئة الأجواء لها والإشادة بالروح الطيبة التي سادت الإجتماع وتفهم جميع الأندية لمشاركة الهلال في دوري الأبطال ومراعاة ظروفه وأهمية معسكره الإعدادي وآداء مباراتي فيتا كلوب ومازيمبي لتقليل التكلفة المالية وإتاحة الفرصة للجهاز الفني لفريق الهلال لخوض المباراتين بجاهزية فنية وبدنية جيدة تمكن الفريق من الظهور المشرف.

ثانياً: الإتفاق علي إنطلاقة الدورة الثانية لدوري سوداني الممتاز يوم العاشر من يوليو المقبل علي أن يؤدي فريق الهلال مبارياته أمام النسور الخرطوم يوم السابع من يوليو وأمام الإتحاد مدني يوم الحادي عشر من يوليو فيما يلعب مباراته أمام الأهلي الخرطوم في الإسبوع الخامس  يوم الخامس عشر من يوليو علي أن تؤدي بقية الأندية مبارياتها كما جاءت حسب البرنامج الصادر عن الإتحاد السوداني لكرة القدم ووضع معالجات لمباريات الفرق التي ليست لديها إضاءة بملاعبها خلال شهر رمضان المعظم.

ثالثاً: الإشادة بفكرة الدوري الرديف والمستويات الجيدة التي ظهرت بها الأندية خلال البطولة والتي يعول عليها كثيراً في تطوير كرة القدم السودانية ومعالجة بعض الظواهر من خلال لائحة البطولة سن تشريعات في القواعد العامة لضبط البطولة حتي تحقق أهدافها المنتظرة.

رابعاً: الإتفاق علي تنظيم ورشة إدارية وفنية لتقييم دوري سوداني الممتاز يشارك فيها سكرتيري الأندية والجهازين الإداري والفني.

خامساً: إقامة الإتحاد لإفطار رمضاني يوم (11) رمضان 1435ه يشارك فيه الضباط الأربعة والإطارين الإداري والفني لأندية الدرجة الممتازة تأكيداً للتواصل الإنساني والإجتماعي بين الإتحاد وأندية الدرجة الممتازة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد