صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في استفتاء بمشاركة الصحفيين والجماهير الغاني ويليامز أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإسباني

400

في استفتاء بمشاركة الصحفيين والجماهير

الغاني ويليامز أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإسباني

 

توج إينياكي ويليامز مهاجم أتلتيك بيلباو  ومحطم  الأرقام  القياسية بجائزة أفضل لاعب أفريقي في منتصف موسم (لاليغا  سانتاندير )  بعد أن اكتساح  التصويت من قبل مشجعي كرة القدم  ، وأبرز الصحفيين  من عدد من الدول الإفريقية.

 

الغاني إينياكي ( 28 عاماً ) المولود في مدينة  بلباو والحاصل على الجنسية الإسبانية  أمضى مسيرته الاحترافية بأكملها مع أتلتيك بلباو، حيث سجل المهاجم السريع 80 هدفا

في   362 مباراة  خاضها منذ أول ظهور له بعمر ( 18 عاماً ) ولديه رقم قياسي مذهلة بخوض 251 مباراة متتالية في لاليغا مع أتلتيك بلباو، وتوقف الرقم عندما اضطر للتغيب عن مباراة أتلتيك في لاليغا ضد سيلتا فيغو  بسبب إصابة عضلية .

 

سجل ويليامز المذهل توقف  في نهاية الأسبوع الماضي عندما غاب عن مباراة سيلتا فيجو، حيث أنهى سلسلة مذهلة من 2468  يوماً، وما يقرب من سبع سنوات  ، ومن الأسباب التى جعلت إينياكي يفوز بالجائزة إضافة إلى مستواه الجيد مع بلباو   عروضه الرائعة مع منتخب  غانا في كأس العالم لكرة القدم 2022  مؤخرا  في قطر  .

 

وتغلب ويليامز على عدد من اللاعبين كرة الكبار وفي مقدمتهم  حارس مرمى إشبيلية  ياسين بونو المتوج بالجائزة في نسختها الاولي في الموسم الماضي ، والذي تألق مع المغرب في كأس العالم في قطر .

وهناك لاعب  أفريقي  آخر في لاليغا هذا الموسم هو الظهير الموزمبيقي رينيلدو ماندافا، الذي كان لاعبا  أساسياً في أتلتيكو مدريد بقيادة  المدرب  دييغو سيميوني  ، وهناك قلب دفاع سيلتا فيجو، الغاني جوزيف أيدو .

 

وقال ماركوس بيليغرين، العضو المنتدب ( لالليغا ) في جنوب أفريقيا: “لقد أثبت   إينياكي ويليامز نفسه منذ فترة طويلة كالعب كرة قدم رائع سيظل إلى الأبد في كتب تاريخ الليغا، وهو جدير بالجائزة  ،وان جائزة أفضل العب أفريقي في منتصف موسم ( لاليغا سانتاندير ) ، وتُعد  تقديرا واعتراف بالمساهمة الضخمة  للاعبيين الافارقة في (  لاليغا )  ” .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد