صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في افتتاح دوري الرديف إتحاد الحصاحيصا يفشل في تنظيم مباراة التماسيح والرومان

25

كاس دورى الرديف

نجاح كبير لإفتتاح بطولة والى الدين للدوري الرديف وإجتماع طارئ للجنة المنظمة للنظر في أحداث مباراة الحصاحيصا

زكى عباس البداية جيدة ومبشرة وسنعمل على معالجة السلبيات والمشاكل التى واجهت الفرق

إنطلقت عصر ومساء أمس بطولة والى الدين للشباب تحت سن (23) سنة (الدوري) الرديف بعدد من ولايات السودان المختلفة برعاية مجموعة سلام دارفور حيث أقيمت ثلاثة مباريات من أصل أربعة بالفاشر حيث تعادل مريخها مع الهلال الخرطوم بهدف وبالخرطوم وبملعب دار الرياضة أم درمان حقق النسور الخرطوم الفوز على الرابطة كوستي بهدفين نظيفين وإستضاف ذات الملعب  مساء لقاء المريخ الخرطوم والهلال كادوقلي وتم تأجيل لقاء النيل الحصاحيصا والإتحاد مدنى بسبب فشل إتحاد الحصاحيصا في تنظيم المباراة والتى ستنظر اللجنة المنظمة بشأنها في إجتماعها الطارئ ظهر اليوم بعد وصول تقريري المراقب الإداري وحكم  المباراة.
وقد شهد إفتتاح البطولة نجاحاً  تنظيمياً وإدارياً وجماهيرياً وإعلامياً كبيراً في المدن الثلاث ووضح مدى الإهتمام الكبير الذي توليه أندية الدرجة الممتازة بفرقها وإعدادها الجيد والذي كان مردوده مستوىً فنياً جيداً وسيتدرج للأفضل مع تقدم المنافسة.
من جهته قال الأستاذ زكى عباس عبد المطلب مساعد سكرتير الإتحاد السودانى لكرة القدم رئيس اللجنة التنسيقية المنظمة للدوري الرديف بأن إفتتاح البطولة كان جيداً ما عدا في مدينة الحصاحيصا التى شهدت أحداث غريبة إدارياً وتنظيمياً وفشل إتحادها في تنظيم المباراة التى كان من المفترض أن تلعب بين النيل الحصاحيصا والإتحاد مدنى رغم حضور الفريقين للملعب وإكمال إجراءات المباراة الفنية من قبل طاقم التحكيم إلا أن إتحاد الحصاحيصا وعبر سكرتيره محمد عباس حسن طه أكد عدم جاهزية إستاد الحصاحيصا لإستقبال المباراة وتمت إتصالات من قبل مراقب المباراة (سكرتير إتحاد الحصاحيصا) مع الإتحاد العام واللجنة المنظمة للبطولة والناديين لآداء المباراة خارج الإستاد ووافق الناديين على آدائها ونقلت لملعب نادى العامل وطلب حكام المباراة من سكرتير إتحاد الحصاحيصا (مراقب المباراة) طه  توفير الحماية الأمنية بإستدعاء عدد من أفراد الشرطة لتأمين المباراة وبدأوا في إدارة المباراة التى إنطلقت  وإستمرت لأكثر من ثلث الساعة وطالب حكام المباراة مرة أخري سكرتير إتحاد الحصاحيصا بتوفير الحماية الأمنية وعندما فشل الإتحاد في إحضار الشرطة  أعطى طاقم التحكيم فرصة لإتحاد الحصاحيصا لتوفير الأمن وإنتظر حوالى الثلث ساعة ولم يتمكن الاتحاد من توفير الحماية الأمنية وإضطر طاقم التحكيم لإنهاء المباراة لعدم وجود الأمن.
وأكد زكى عباس حرص الإتحاد العام على تنظيم بطولة الدوري الرديف بشكل يليق بها خاصة وأنهم يعولون عليها كثيراً في أن تكون بطولة متميزة وناجحة لتطوير الكرة السودانية ورفد المنتخبات الوطنية وأندية الدرجة الممتازة بلاعبين يمثلون مستقبل الكرة السودانية.
 وحيا الإتحادات المحلية بالخرطوم والفاشر وعطبرة وشندى وكادوقلي ومدنى التى إلتزمت بتنفيذ برنامج بطولة الدوري الرديف لتحقيق الأهداف السامية منه  وأضاف سنتعاون معها لإنجاح هذه البطولة وقال سنعمل على معالجة كل السلبيات والإشكالات التى واجهت فرق الرديف في الإسبوع الأول من ترحيل وسكن حتى تتفرغ إدارات الأندية للنواحى الفنية وإعداد فرقها بصورة جيدة تسهم في إنجاح البطولة وتحقق الأهداف المنتظرة منها.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد