صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في التعليق على دبابيس ود الشريف

38

زووم

ابو عاقلة اماسا

في التعليق على دبابيس ود الشريف

* في هذا المقال إدانة كبيرة لشعب المريخ، فعضوية الثلاثة آلاف التي ذكرتها بينهم من هاجر من السودان ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. وجزء غير يسير من تلك العضوية جاءت بها أعاصير الإستجلاب للنادي وضاعت بوصلتها بنهاية الغرض، بمعنى أن كل العضوية المتبقية والفعلية لا تتجاوز 1000 عضو، علما بأن مكتب العضوية الذي يضم العم سالم والأخ عزالدين كان يعمل على مدار السنة وبرسوم لم تتجاوز العشر جنيهات من 2002.. وأن يشارك في إنتخابات النادي بكل تأريخه ومكانته 449 عضوا – وليس 300 كما ذكرت – هي فضيحة لكل المريخاب، وإخفاق يتحمل وزره قادة الرأي فيه لطالما كان رأيهم في الديمقراطية على نحو ما كتبت في هذا المقال..
الأخ ود الشريف: أنت كاتب صحفي كبير ورقم على ما أعتقد، وبدلا أن تطرح أسئلتك عن سير العمل في ستاد المريخ وتطلق الإستفهامات في الهواء إستغل سيارة أجرة (ترحال) إلى ستاد النادي لتعرف كيف يسير العمل والمعوقات.. فهذا هو ستاد المريخ وليس ستاد مجلس الإدارة.
أتمنى ألا توجه النقد بهذه الجزافية للديمقراطية البريئة، ولتكن شجاعا وتنتقد شعب المريخ الذي لا يعرف حتى الآن دوره في اختيار الكفاءات وينشط فقط في مواقع التواصل الإجتماعي.. فالديمقراطية هي فعل الشعب، إن نجحت وإن فسدت، والصحيح الآن أن يسعى كل مريخي غيور لنيل بطاقة العضوية، وفي هذا الصدد سنرى مريخاب حقيقيين ضمن قوائم الإنتخابات للمرة الأولى في تأريخ النادي، برغم أنهم كانوا الأخلص في خدمته، سنرى مريخاب قطر الأوفياء، ومريخاب دولة الإمارات الأخيار… وسنرى إخوان الرائعين دكتور مأمون والفضلي وبروف الحسن من الرياض وإخوة الحبيب حمد جادين من جده، جميعهم سيكونوا أعضاء جدد يساهموا في مسيرة بناء المريخ الجديد بعد التحديث الذي شمل النظام الأساسي الجديد بكل علاته،. فنحن ننظر للأفق البعيد، ومن حق المجالس القادمة أن تغير وتعدل كيفما شاءت.. فالغاية هي أن يكون لدينا نظام أساسي موائم للإتحادين الوطني والدولي (فيفا).
الأستاذ/ودالشريف… أخطأت بالتقليل من شأن العملية الديمقراطية وعضوية النادي، ونعلم أن هدفك هو النيل من مجلس الإدارة، ولكنك وربما بغير قصد وعلم، قزمت الكيان المريخي بهذا المقال، ففي نهاية المطاف سينظر العالم حولنا لما جرى بأنه مستوى من مستويات الممارسة الديمقراطية.. تنضج وترتقي بحسب حرص المريخاب على ممارستها ووعيهم بدورهم في صنع واقع أفضل.. وإذا انتخب المجلس الحالي (300) شخص، فهنالك (30000) ثلاثون ألف شخص قادرين على نيل العضوية وإنتخاب مجلس أفضل نفتخر به ولا نقلل من شأنه، وإن جاء بأي شخص مهما كانت مكانته وقدراته نتعامل معه على أساس أنه خيار ديمقراطي لشعب المريخ العظيم، ولا مجال لوصف الجمعية العمومية لنادي المريخ بالهزلية مهما كان شكلها..!!
* في هذا التعليق تثبيت لقيم رياضية مهمة جدا، وليس في الأمر دفاعا عن المجلس المريخي والذي سيغادر طال الأمد أو قصر.. ولكن من مسؤولياتنا التأريخية أمام الأجيال القادة أن نلطف الأجواء، ونحفز الناس على الإجتهاد والعطاء، وننشر ثقافة المسؤولية المجتمعية، وبدلا أن يكون المريخاب نشطاء فقط على الأسافير عليهم أن يتقدموا لنيل العضوية والإستعداد للإنتخابات القادمة.. وعلينا أيضا أن ندرك ونسلم بحقيقة واحدة وهي: أن الأجواء الحالية، والروح العدائية المسيطرة على مكونات المريخ لا تحفز على التطوع لدخول مجالس الإدارات، وعلينا أن نسهم في خلق بيئة صحية تضع الديمقراطية في نصابها ومفهومها الصحيح.. ولك ودي..
إبنك/ أبوعاقله أماسا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد