صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في الجولة الاولى للمجموعة الثانية..الهلال يسقط امام صنداونز بأخطاء دفاعية

435

كورة سودانية

خسر الهلال في استهلالية مشواره في مجموعات ابطال افريقيا امام ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بهدف في اللقاء الذي جمعهما عصر امس على ملعب “لوفتس فيرسفيلد” في مدينة بريتوريا في الجولة الاولى لحساب المجموعة الثانية ، واحرز هدف البرازيليين لاعبه جاسيوس مايولا في الدقيقة 25 بعد متابعته لكرة مصوبة ارتدت من حارس مرمى الهلال علي عبد الله ابو عشرين ، ليضع الفريق الجنوب افريقي اول ثلاث نقاط في رصيده وبقي الهلال بلا رصيد ، وقاد الهلال أول هجمة ومبكرة في الدقيقة 3 حين سيطر ليليبو ماكابي على الكرة وطرح الظهير الايسر أرضا وسقط ليليبو معه ثم نهض لأباغنا الغاني الذي عكسها داخل الصندوق وينجح الدفاع في تشتيتها.. ثم سدد الهلال أول مكرة مباشرة بين يدي الحارس في الدقيقة 9 وذلك حين لعب أطهر رمية تماس داخل الصندوق لمحمد عبد الرحمن داخل الصندوق فروض الكرة بصدره ومررها للخلف لديفيد أباغنا على حافة الصندوق والذي سدد الكرة زاحفة بين يدي الحارس.. ولم يشكل صنداونز، إي خطورة على مرمى الهلال حتى الدقيقة 13، ولم يسدد أي كرة حتى جاءت الدقيقة 14 حين قاد أليندي ههجمة منظمة ومررها مايلولوا الذي توغل داخل الصندوق وموه بالمدافعين لكن السنغالي عثمانو ضيوف ضغط عليه وشتت الكرة.. وفي الدقيقة 25 سجل فريق صنداونز هدفا من الكرة التي سددها ماييما بقدمه اليسرى من خارج الصندوق صدها ابو عشرين، فتابعها مايلولا بقدمه اليسرى بهدوء، وبعدها شهد آداء الهلال تحسنا فقاد عدة هجمات متردة وعكس عدة كرات منها التي عكسها ليليبو في الدقيقة 29 على رأس محمد عبد الرحمن داخل الصندوق ولكن محمد عبد الرحمن لعبها ضعيفة خارج الخشبات مضيعا هدفا مؤكدا.. وضاعت فرصة هدف محقق للهلال في الدقيقة 43 من كرة إنتزعها إيمورو من الظهير الايمن وعكسها داخل الصندوق لمحمد عبد الرحمن الذي حاول الإنزلاق لتسديد الكرة لكن ضغط المدافع عليه أفقده توازنه ففشل في ملامسة الكرة..وقاد ماكابي ليليبو هجمة مرتدة في الدقيقة 44 وموه بالمدافع الأيمن وتوغل داخل الصندوق ولكن الدفاع تدخل ونجح بصعوبة شديدة وشتت الكرة إلى ركلة زاوية لينتهي الشوط الاول بتقدم صنداونز بهدف، ومع مطلع الشوط الثاني اجرى الكونغولي فلوران ايبينجي تبديلين دفعة واحدة بدخول المدافع الشاب احمد يحيى والمهاجم ياسر مزمل وخروج أجاجون وانس سعيد..وقاد مايلولا هجمة من تمريرة مخلوسي في عمق الدفاع لعبها على يمين ابو عشرين في خارج المرمى مع بداية الدقيقة الثانية للشوط الثاني من المباراة ، وفي الدقيقة 84 نصب مدافعو صنداونز مصيدة التسلل لياسر مزمل وارسل ايمورو عرضية ابعدها الدفاع لتتحول الى مرتدة ارتكب خلالها الطيب عبد الرازق مخالفة عندما لمس الكرة بيده ليشهر له الحكم الورقة الصفراء الثانية واقصاه بالورقة الحمراء في الدقيقة 86..وسعى الهلال الى العودة وادراك التعادل الا ان صافرة الحكم كانت الاسرع لتعلن عن نهاية المباراة بخسارة الهلال بهدف.

تشكيلة جديدة

شهد تشكيل الهلال مشاركة لاعبين جديدين مع الفريق رسميا لأول مرة هما قلب الدفاع السنغالي عثمانو ضيوف وصانع الألعاب الغاني ديفيد أباغنا، وفيما يلي التشكيل: في حراسة المرمى علي عبد الله ابوعشرين وفي خط الدفاع الغاني ايمورو ابراهيم والطيب الطيب عبدالرازق والسنغالي عثماني ضيوف و أطهر الطاهر ـ وفي خط الوسط والي الدين بوغبا والغاني ديفيد أباغنا والنيجيري عابدول أجاجون وأنس سعيد وفي الهجوم محمد عبدالرحمن والكونغولي ليليبو مكابي..وقاد الهلال أول هجمة ومبكرة في الدقيقة 3 حين سيطر ليليبو ماكابي على الكرة وطرح الظهير الايسر أرضا وسقط ليليبو معه ثم نهض لأباغنا الغاني الذي عكسها داخل الصندوق وينجح الدفاع في تشتيتها.

تهديد هلالي

ثم سدد الهلال أول مكرة مباشرة بين يدي الحارس في الدقيقة 9 وذلك حين لعب أطهر رمية تماس داخل الصندوق لمحمد عبد الرحمن داخل الصندوق فروض الكرة بصدره ومررها للخلف لديفيد أباغنا على حافة الصندوق والذي سدد الكرة زاحفة بين يدي الحارس..وبعدها بدقيقة لعب الحارس ابو عشرين كرة خلف المدافعين لأطهر المتقدم من الخلف والذي عكس كرة داخل الصندوق شتتها دفاع صنداونز.. ولم يشكل صنداونز، إي خطورة على مرمى الهلال حتى الدقيقة 13، ولم يسدد أي كرة حتى جاءت الدقيقة 14 حين قاد أليندي ههجمة منظمة ومررها مايلولوا الذي توغل داخل الصندوق وموه بالمدافعين لكن السنغالي عثمانو ضيوف ضغط عليه وشتت الكرة.

مايولا يحرز الهدف الاول

وفي الدقيقة 25 سجل فريق صنداونز هدفا من الكرة التي سددها ماييما بقدمه اليسرى من خارج الصندوق صدها ابو عشرين، فتابعها مايلولا بقدمه اليسرى بهدوء، وبعدها شهد آداء الهلال تحسنا فقاد عدة هجمات متردة وعكس عدة كرات منها التي عكسها ليليبو في الدقيقة 29 على رأس محمد عبد الرحمن داخل الصندوق ولكن محمد عبد الرحمن لعبها ضعيفة خارج الخشبات مضيعا هدفا مؤكدا.. وبعدها بدقيقة سيطر أطهر في مركز الجناح الأيمن على كرة مررها له أبو عشرين وعكسها داخل الصندوق ولم تجد المتابعة، فسيطر عليها الظهير الايسر إيمورو وأعاد عكسها فشتتها الدفاع ليسيطر عليها أنس ويموه بلاعب ويستدير به ويسدد كرة قوية مرة بجوار القائم الايسر.
فرصة ضائعة
وضاعت فرصة هدف محقق للهلال في الدقيقة 43 من كرة إنتزعها إيمورو من الظهير الايمن وعكسها داخل الصندوق لمحمد عبد الرحمن الذي حاول الإنزلاق لتسديد الكرة لكن ضغط المدافع عليه أفقده توازنه ففشل في ملامسة الكرة..وقاد ماكابي ليليبو هجمة مرتدة في الدقيقة 44 وموه بالمدافع الأيمن وتوغل داخل الصندوق ولكن الدفاع تدخل ونجح بصعوبة شديدة وشتت الكرة إلى ركلة زاوية..وإنتهى الشوط الأول بإنقاذ أبو عشرين فرصة هدف محقق في الدقيقة 45 حين إرتمى على كرة سددها المهام بيتر شالوليلي الذي إستدار بالطيب عبد الرازق داخل الصندوق ثم سدد بالقدم اليسرى.

تبديلات للهلال

ومع مطلع الشوط الثاني اجرى الكونغولي فلوران ايبينجي تبديلين دفعة واحدة بدخول المدافع الشاب احمد يحيى والمهاجم ياسر مزمل وخروج أجاجون وانس سعيد..وقاد مايلولا هجمة من تمريرة مخلوسي في عمق الدفاع لعبها على يمين ابو عشرين في خارج المرمى مع بداية الدقيقة الثانية للشوط الثاني من المباراة ، واحرز مالولا هدفا الغاه الحكم بوجود اللاعب في موقع التسلل ، وارتكب دفاع الهلال مخالفة على مقربة من منطقة الجزاء على يمين ابو عشرين نفذت لتتحول الى ركلة مرمى لصالح الهلال .. وارتكب دفاع صن داونز مخالفة مع الغربال في منطقة الوسط نفذت ليبعدها الدفاع الجنوب افريقي لتتحول الى مرتدة لصنداونز تعامل معها دفاع الهلال الذي قاد مرتدة انتهت لدى دفاع صنداونز في الدقيقة 48 ، وكاد شالوليلي ان يباغت الهلال بهدف ثانٍ في الدقيقة 54 عندما وصلته الكرة في عمق الدفاع الا ان ابو عشرين كان يقظاً وامسك بالكرة التي عبرت من بين مدافعي الهلال وخرج ابو عشرين من مرماه للضغط على شالوليلي خارج منطقة الجزاء ليبعد الكرة الى التماس وارتكب ابراهيم ايمورو مخالفة مع شالوليلي من التماس على مقربة من منطقة الجزاء الهلالية نفذها موكوينا ابعدها ابو عشرين الى التماس.

هفوة دفاعية

وارتكب دفاع الهلال هفوة قاتلة كاد من خلالها موكوينا ان يزور الشباك لولا التهديفة التي ضلت طريقها الى خارج المرمى على يسار ابو عشرين ، واطلق الشاب احمد يحيى تهديفة قوية من مسافة بعيدة استلمها حارس مرمى صنداونز كأول تهديد للهلال في الشوط الثاني من المباراة وارتكب الطيب عبد الرازق مخالفة في وسط الملعب نال على اثرها الورقة الصفراء .. وتوغل ياسر مزمل بالكرة داخل منطقة الجزاء وارسل عرضية ابعدها الدفاع الى ركنية وعاد الهلال واهدر فرصة العودة الى اجواء المباراة من خلال عرضية نموذجية استلمها الحارس من امام مكابي ليليبو ..وارتكب الطيب عبد الرازق مخالفة على مقربة من منطقة الجزاء على يمين ابو عشرين ابعدها الدفاع وواصل صنداونز ضغطه على دفاعات الهلال ليستلم ابو عشرين كرة خطيرة جديدة ايضاً .

تهديفة ليليبو

وانخرط ياسر بالكرة في الدقيقة 72 وارسل تمريرة لمكابي ليليبو الذي لعبها مباشرة في المرمى الا ان الحارس ارتمى عليها ليحرم الهلال من ادراك التعادل في المباراة ، واجرى فلوران ايبينجي تبديلاً بدخول الملاوي جيرالد فيري جونيور وخروج والي الدين خضر بوغبا لتنشيط وسط الملعب في الدقيقة 80.

طرد الطيب

وفي الدقيقة 84 نصب مدافعو صنداونز مصيدة التسلل لياسر مزمل وارسل ايمورو عرضية ابعدها الدفاع لتتحول الى مرتدة ارتكب خلالها الطيب عبد الرازق مخالفة عندما لمس الكرة بيده ليشهر له الحكم الورقة الصفراء الثانية واقصاه بالورقة الحمراء في الدقيقة 86 ليفقد الفريق مجهوداته في مباراة الجولة الثانية بأم درمان امام الاهلي المصري في الثامن عشر من الشهر الجاري.. واضاف الحكم اربع دقائق كوقت مكمل لعمر المباراة ارتكب خلالها ابراهيم ايمورو مخالفة على مشارف منطقة الجزاء ليبعدها الدفاع الى مرتدة خرج لها حارس المرمى في دور الليبرو ليبعدها الى خارج مناطق الخطورة لتذهب الى مناطق الهلال الدفاعية وانتهت بمخالفة من احمد يحيى على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المضاف ، لتنتهي بركلة مرمى للهلال اعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بفوز صنداونز على الهلال بهدف رافعاً رصيده الى ثلاث نقاط وبقي الهلال بلا رصيد من النقاط في انتظار ما تسفر عنه مباراته في الجولة الثانية امام الاهلي المصري في ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد