صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في الضلام يحدروا ليهو

24

اضرب واهرب

عبد المنعم شجرابي

× تحذيرات كثيرة مقدمة من جهات رسمية واخرى طوعية لانواع من الحلويات تحتوي على مواد مخدرة تباع للاطفال وامس عرضت قناة النيل الازرق حلوى معبأة في قارورة صغيرة تستعمل ك”بخاخ” هي آخر تقليعات “الحلوى المخدرة” وان كان هذا النوع من الحلوى والمشابه له يستورد بلا ترخيص من المواصفات فتلك مصيبة وان كان يعلمها فالمصيبة أعظم..!
× وصل خطاب من الفيفا أو لم يصل بخصوص التيفو الذي رفع في مباراة القمة الأخيرة التي خرج فيها الهلال ظافراً منتصراً والمريخ ملوماً محسورا فالأزرق على مستوى قيادته ادان الحادثة بشدة ووبخ مرتكبيها الذين لم يعوا خطورته.. هذه الادانة ولجنة التحقيق التي رفعت تقريرها بلا شك ستخفف العقوبة على الهلال ان حصلت وهي في الغالب غرامة مالية فقط لا غير علماً ان الغرامات التي تفرضها الفيفا على اندية الدول الفقيرة هي اصلاً مخفضة او اقل من خفيفة وهذا ما لزم التنويه..!
× بالمناسبة تبرأ الهلال بعد الحادثة من العمل السياسي مؤكداً انه بعيد جداً عنها ليتبارى الاعلام المريخي في محاولة اسقاط ما قدمه الهلال لهذا الوطن في الاتجاه السياسي والقادة السياسيين.. باختصار الهلال النادي الوطني الأول بالبلاد قدم دوره الوطني في استقلال البلاد محارباً للاستعمار متحرراً بعد الاستقلال من اي انتماء حزبي ليبقى كما كان وما برح هو الماعون الجامع لكل القوى السياسية بالبلاد ولا علينا ان خلط من خلط بين الوطن وترابه وسياسي وسايس ومسيوس وهلالاب والأجر على الله..!
× لعب وارغو للهلال عام أو اكثر من ذلك لا اذكر.. وغادر الهلال قبل اكثر من عام وبحساب السنوات فانه غادر المريخ قبل ثلاثة سنوات او زد عليها قليلاً طالب في سنته الاولى المريخ بحقوقه بلا استجابة واشتكى للفيفا وسمعته وسمعت المريخ من بعده ثم حكمت وخاطبت المريخ بالتنفيذ بلا استجابة.. وتعاقبت الادارات واللجان على المريخ بلا استجابة واخيراً اخيراً وقع القدر على مجلس الادارة الحالي مطالبين له بالسداد موجهين له اللعنات وعجبي من قوم يشاهدون الفيل ويطعنون في ضلو..!
× شرفتني رابطة العشرة بالتكريم مع الاخوة المدربين شوقي عبدالعزيز ومحمد حسن نقد وشيخ ادريس يوسف رئيس الاهلي الخرطومي السابق والكابتن د. علي قاقارين والكابتن بشرى وهبة.. ووقفت تعظيم سلام للرابطة التي تضم عشرات الفرق على كل المستويات وتنجح بتقدير ممتاز في تنظيم دورياتها بشباب لهم القدرة على تنظيم اكبر البطولات ويا للروعة ويا للجمال وشبابنا نصف الحاضر وكل المستقبل يطمأننا كامل الاطمئنان بقدرات له هائلة من داخل وخارج الميدان..!
× ان كان لي ان احذر أو اذكر أو اوصي فانني اوصي مجلس المريخ بعدم ترك “فلس” واحد مديونية بعد رحيله فالمجلس الذي حاسبه اعلام ناديه بالظلم كله على عدم سداد مديونية المجالس ولجان التسيير السابقة الويل له والثبور وعظائم الامور اذا ما ترك “هللة” واحدة مديونية.. لشيء واحد ان هذا الاعلام الكاره لهذا المجلس في الضلام يحدر ليهو..!
× سمكرة كشف الفريق بالاضافة أو الحذف لا يدخل فيه المزاج ولا تتدخل فيه العاطفة فالاستغناء عن لاعب او تسجيله لا يشبه من قريب او بعيد برنامج ما يطلبه المستعمون ليختار كل فرد فين اللاعب الراغب في تسجيله او العكس.. واللافت ان قروبات الهلال وعلى مدار الساعة يرشح كل فرد فيها لاعب للاستغناء او الاعارة والحمد لله ففي القروب الواحد الخلاف حاصل لتكون الرؤية الفنية لاصحاب القرار وبس..!
× غارزيتو وابنه انطونيو اضافة لمحترفين اجانب للهلال والمريخ تقدموا بشكوى للفيفا ضد الناديين وللاسف جاءت النتيجة لصالحهما ليطرح السؤال نفسه هل كانت هناك ثغرات كبيرة في التعاقدات ام هل كانوا هم الاشطر باضافات لصالحهم عند كتابة العقد؟ أم هل كان الامر ممطالة من الناديين لكسب الوقت لحين السداد؟ اسئلة تطرح نفسها كي لا نقع في محظور المطالبات من جديد.. والشاطر من استفاد من تجربته..!
× بنسبة مفتوحة ربما يفشل محترفو الهلال الجدد وفشلهم الذي اخاف منه يرجع الى “المع والضد” فالمع سيرى قبل ان يراهم ان الكاردينال نجح بتقدير ممتاز في اختيارهم والضد وقبل ان يشاهدهم سيبخسهم ويصغرهم ويكتب لهم الفشل قبل ان يبدأوا المسيرة.. اقول ذلك او اقول ماهو متوقع واستغفر الله لي ولكم..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد