صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في الفترة الثانية من ورشة النظام الأساسي.. كبر: يجب مشاركة جميع أهل المريخ في هذا المشروع

53

تواصلت الورشة التي أقامها مجلس إدارة نادي المريخ لمناقشة مسودة النظام الأساسي عصر اليوم حيث اقيمت الفترة الثانية من الورشة والتي بدأت في الواحدة ظهراً حيث ابتدر خلالها الحديث الدكتور مجدي السليابي من اللجنة القانونية لنادي المريخ، الحديث من المنصة واعتبر دكتور السليابي ان مسودة النظام الاساسي، محل النقاش، جاءت متوافقة تماماً مع نظام الاتحاد العام لكرة القدم والاتحاد الافريقي (كاف) اللذان يعودان في الاصل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).. وقال: على خلفية ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قام بتحديد أمد لتسليم النظام الاساسي للنادي في 13 سبتمبر القادم، قام المجلس، مشكوراً، في تسليم ملف انشاء مسودة للنظام الاساسي جاهزة للطرح والنقاش وتجاز لاحقاً دون التدخل من المجلس. وواصل: قبل البداية في الحديث عن المسودة، احب التأكيد على ان أهل المريخ أخوة، ولكن الحقيقة تقال ان الشكر يعود لمجلس المريخ الذي لم يتدخل في اي تفصيل من تفاصيل مسودة النظام الاساسي الموجود بين أيديكم الان. وقال السليابي: استصحبنا معنا النظام الاساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم الى جانب نظام اساسي من نيجيريا، المغرب وعدد من النظم الاساسية لاندية أوروبية.. واهل القانون مدونا بمعلومات ومواد ممتازة للغاية. ووجدنا يد العون من الكافة.واختتم الحديث: احب التوضيح ان اللجنة القانونية كانت مهنية لأبعد الحدود، لم نمل لجهة على حساب الاخرى اطلاقاً.

فرصة النقاش:

تم فتح باب الاسئلة والنقاش، حيث اثارت مواد الفصل الثاني (العضوية) النصيب الاكبر الى جانب الحديث عن التبعية لمفوضية هيئات الشباب والرياضة حظاً من النقاش. كما اثار عدد من الحضور من اعضاء الجمعية العمومية ومن الحضور عن شروط الترشح لمنصب الرئيس المؤهل الاكاديمي والسن والخبرة.

كِبِر: يجب مشاركة كل اهل المريخ في هذا المشروع

تحدث الدكتور محمد يوسف كِبِر، والي ولاية شمال دارفور السابق، وعضو مجلس الشورى والشرف المريخي، مشيداً بخطوة المجلس في اقامة الورشة.. وقال: لا بد من اقامة العديد من الورش ما يخص مسودة النظام الاساسي من أجل الوصول لصيغة نهائية ترضي معظم اهل القبيلة الحمراء.

كما نوّه كِبِر لضرورة مشاركة جميع ألوان الطيف المريخي في هذا المشروع الضخم ومطالباً مجلس ادارة نادي المريخ واللجنة القانونية بعدم تخطي اي احد من المشاركة في الورش القادمة وقال: يجب ألّا تستثنوا احد من هذه الورش ويجب الوضع في الاعتبار كل الاراء المكتوبة او المنقولة من أجل ان يخرج هذا النظام معافى تماماً، هذه خطوة ولبنة اولى لتوافق اهل المريخ للخروج من النفق الذي نحن فيه الان.

وواصل عضو مجلس الشرف المريخي: ربما انا جديد في مجتمع المريخ الحالي، صحيح موجود في الوسط الرياضي وانتمائنا منذ الصغر للمريخ الكيان وهدفنا مصلحة المريخ.. فلنجعل من هذا المشروع (النظام الاساسي) بداية تصحيح. يجب ألّا نخلط نهائياً بين خلافاتنا في المريخ وبين مشروع النظام الاساسي لأنه يعتبر مشروع مستقبل النادي وفي غاية الاهمية.

وواصل كبر حديثه: مهما كان هنالك لغط واختلاف حول هذا النظام الاساسي.. لن يكون هنالك خلاف على اساسيات وهيكل هذا النظام التي لا يمكن تجاوزها لأنه ليس بمعزل من المجتمع الدولي، نحن ملزمون بمواكبة التطور في العالم والرؤية لا بد لها ان تختلف في حياتنا العامة.

واختتم والي شال دارفور السابق الدكتور كِبِر: لا بد من اقامة ورشة اضافية أخرى، سأقرأ هذه المسودة قراءة مفصلة ودقيقة للإدلاء برأيي، صحيح ان الرياضة قد تدار بالجودية كما هو الحال في حياتنا السودانية لكن في طريق الاحتراف لا بد من الالتزام بنجاح هذه الورش لازالة كل اللغط والضبابية حول بعض المواد الموجودة في هذا النظام الاساسي.

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد