صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في انجلترا .. ايقاف أي لاعب لخمس مباريات للإساءة العنصرية

23

FBL-ENG-PR-READING-LIVERPOOL

سيفرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المقبل عقوبة الإيقاف لخمس مباريات على الأقل لمن تثبت إدانته من اللاعبين بالإساءة عنصريا لمنافس.
وفي حالة وقوع مخالفة ثانية فستصبح العقوبة مباشرة الإيقاف لعشر مباريات في إجراء تمت الموافقة عليه في الاجتماع السنوي العامل للاتحاد الإنجليزي الخميس.
وسيوجه الاتهام أيضا للأندية في حالة إدانة اثنين أو أكثر من موظفيها بإساءة تحمل نوعا من التمييز خلال فترة 12 شهرا.
وستطبق العقوبة على أنواع أخرى من التمييز بينها التمييز على أساس الدين أو الجنس.
وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي، ديفيد برنستين: “أساس كرة القدم هو الشمولية ونريد من الجميع أن تكون لديه القدرة على ممارسة اللعبة في بيئة آمنة ومرحبة”.
وأضاف: “قمنا باستشارة أطراف عديدة ووافق جميع الضالعين في العملية على حزمة العقوبات الجديدة وبينها اتحاد اللاعبين المحترفين ورابطة مدربي الدوري ورابطة الدوري الممتاز ورابطة دوري كرة القدم والحكام ومجموعة (كيك.إت.أوت) المعنية في مكافحة العنصرية”.
لكن هذه الإجراءات تظل رغم ذلك أقل من العقوبة المقترحة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وهي الإيقاف لعشر مباريات في أحداث الإساءات العنصرية في مسابقاته.
وقام الاتحاد الإنجليزي بمراجعة العقوبات ضد الإساءات العنصرية بعد وقوع حالات شهيرة بينها واحدة كان طرفها جون تيري مدافع تشلسي وأخرى تورط فيها لويس سواريز مهاجم ليفربول.

وعوقب تيري بالإيقاف لأربع مباريات وغرامة قدرها 220 ألف جنيه إسترليني بسبب إساءة عنصرية ضد أنطون فرديناند مدافع كوينز بارك رينغرز في أكتوبر، بينما تم إيقاف سواريز لثماني مباريات وغرامة 40 ألف جنيه إسترليني الموسم الماضي بسبب إساءة ضد باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد