صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في بطولة العالم لالعاب القوي البطل محمد يونس يقول : مشارك في الوثب بعين (قوية) واسعي لحصد ميدالية

93

في بطولة العالم لالعاب القوي

البطل محمد يونس يقول:مشارك في الوثب بعين (قوية) واسعي لحصد ميدالية

صديق: نسعي للنهوض بام الالعاب السودانية وهدفنا التطوير وتاهيل الكوادر

 
رسالة بكين : هيام تاج السر
تتواصل باستاد عش الطائر بالعاصمة الصينية بكين فعاليات بطولة العالم لالعاب القوي للكبار في نسختها الخامسة عشر والتي تقام في الفترة من 22 الي 30 اغسطس الجاري بمشاركة 1931 لاعب ولاعبة يمثلون 207 دولة يتنافسون علي 47 مسابقة وشهد اليوم الثاني للبطولة عدد من المسابقات والاحداث اشهرها سباق 100 متر بمشاركة الاسطورة الجامايكي يوسين بولت اسرع رجل في العالم ونجم العاب القوي.

سكرتير الاتحاد السوداني: الانتخابات كانت قوية

وصف الدكتور صديق احمد ابراهيم سكرتير الاتحاد السوداني لالعاب القوي سكرتير وامين مال اتحاد شرق افريقيا وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي والفائز بعضوية لجنة سباق الضاحية في الاتحاد الدولي من خلال الانتخابات التي تصاحب البطولة ومحافظتة علي منصبه لدورة ثالثة وصف الانتخابات بالقوية والصعبة وان التنافس كان كبيرا حتي علي مستوي اللجان وكشف عن مساندة قوية لشخصة من افريقيا والعرب وتمني صديق ان يوفق في خدمة العاب القوي الافريقية والعربية وقال المجموعة التي جاءت في الاتحاد الدولي مجموعة جيدة ويمكن ان تدعم بصورة كبيرة مشيرا الي انهم اجرواء عدد من الاتصالات لدعم العاب القوي السودانية وقال ان اهم حدث سيكون توقيع شراكة بين الاتحاد السوداني والدولي ووزارة التربية والتعليم الاتحادية باشراق مدير التنمية بالاتحاد الدولي لتطوير العاب القوي المدرسية ،كما كشف عن اتصالات الاتحاد الدولي والاتحادات الاخري تصب جميعها في مصلحة العاب القوي السودانية في الفترة القادمة وعن اتفاقيات لتطوير التدريب والمدربين وسمنار للاعلام الرياضي المتخصص في ام الالعاب باشراف الاتحاد الدولي وقال كل ذلك يصب في تاهيل اكبر عدد من اللاعبين لاولمبياد ريو 2016 بالتعاون مع اللجنة الاولمبية السودانية التي منحتهم ستة منح اولمبية ووزارة الشباب والرياضة الاتحادية التي تقف مع الاتحاد بقوة .

محمد يونس : المره دي عيني قوية

قال البطل محمد يونس ( وثب عالي) والذي يمثل السودان في البطولة انها المرة الثانية التي يشارك فيها في بطولات العالم وسبق وان شارك في موسكو 2013 ولكن .. ياتي الفرق في انه يشعر بسعاده كبيره كونه يشارك مؤهلا وقد شارك في البطولة الماضية عبر الكوتة واشار الي ان الفرق كبير ين المشاركتين وانه عندما تاتي متاهلا تحس بانك قريب من الناس ومما يعطيك دافعا ان تذهب للامام وضحك يونس وقال بالبلدي كدا ( المرة دي عيني قوية) واسعي لحصد ميدالية واضاف:مشارك بحقي وكان يونس قد شارك في موسكو برقم 2.25 وتاهل لبكين ب2.28 ويتدرب علي يد مدربه الألماني لفقانغ رتزدورق وقطع يونس وعدا مع مدربه بانه لو استطاع التاهل النهائي سيضمن احدا ميداليات ريو 2016

العرب لنهائي 800 متر

استطاع اللاعبان القطري مصعب بلال صاحب الاصول السودانية والمغربي نادر بلهنبل التاهل لنهائي سباق 800 متر وذلك بعد تنافس قوى كما تاهل الكيني ديفيد رودشا بطل العالم وحامل الرقم القياسي والاثيوبي محمد امان .

السعودي مسرحي لنهائي 400 متر

تاهل السعودي يوسف مسرحي لنهائي سباق 400 متر بزمن قدره 43.93 ثانية وتفوق علي بطل العالم الامريكي لاشون ميريت الذي تاهل ب44.51 والاولمبي كيراني 44.56 ثانية .

الصين تفقد ذهبية المشي

فقدت الصين ذهبية سباق المشي في الكيلومترات الاخيرة وكانت تعلق عليها الامال وذلك بعد ان حل الصيني ثانيا بفارق 15 ثانية من الاسباني ميغيل انخيل وقطع ميغيل السباق البالغ 20 كيلو متر فؤ ساعة و19 دقيقة و14 ثانية ولم يشفع للصيني وانغ تشين تقدمه في السباق حتي 13 كيلو وجاء الكندي ثورن في النركز الثالث بزمن قدره 1.19.57 ساعة
وشهد السباق عدد من المفاجات حيث حل الاولمبي وينغ شين تاسعا وانسحب الياباني يوسوكي سوزوكي من نصف المسافة بسبب حرارة الجو .

 
 
 البطل محمد يونس
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد