صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في بطولة كأس العالم سيدات بالأردن

18

اليابان تقدم الأروع وتتأهل للمربع الذهبي على حساب إنجلترا

مدرب اليابان:دفاعنا عن اللقب مستمر وجاهزون لمواجهة إسبانيا

الأردن:رفيدة محمد أحمد

 ضمن فعاليات كأس العالم للسيدات بالأردن ، تأهل للمربع الذهبي كل من فنزويلا وإسبانيا ولحق بهما  كوريا الشمالية واليابان حيث  كان بطل ووصيف بطل آسيا مرشحين و على الرغم من أن فوز صغيرات الناديشيكو ضد إنجلترا 3/صفر كان أكبر من الذي حققته الكوريات الشماليات على حساب غانا

حيث انتظر منتخب كوريا الشمالية حتى اللحظة الأخيرة ليوقّع على عودته إلى الدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة  بعد أن بلغ نفس المرحلة في جميع النسخ السابقة باستثناء كوستاريكا 2014، حيث أقصي من دور المجموعات.

من جهتها  تواصل حاملة اللقب اليابان مشوارها بخطى ثابتة محققة العلامة الكاملة في هذه البطولة، حيث حققت 4 انتصارات، سجّلت 16 هدفاً ولم تستقبل شباكها سوى هدفين.

وجاء تأهل اليابان  عقب فوزها على إنجلترا  3/صفر  بعد أداء قوي ورائع شارك فيه لاعبات منتخب اليابان.

المؤتمر الصحفي

أشاد مدرب  منتخب إنجلترا جوت جريفيس بمنتخب اليابان جاء ذلك خلال المؤتمر الصح في الذي عقد بالمركز الإعلامي بملعب أربد مشيراً إلى أن اليابان فريق قوي ولعب مباراة قوية وقال جوت:الهدف الأول الذى دخل شباكنا أثر على اللاعبات ومنتخب اليابان له خبرة وحامل اللقب وقدم لنا درساً لن ننساه سوف نستفيد من هذا الدرس مستقبلاً.

وأضاف لم يكن هنالك توتر ولاخوف  وكل فريق لديه  طريقة لعب معينة  واليابان لهم طريقة خاصة في اللعب وتمتاز اللاعبات بالسرعة والأهم من ذلك التعلم وليس الخسارة فقط  الدروس ونسعى لتقديم الأفضل مستقبلاً  وبعض لاعبات منتخب انجلترا سوف يكن نواة للمنتخب الأول.

وأشار مدرب اليابان كوسو نوسي إلى أن النتيجة كانت رائعة وفوزهم 3/صفر فوز كبير وعبر عن سعادته بالفوز مشيدًا  بلاعبات اليابان والجهود التي بذلت من أجل تحقيق الفوز على انجلترا وقال :فريق اليابان لديه خبرات وكادر قوي ومباراتنا القادمة مع أسبانيا وإذا لعبنا مع أسبانيا أوغيرها من المنتخبات القوية نلتقي بهم لكسب مزيد من الخبرات، وأشار إلى أن الشوط الأول في مباراة انجلترا كان فيه توتر وهدف اللاعبة ريكو الأول زاد من ثقة اللاعبات وقدمن أداءً جيداً. وأشاد باللاعبة ريكو وتميزها في المباريات مشيراً إلى أنها لاعبة مميزة وملتزمة مؤكداً مواصلة دفاعهم عن اللقب وقال :التوتر موجود ونتطلع لتحقيق الفوز ونيل كأس البطولة .

ريكو  تواصل التألق

على الرغم من التغييرات الكثيرة التي أجراها المدرب ناوكي كيوسونوزي، لم تغب ريكو يوكاي عن أي مباراة. و أثبتت  هذه الثقة بعد  تسجيلها  الهدف الثاني  بتسديدة قوية يحمل بصمة مهاجمة صريحة. و كان الأفضل. في الدقيقة 80 بعد استلمت الكرة في نصف ملعبها وتقدمت إلى الأمام. بسرعتها الفائقة، شقّت طريقها بين اللاعبات الإنجليزيات وعلى بعد أمتار قليلة من منطقة الجزاء،  أرسلت الكرة إلى الزاوية اليمنى من المرمى. بفضل هذا الهدف الرائع، أصبحت يوكاي هدافة صغيرات الناديشيكو برصيد 4 أهداف.

وعبرت ريكو عن سعادتها بهذا الفوز وتتوبجها كأفضل لاعبة في البطولة للمرة الثالثة وأشادت بزميلاتها اللاعبات مؤكدة مواصلة جهودهن لكسب بقية المباريات والتتويج باللقب

////////////

اليابان تواجه إسبانيا وفنزويلا تلتقي كوريا

تتواصل منافسات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة بالأردن حيث يلتقي يوم الاثنين السابع عشر من أكتوبر كل من منتخب فنزويلا وكوريا الشمالية في المباراة الأولي ويواجه إسبانيا اليابان في المباراة الثانية وتقام جميع المباريات بملعب الملك عبدالله الثاني الدولي بعمان.

%d9%83%d8%a7%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85-%d9%84%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%af%d8%a7%d8%aa

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد