صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في حديث للإذاعة الرياضية..وزيرالشباب والرياضة تنفي رفضها مبادرة ابوجيبين لاكمال تشطيبات الملعب الاولمبي

460

كورة سودانية

في حوار أجرته الاذاعة الرياضية مع وزير الشباب والرياضة الاتحادية الاستاذة هزار عبد الرسول العجب رصدته كورة سودانية أكدت فيه السيدة الوزيرة تبعية المدينة الرياضية لوزارة الشباب بموجب مرسوم دستوري رقم ٧٠ صدر عام ٢٠١٩  وتجدد هذا المرسوم بقرار رقم ١٠٤ عام ٢٠٢٠والذي  يؤكد ان المدينة الرياضية واحدة من وحدات وزارة الشباب والرياضة هذا بجانب قانون  هيئات الشباب والرياضة لعام ٢٠١٦.. بغرض جمع انشطة الاتحادات الرياضية المختلفة  وفي ما يتعلق بجانب الدعم نفت عدم استلام الوزارة لاي اموال او دعم من اي جهة عدا ثلاثة مليون جنيه سوداني مقدمة من النائب الاول لرئيس مجلس السيادة شيك باسم الوزارة تم ادخاله عبر صندوق دعم الانشطة الرياضية وكل المستندات واوجه الصرف موجودة حسب المؤسسية المحاسبيه ..

المبادرات

عن موضوع المبادرات لأكمال الملعب الاولمبي والتنجيل اكدت الوزيرة قبولها لاي مبادرة تصب في مصلحة المدينة الرياضية.. و أفادت    ان العمل داخل المدينة الرياضية تشرف عليه  شركات هندسية تحت اشراف الدار الاستشارية بعقودات متعددة من بينها الشركة الزراعية التي تشرف على أكمال الملعب لها مطالبات على الدولة وهناك التزامات من جانب الطرفين لم تتم حلحلتها حتى الان لذا في حال وجود اي مداخله او مبادرة لابد من وجود ضوابط واجراءات ادارية وقانونية  يجب ان ترتب ..

 

مبادرة أب جيبين

وعند سؤالها عن مدى صحة رفضها لمبادرة الاستاذ أيمن المبارك  ابو جيبين رئيس اللجنة التيسيرية لنادي المريخ ذكرت انه في اجتماع سابق في ما بينهم والدكتور معتصم جعفر  تحدث معتصم ان هناك مطلوبات  ظهرت اثناء زيارة الاتحاد الافريقي للملعب لم يذكرها تفصيلا .. وذكر ان نادي المريخ لديه الرغبة في أكمال هذا الملعب  لاستضافة مباريات الفريق الافريقيه.. بعد هذا الحديث لم تكن هناك اي اشارة واردة سواء ان كان من الاتحاد او نادي المريخ .. حتى فؤجئت  يوم١٣ ديسمبر  من المكتب الأعلامي من ان هناك زيارة تمت للمدينة الرياضية بوجود ايمن المبارك واسامة عطا المنان وانهم اتفقوا على نقاط محددة لم اعلمها عليه لم يكن امامي الا ان احافظ على هذا الصرح للاشكاليات القانونية التي ذكرتها سابقا  حرصا مني على ان لا يكون هناك سوء تفاهم بين الاطراف لذا لم أرسل خطابا مكتوبا بل ذهبت بنفسي للمدينة الرياضية  وطلبت من الذين يقومون بحراستها عدم السماح لاي جهة  بدخول المدينة الرياضية الا باذن مكتوب من وزارة الشباب والرياضة ..

 

منع دخول المريخ

وفي الخامس عشر من ديسمبر الجاري هاتفني دكتور معتصم جعفر  متحدثا عن مبادرة نادي المريخ وانه لم يسمح له بدخول المدينة أكدت له صحة منع دخول المدينة الرياضية الا باذن واننا لا علاقة لنا بنادي المريخ واننا نتعامل معه كاتحاد عام .. بعد تدارك الاتحاد الامر لذلك جاء خطاب في نفس اليوم مع نهاية دوام العمل وكان ملخصه عبر الاتحاد العام تنفيذ المطلوبات  للاتحاد الافريقي لاكمال العمل بالمدينة الرياضية بالاضافة لمقابلة استضافة نادي المريخ الرياضي لمبارياته بدوري ابطال افريقيا بالمدينة والذي ينطلق في ١٥ من فبراير٢٠٢٣ وكان هناك خطاب  يغطي هذا الخطاب  بتاريخ ١٤ /١٢ من دكتور معتصم  يشير  لتزكية الاتحاد لخطاب المريخ بالسماح له بتكملة متطلبات وملاحظات الاتحادي الافريقي على ملعب المدينة الرياضية وذلك من اجل اداء مبارياته في دوري المجموعات  ..

الإجراءات تحت إشرافنا

قالت هزار إن  كل الاجراءات سوف تكون تحت اشرافنا وضماناتنا لما سبق ذكره نرجو كريم موافقتكم..  وكان تعليق ادارة الاتحادات الرياضية  بالوزارة واضح  حيث اوصي بالموافقة على الطلب بشرط ان يكون الاشراف تحت وزارة الشباب والرياضة وكان تعليق مدير عام الرياضة بالموافقة على طلب نادي المريخ بالتوصية على احالة موضوع المطلوبات وملاحظات الاتحاد الافريقي للشركة الهندسية التي تشرف  على العمل بالمدينة الرياضية لتحديدها وتكلفتها  والاشراف على التنفيذ الهندسي مع ادارة المدينة الرياضية..

 

الجهات المعنية

وعليه نؤكد من جانبنا كوزارة كان ردنا على الخطاب الموافقة على الطلب بتحديد  الجهات التالية .. الشركة الهندسية المشرفة على العمل _ الاتحاد العام لكرة القدم _ نادي المريخ _مدير عام الرياضة _ مدير عام المدينة _ بوجود المستشار القانوني للوزارة لنؤمن على حلحلة هذه المشاكل وايجاد الصيغه التي من خلالها يمكن ان يتم العمل في المدينة  .. هذا ما لزم توضيحه.. وبهذا تتبرأ وزارة  الرياضة من كل ما يثار من بلبلة في الوسائط والاعلام  عنها وتؤكد ان ما بينها والاتحاد العام مفردة مبنية على الاحترام والتعامل من اجل هذا الوطن .. واكدت السيدة الوزيرة حرصها على اداء المنتخبات والاندية في مختلف المنافسات و اوضحت انهم في وزارة الشباب عملوا على وضع قانون لمدينة السودان الرياضية يحميها ويلبسها ثوب القانونية  وهذا العمل تم بكتابة مذكرة تفسيرية تعرض لاحقا على وزاء قطاع التنمية الاجتماعية  بمجلس الوزراء لاجازة القانون..

 

افتتاح المدينة الرياضية

اما عن تصريحاتها السابقة بشأن افتتاح المدينة الرياضية في نوفمبر المنصرم ذكرت الوزيرة  ان الشركة الزراعية كانت سبب في التاخير والان التنجيل  على جزء من الملعب فلابد من جلسة مع المقاولين و العمل ومعرفه  التأخير وحله في الختام وعدت بحلحلة كل المشاكل والعقبات التي تقف في اكمال المدينة الرياضية موجهة رسالة لكل الوسط الرياضي والاعلام كسلطة رابعة بضرورة اخذ المعلومات من مصادرها  معلنة ان ابواب وزارة الشباب والرياضة مفتوحة للكل مرحبة بكل الاقلام الناقدة من اجل البناء لا الهدم  مطمئنة الجميع بان هم  الوطن هو الاول وماننشده تقدم السودان في كل المناحي لاسيما الرياضة مقدمة دعوة خاصة للاستاذ ايمن المبارك ابوجبين لزيارة الوزارة وعرض كل الرؤى التي يحملها عن قرب..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد