صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في حصاد الجولة (17) للممتاز .. فوز المريخ في كادوقلي الأبرز .. وخسارة غير متوقعة للنمور

49

أُسدل الستار أمس الأول على الجولة (17) في افتتاح مباريات القسم الثاني من الدوري الممتاز وحملت الجولة مفاجآت كبيرة أبرزها خسارة الأهلي شندي على أرضه فيما رفض المريخ التنازل عن الصدارة وظل الهلال العائد للدوري الممتاز يطارد بفوز كبير على الشرطة القضارف، شهدت الجولة (7) انتصارات وتعادل واحد كان سلبياً بعطبرة، وتصدر رمضان عجب قائمة هدافي المسابقة، واصل الهلال الفاشر الانتفاضة بفوز خارج الديار في المقابل تراجع الأهلي شندي .. كان أكبر انتصار من نصيب الهلال العاصمي أما الانتصار الأغلى كان من نصيب ثنائي الفاشر خارج الديار.
المريخ صدارة كاملة الدسم
رفض المريخ العاصمي الخضوع وافتتح القسم الثاني بانتصار مهم على مضيفه الهلال كادوقلي 3/1 وابتعد عن غريمه التقليدي الهلال 3 نقاط أخرى فيما تصدر رمضان عجب ترتيب الهداف بالهدف الذي أحرزه في شباك الهلال كادوقلي برصيد 8 أهداف ليكون المريخ في الجولة 17 بصدارة كاملة
الهلال يعود للمطاردة
عاد الهلال العاصمي للدوري المحلي بعد الوداع الأفريقي واستقبل في الجولة 17 فريق الشرطة القضارف وحقق أزرق أم درمان فوزًا مهمًا برباعية مقابل هدف ويواصل الهلال مطاردة لقب الدوري الممتاز وصدارته وكان الهلال وصل إلى النقطة 35 منقوص مباراة من الدورة الأولى أمام الهلال الفاشر.
الفهود تواصل والفلاح ينتفض
حقق ثنائي عطبرة (الأمل والفلاح) التألق وحققا فوزاً مهمًا في الجولة الأولى من القسم الثاني حيث فاز الفلاح على الخرطوم الوطني وحقق الأمل الفوز على أهلي الخرطوم تابع الأمل النتائج الجيدة ومطاردة القمة في المركز الثالث برصيد34 نقطة فيما ارتقى الفلاح إلى 20 نقطة
ثنائي الفاشر يبدع خارج الديار
تألق ثنائي مدنية الفاشر(الهلال والمريخ) في الجولة الأولى من القسم الثاني رغم أن القرعة أبعدتهما من الديار حيث نال الثنائي العلامة الكاملة بانتصارين وفاز المريخ الفاشر على الرابطة كوستي بهدف على ملعب كوستي وتمسك بالمركز الرابع برصيد 30 نقطة فيما حقق الهلال الفاشر المفاجأة وفاز على الأهلي شندي بشندي بهدفين مقابل هدف ورفع رصيده الى 23 نقطة.
النمور تتراجع
تراجع الأهلي شندي بعد الخسارة من الهلال الفاشر في الجولة الأولى إلى المركز التاسع وكان الأهلي حصل على نتائج غير جيدة في القسم الأول حصل بها المركز الثامن يذكر أن الأهلي شندي ظل يتقبل الخسارة على أرضه في معظم المباريات في الدوري حيث خسر للمرة الثالثة على ملعبه في الموسم الحالي من الهلال الأبيض وحي العرب في الدورة الأولى ومن هلال الفاشر في افتتاح مباريات القسم الثاني.
أهلي مروي يعود للمنافسة
عاد الأهلي مروي لدائرة التنافس على البقاء في الدوري ومزاحمة أندية الوسط بفوز مهم في افتتاح مبارياته في القسم الثاني على حي العرب بورتسودان بهدف وصل به إلى النقطة 20.
أغلى الانتصارات
إلى جانب فوز المريخ على الهلال كادوقلي بملعب مورتا كانت هنالك انتصارات غالية جدًا في الجولة الأولى أبرزها فوز مريخ الفاشر على الرابطة وانتصار هلال الفاشر على أهلي شندي فيما يعد انتصار الفلاح على الخرطوم الوطني الأبرز والأغلى.
الأمل يرفض التراجع
رفض الأمل عطبرة التنازل عن المركز الثالث وواصل رحلة الإجادة والنتائج الإيجابية بداية من الدورة الأولى وواصل في انطلاقة القسم الثاني بفوز مهم على أرضه وأهلي الخرطوم رفع به الرصيد إلى 34 مزاحماً القمة في الترتيب وبفارق نقطة واحدة من الهلال صاحب المركز الثاني.
رمضان عجب يتألق ويقود الهدافين
واصل قائد المريخ العاصمي ومهاجمه الأول رحلة التألق وصداقة شباك الخصوم وكان رمضان عجب تألق في الدورة الأولى وأحرز (7) أهداف لفريقه كلها مؤثرة ومهمة وفي بداية القسم الثاني واصل رمضان عجب رحلته وصداقته مع الشباك وأحرز الهدف الثاني في شباك الهلال كادوقلي ليكون رمضان على قمة هدافي الدوري الممتاز برصيد8 أهداف.
أجمل الأهداف
يعتبر هدف لاعب وسط المريخ الدولي محمد حامد التش هو الأجمل في الجولة الأولى من القسم الثاني وكان هدفه الثالث في شباك الهلال كادوقلي الأروع بعد إحرازه الهدف من ركلة ثابتة.
تعادل وحيد
شهت الجولة 17 (7) انتصارات وتعادل واحد وكان التعادل على ملعب إستاد عطبرة بين الأهلي عطبرة وحي الوادي نيالا فيما انتهت بقية مبارياته بالانتصارات إلا أن انتصار الهلال العاصمي على الشرطة القضارف يعد الانتصار الأكبر في الجولة.
(16) هدفًا
جاءت حصيلة أهداف الجولة الأولى من المرحلة الثانية للدوري الممتاز جيدة حيث أحرز كل الأندية (16 هدفًا) وكان للقمة المريخ والهلال نصيب الأسد بعد إحراز لاعبي الهلال 4 أهداف وثلاثة من لاعبي المريخ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد