صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في ذمة الله المخرجة بتلفزيون السودان فاطمة عيسى

361

شكلت ثنائية غنائية مع الفنانة ام بلينة السنوسي
في ذمة الله المخرجة بتلفزيون السودان فاطمة عيسى
يحتسب المدير العام للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الزبير عثمان أحمد والعاملون بالاذاعة والتلفزيون عند الله تعالى المغفور لها بإذن الله المخرجة التلفزيونية فاطمة عيسى التي حدثت وفاتها أمس سائلين المولى عز وجل ان يرحمها ويغفر لها ويلهم الها وذويها الصبر والسلوان.
الفقيدة فاطمة عيسى بدات رحلتها في مجال الفنون والاذاعة والتلفزيون بتشكيل أول ثنائي نسائي غنائي في السودان في العام 1962 مع الفنانة أم بلينة السنوسي باسم (ثنائي كردفان) في مدينة عروس الرمال الابيض وكان لها اسهام كصوت نسائي ضمن فرقة فنون كردفان الى جانب الراحل إبراهيم موسى أبا وقدمت كثنائية مع ام بلينا السنوسي اغنيات (أرحموني ياناس حنو عليّ) من كلمات وألحان أحمد محمد هارون ثم (الحياة حلوة) كلمات عبد العزيز عبد المعين وألحان الموسيقار جمعة جابر ولكنها لم تواصل في مجال الغناء والموسيقى واعتزلت في العام 1969 وواصلت تعليمها حتى اصبحت مخرجة تلفزيونية في تلفزيون السودان .
عملت الفقيدة على اخراج عدد كبير من البرامج التلفزيونية المتميزة ووضعت بصمتها الاخراجية الرائعة في برامج (اسماء في حياتنا) و(ايقاع الصباح) و(صباحك يابلد) و(مجلة التلفزيون) و(جريدة المساء).
وقد تم تكريم الفقيدة في مهرجان الكليب السوداني على يد مجموعة قلوبنا ليكم الثقافية باعتبارها من رائدات الاخراج في السودان .

 

المخرجة فاطمة عيسي

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. رندا يقول

    اللهم ارحمها واغفر لها واجعل مثواها الجنة

  2. الصديق يقول

    اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من أصحاب اليمين. اللهم اغسل خطاياها بالماء والثلج والبرد. اللهم امنن عليها برحمتك ومغفرتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد