صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في مؤتمره الصحفي بفندق كورال الوزير الاتحادي يعلن انطلاق سباق المارثون الدولي بالخرطوم السبت القادم

23

مؤتمر الوزيرالاتحادي

كورة سودانية:رفيدة محمداحمد
عقد وزير الشباب والرياضة الاتحادي صديق محمد توم مؤتمرا صحفيا بفندق كورال اعلن من خلاله اكتمال الترتيبات لانطلاق سباق النيل الخرطوم الدولي يوم السبت القادم السابع عشر من مايو بمشاركة عدد من الدول الخارجية واكد الوزير مشاركة النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح في السباق مشيرا الي ان سباق المارثون ياتي تحت رعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية وتقدم بالشكر لولاية الخرطوم لوقوفها معهم لانجاح السباق وقال انهم رصدوا جوائز قيمة للفائزين بلغت(35)الف دولار واضاف قائلا:ان الاعتذار عن المشاركات الخارجية يرجع لاسباب فنية مثل عدم الجاهزية بجانب اعتذار مجلس الوزراء ونهدف حاليا لانجاح السباق الدولي خاصة وانه يقام بالسودان .

وقال الفريق الريح سنهوري ممثل اللجنة المنظمة ان سباق المارثون له قيمة سياسية وجمالية واقتصادية بالنسبة للسودان لكي نثبت للجميع ان السودان بلد امان وسلام مشيرا الي ان التحضير لهذا السباق بدأ منذ شهر ديسمبر 2012 وقال أي عمل لايقوم بدون مال ..واكد ساتي اسماعيل رئيس اللجنة المنظمة للخدمات الرياضية مشاركة عدد من الدول في سباق الخرطوم منها فرنسا-انجلترا-الجزائر-كينيا-اثيوبيا- ورصدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للفائزين من الاول حتي الخامس عشر ..من جانبه اكد دكتور مكي فضل المولي سكرتير الاتحاد السوداني لالعاب القوي مخاطبتهم لعدد من الدول للمشاركة في السباق بجانب ابطال السودان مشيرا الي ان السودان سبق وان نظم مثل هذا السباق عام 96 بمشاركة 26 لاعب من خارج السودان بعد ذلك اندثر السباق وعاد حاليا ويتوقع مشاركة (20)لاعب من الدول الاخري في هذا السباق كما اكد اكتمال جاهزية لاعبي السودان في السباق..
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد