صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في مونديال الأندية : الرجاء المغربي أمام مهمة صعبة أمام بايرن ميونخ

28

الرجاء البيضاوي

سيكون فريق الرجاء البيضاوي المغربي، أمام مهمة صعبة، حين يلاقي فريق بايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، في المباراة النهائية للنسخة العاشرة من مونديال الأندية لكرة القدم، على الملعب الكبير في مراكش، السبت.
وأطاح الرجاء البيضاوي بأتلتيكو مينيرو البرازيلي، بطل أميركا الجنوبية ونجمه رونالدينيو، عندما تغلب عليه 3-1  الأربعاء الماضي، في حين تغلب بايرن ميونخ على غوانغجو الصيني بطل آسيا 3-صفر، الثلاثاء الماضي في أغادير، في الدور النصف النهائي للبطولة.
ودخل الرجاء البيضاوي التاريخ من بابه الواسع، وبات أول فريق عربي يبلغ المباراة النهائية للعرس العالمي، علما بأنه يخوض غمارها للمرة الثانية فقط، بعد الأولى في النسخة الأولى عام 2000 في البرازيل، عندما مني بثلاث هزائم متتالية أمام كورينثيانز البرازيلي، وريال مدريد الإسباني والنصر السعودي.
كما أن الرجاء البيضاوي أصبح ثاني فريق يخرق السيطرة الأميركية الأوروبية على المباراة النهائية للعرس العالمي، وثاني فريق من القارة السمراء بالتحديد بعد مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الذي أزاح فريقا برازيليا في نسخة عام 2010 هو إنترناسيونال 2-صفر، قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر-3 في المباراة النهائية.
واستحق الفريق المغربي بلوغ النهائي لأنه أظهر ندية كبيرة لأبطال أميركا الجنوبية، وكان بإمكانه الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف. ويلتقي غوانغجو الصيني بطل آسيا، مع أتلتيكو مينيرو، السبت، على المعلب الكبير في مراكش أيضا، في مباراة تحديد المركز الثالث.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد