صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قالتها ندي القلعة : (انت يا ايمن خذلتني)!!

1٬382
صابنها
محمد عبد الماجد
قالتها ندي القلعة : (انت يا ايمن خذلتني)!!
· في الحياة العامة هناك اشياء يمكن ان تقابلك بالصدفة فتلخص لك الواقع كله وتختزله لك في مشهد او جملة او لمحة ، دون ان يكون هنالك ترتيب او تخطيط او قصد – الاشياء لها دلالات عميقة تعرف على ما اعتقد في (علم النفس) بعلاقة الاشياء ببعضها البعض.
· الحياة تمضى بمعدلات دقيقة وترتيب بديع من المولى عز وجل .. حسبتها يمكن ان يقودك الى النتيجة النهائية فالعقل الباطن والحاسة السادسة تشعرك بما يمكن ان يحدث في بعض الاحيان دون الدخول في علم الغيبيات التى لا يعلم بها إلّا الله وحده .. لكن الله سبحانه وتعالي احيانا يعطيك اشارات ومؤشرات يكرمك بها ويخصك.
· دعوني اقول من منطلق (نفسي) هنالك دلالات تبقى مفاتيح للأشياء .. الشيء نفسه ليس هو الشيء .. وفي ذلك يقول الفيتوري في فلسفة عجيبة (والغافل من ظن الاشياء هي الاشياء).
· ابحث عن الاشياء الاخرى عندما تجد الأشياء !!
· هذا امر يحتاج الى الكثير من البحث والشرح ولكن اكتفى لكم في تفسيره بمشهد من حلقات الكاميرا الخفية للكوميديان ربيع طه ظهر فيه رئيس نادي المريخ (مشترك) ايمن مبارك ابوجيبين… وعشان الموضوع يبقى ليكم واضح – تاني انا أي رئيس في المريح سوف اسبقه اسمه بكلمة (مشترك) وأقول عنه (الرئيس مشترك) على طريقة اذاعة اسماء الطلاب الناجحين في الشهادة السودانية الذين يشتركوا في نفس الدرجة فيقال الاول (مشترك) والخامس (مشترك) وهكذا .. المريخ الآن عنده ثلاثة رؤساء تباعا هم الرئيس (مشترك) ادم سوداكال ، والرئيس (مشترك) حازم مصطفى ، وأخيرا انضم للركب الرئيس (مشترك) ايمن مبارك ابو جيبين.
· الرئاسة في المريخ بقت زي (الكبس) المشترك بتاع الكهرباء.
· يعني (كبس) واحد ممكن تركب فيه وصلة كهرباء المسجل ووصلة الشاحن ووصلة المكوة.
· ابوجبيبن دا (مكوة)… أي يعادل ذلك في (مشترك) المريخ.
· عشان الموضوع يبقى واضح.
· طبعا الجاكومي حاول من خلال (قلاب رملة) ناقص ان يكون ايضا الرئيس (مشترك) محمد سيد احمد الجاكومي لكن نسبته كانت ضعيفة ولم يشفع له (قلاب الرملة) الذي جاء به من (قوات الدعم السريع) في ان يكون الرئيس (مشترك)… رغم انه كان يطلق على نفسه الرئيس (المناوب).. تقول في عنبر الحوادث !!
· الجاكومي فشل في ان يكون (رئيس) في أي حتة ، في الجبهة الثورية وفي الحرية والتغيير وفي المريخ .. حتى كيان الشمال فشل ان يكون فيه (الرئيس)… رغم ان هذا الكيان يوجد فيه شخص واحد هو محمد سيد احمد الجاكومي!!
· زول عاوز يبقى (رئيس) بي (قلاب رملة) دي ما حصلت قبل كدا.
· غايتو ح نفقد في الايام القادمة (قلاب الرملة).
· دا تفسير لكلمة (مشترك) – عشان الامور تبقى ليكم واضحة .. وتفهموا القصد من الكلمة عندما اتحدث لكم عن احد رؤساء المريخ (المشتركين).
· وزمان قلت ليكم (نحن أي حاجة عندنا بي نظام) – قعدتوا تغالطوا وتأكلوا في (التبش).
· التبش طبعا ما عندو أي علاقة بالموضوع الذي احدثكم عنه الآن.
· عشان ما تخلطوا بينه وبين الرئاسة في المريخ.
· انا ما قلت كدا .. ولا لمحت.
· اطلعوا منها.
· اعود الى الحلقة التى ظهر فيها الرئيس (مشترك) ايمن مبارك وهو تسجيل قديم من حلقات برنامج (الكاميرا الخفية) الذي كان يقدمه ربيع طه تحت عنوان (مجازفات).
· والله فعلا رئاسة ايمن مبارك للمريخ (مجازفات).
· مجازفات مجازفات… اعملوا انتوا من عندكم (الموسيقي التصويرية)… الموسيقي التصويرية غلبني انقلها ليكم.
· المهم ايمن مبارك ظهر في احدى حلقات (مجازفات) في صورة (متعهد) بعد ان اقنع الفنانة ندي القلعة لتوقيع عقد مع ربيع طه لتسجيل بعض الاغنيات وإنتاجها لتقديمها على طريقة (الفيديو كليب).
· ربيع طه في الحلقة طلب من ندي الحلقة ان تسجل اغنية (راجل المرا) التى اعترضت عليها ندي القلعة وقالت انها لا تغني اغاني هابطة في هذا المستوى .. وإنها تحترم جمهورها ولن تقدم لهم اغنيات بهذا الهبوط.
· انفعال ندي القلعة والحوار الذي يدور بينها وربيع طه وايمن مبارك شكل مادة جميلة وظريفة لـ (مجازفات).. لتنفعل ندي القلعة اكثر بسبب استفزازات ربيع طه لها وهو يؤكد انه سبق ان استمع لها وهي تغني اغنية (راجل المرا).. المهم في النهاية عرفت ندي القلعة ان هذا الامر مجرد (مقلب) من مقالب ربيع طه في برنامج (الكاميرا الخفية) لتلتفت ندي القلعة وتقول لأيمن مبارك معاتبة : (انت يا ايمن خذلتني).. قالت ندي ذلك بعد ان اكتشفت ان الموضوع كله عبارة عن برنامج (الكاميرا الخفية).. وأظن ان حازم مصطفى (زارف مصطفى) والجاكومي يقولان الآن لأيمن مبارك نفس الجملة التى قالتها له ندي القلعة : (انت يا ايمن خذلتني).
· يعني تسجيل (التش) كان اعلان ومقدمة لرئاسة ايمن مبارك للمريخ .. حيث قصدوا ان يقدموه لجماهير المريخ بهذه الطريقة الترويجية.
· جمهور المريخ سوف يقول بعد فترة قصيرة لأيمن مبارك نفس جملة ندي القلعة (انت يا ايمن خذلتني) التى لخصت الواقع كله .. وهذه جملة يمكن ان تكون عنوان لما هو قادم في المريخ.
· الشيء المدهش والذي اريد ان اسأل عنه .. هو ناس الهلال جابوا التسجيل النادر دا لأيمن مبارك من وين؟
· والله ناس الهلال ديل ما في حاجة بتفوت عليهم.
· جاهزين في أي وقت.
· وبالثابتة.
· الكارثة الاكبر في لجنة تسيير المريخ ليس ايمن مبارك وإنما في التركي بتاع (الخيش) اقصد (الجيش) اوكتاي المطالب والمتهم في عدد كبير من القضايا بسبب فساده في العهد البائد.
· الكيزان رجعوا.
· دا شغل (كيزان) واضح.
· رجع محمد الطاهر ايلا.
· ورجع اوكتاي.
· لجنة (فلول) ليس في ذلك شك .. خاصة ان الترتيبات التى تمت قبل الاعلان عن اللجنة كانت من الفلول.
· الامر المضحك ان لجنة انتخابات المريخ التى لا تملك أي شيء وما عندها قرار ظهرت على المنصة وهى تعلن اعضاء اللجنة وكأن الامر خارج منها .. وهي ليس لها فيه إلّا قراءة الخبر.
· ما اكتر من كدا.
· ناس قاعدة ساكت .. وما عندها أي دور رغم فخامة (البدل) وموية الصحة الموضوعة امامهم في التربيزة.
· المريخاب اطاحوا بعناصر الصراع في اللجنة السابقة حازم مصطفى والجاكومي الذي لا يستطيع ان يضبط تصريحاته من اجل تهدئة الاوضاع بين الهلال والمريخ.
· المريخاب اطاحوا بحازم والجاكومي عشان يلعبوا في استاد الهلال.
· لكن في وجود (اوكتاي) استاد الهلال تشموه (قدحة).
· تركي هارب من البلاد ومتهم في قضايا فساد وهو احد اعيان العهد البائد يرجع تاني ويبقى نائب الرئيس.
· اطاحوا بـ (الجاكومي) عشان خاطر التركي (اوكتاي).
· قلاب الرملة لا يمكن ان ينافس مصانع اوكتاي ودولاراته.
· اوكتاي الذي هرب من البلاد يريد ان يعود للسودان عن طريق المريخ.
· ربما اتفقوا معه على ان يحلل (دولاراته) وما لغفه من ثروات السودان بان يقوم بسداد ديون المريخ والغرامات المفروضة على المريخ من الفيفا وكاس.
· قروش الدولة بصرفونها للمريخ في شكل اخر.
· في هذه المرة (الاموال) ح تلف ويستلموها من تركيا بعد ان كانوا يستلمونها مباشرة من حكومة الولاية وجهاز الامن والمخابرات ومفوضية الرياضة في المؤتمر الوطني في العهد البائد.
· على كدا عادي صلاح قوش ينزل في انتخابات المريخ التى اعلن عنها في بداية ديسمبر القادم.
· ممكن نشوف صلاح قوش .. بعد ان شفنا (الدعم السريع) في استاد المريخ.
· الكيزان رجعوا.
· الفلول سيطروا.
· ومكن يرجع الفاتح عزالدين تاني.
· البلد بقت فوضى.
· …………
متاريس
· مجلس ادارة نادي الهلال قال انه تواصل مع سكرتير مازيمبي الذي اوضح لهم ان الفريق تفاجأ بإيقاف (5) عناصر من عناصره الاساسية بواسطة الاتحاد الافريقي اضافة الى اصابة (4) لاعبين .. لذلك اشرك الفريق (9) من عناصره امام الهلال في التجربة التى لعبها فريق دون بوسكو.
· على كدا الهلال لعب امام المنتخب الكنغولي.
· هذه المعلومات التى تحدث عنها سكرتير مازيمبي معلومات كانت معروفة للجميع وقديمة وتحدث عنها الاعلام قبل فترة. ليس من المنطق بأية حال من الاحوال ان يعرفها مجلس الهلال بعد المباراة.
· انتوا قاعدين وين؟
· مجلس الهلال وقع في خطأ عليه ان يعترف بذلك .. الكارثة ليس في الخطأ ولكن في السيناريو الذي وضع لإخفاء ذلك الخطأ.
· من الاسباب التى جعلت الهلال لا يعسكر في القاهرة ان الاندية التى يلعب امامها الهلال في معسكرات القاهرة تلعب بالصف الثاني… لذلك صرف الهلال النظر من معسكرات القاهرة .. كان يجب ان يأخذ مجلس الهلال بهذا المعيار في معسكر الكنغو.
· الغلط غلط.
· الزول وقت يلغط ما يلف ويدور كتير .. وما يحاول يجمل الغلط او يبرره.
· واضحة.
· ناس المريخ بقوا كل شهر يشيلوا رئيس ويجيبوا ريئس.
· الاطاحة بالرئيس في المريخ اسهل من الاطاحة بالمدرب.
· الرئيس في المريخ قاعد ساكت.
· بشيلوه في أي لحظة.
· يا مزمل جهزوا (رئيسكم) الجديد .. عشان بعد مباريات الاهلي طرابلس رصيد (ابوجيبين) بكون قد نفد.
· الموضوع دا عاوز خزينة ينك السودان .. (جيبين) ما بتحلكم.
· اسامة داؤود لا يمكن الوصول اليه.
· نحن عندنا ليكم (رئيس) لكن قال بشتغل بالنص.
· الكيزان الايامات دي حايمين بكثرة بفشتوا ليهم في رئاسة نادي.
· وجاهزين.
· وممكن يدفعوا أي شيء.
· اوكتاي مثالا.
· يا ناس الهلال لموا ولدكم (الصيني) عليكم.
· ابعدوا الصيني.
· في تحركات مريبة نحو (الصيني).
· ………..
· ترس اخير : (زراف الدموع) زارف مصطفى بقى يجعر عديل كدا.
قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابو مصعب يقول

    وعطا المنان كان شنو
    كان ناصري ام بعثي..
    الكيزان كانوا في الهلال
    اولا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد