صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قبل إراقة الدماء في المريخ

1٬527

قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة

قبل إراقة الدماء في المريخ

* انتهت أزمة المريخ التي امتدت لعامين.. بالعمل بموجهات الفيفا وتنفيذ خارطة طريق اتحاد الكرة لإنهاء الأزمة عبر اللجنة الثلاثية والتي أثمرت عن قيام جمعية عمومية شرعية وعبر عضوية حقيقية من أهل المريخ الحقيقيين.. أتت بمجلس إدارة بالانتخاب الحر.. واعتمد المجلس المنتخب عبر مجلس إدارة الاتحاد العام..
* بعد أن انتهت الأزمة وتم انتخاب مجلس إدارة جديدة واعتمده اتحاد الكرة وتمت مخاطبة الفيفا بذلك نفاجأ بالتباطؤ واللكلكة في تسليم نادي المريخ وملحقاته واصوله من جانب السلطات الرسمية في أخطر تعدي على القانون..
* مجلس المريخ أعلن إنه خاطب السلطات بقرارات اتحاد الكرة وسلمها خطاب الاتحاد الرسمي باعتماد المجلس الجديد بقيادة القنصل حازم.. ولكن لم تقم السلطات بدورها في استلام نادي المريخ وتحريره من قبضة المعزول حتى الآن، وقد أفاد نائب رئيس نادي المريخ بأنهم سينتظرون ما ستفعله السلطات حتى يوم بعد غدٍ الاثنين.. وبعدها يخشى أن تنفذ جماهير المريخ تهديداتها بأنه في حال عدم استلام ناديها حتى يوم الاثنين ستضطر يوم الثلاثاء لتحريره بالقوة من الذين يحتلونه بالقوة وليحدث ما يحدث!
* من جانبنا نأمل أن ينتهي الأمر بسلام ويتم تسليم النادي وملحقاته خلال الساعات القادمة.. وإذا لم يحدث ذلك فهذا يعني إن القانون مغيب في هذا البلد المنكوب وإن هناك مسئولين يعملون على حماية الفوضى والبلطجة وهتك القوانين بل وإراقة الدماء.. وهذا أمر مؤسف جداً.. وقد يقود البلد لكارثة تمتد أبعادها لمناحي خطيرة مأساوية والنار تأتي من مستصغر الشرر..
* سفك الدماء في باحة المريخ قد يكون مؤامرة مدبرة لجر نادي المريخ للتجميد الدولي بل وشطبه نهائياً من سجلات الاتحاد الدولي.. ويكفي ما قاله ذلك المسئول الكبير في اجتماع المؤسسة الرياضية (خليهم يجمدوا المريخ)!!
* قبل أن تسفك الدماء في باحة المريخ.. نطلب من مجلس المريخ التحرك اليوم بجدية شديدة في كل الاتجاهات ورفع مذكرة لمجلس الأمن والدفاع الوطني للتحذير من وقوع الكارثة..
* وكذلك رفع مذكرة لرئيس الوزراء حمدوك ورئيس مجلس السيادة الفريق عبدالفتاح البرهان.. لشرح كل ما يدور في المريخ والمؤامرات التي تحاك ضده والتحذير من سفك الدماء يوم الثلاثاء..
* وحبذا اذا تم رفع هذه المذكرات عبر وفد مريخي رفيع يضم أكبر عدد من أعضاء مجلس الإدارة ورموز وكبار أقطاب المريخ ورجال المجتمع..
* واتمنى من كبار المريخاب والحادبين على الوطن فتح بلاغات تحذير لدي الشرطة تحذر من سفك الدماء في ديار المريخ يوم الثلاثاء.. وبعدها لا عذر لمن انذر..

إعادة بناء المريخ

* خرج فريق المريخ بنتيجة مقبولة في مباراته أمس بكمبالا أمام الأكسبريس الأوغندي بطل سيكافا..
* لم نكن سنستغرب إذا عاد فريق المريخ بخسارة ثقيلة فالظروف العصيبة التي يمر بها النادي والفوضى والمهازل التي تحاصر فريق الكرة يمكن أن تهز أركان أي فريق عالمي..
* فقد المريخ حارسه الأول أبوعشرين وفقد هدافه الأول وهداف السودان الغربال بسبب الكارثة والمدمر سوداكال.. وأخيراً فقد هدافه الوحيد سيف تيري بمؤامرة خسيسة ودنيئة من داخل وخارج المريخ..
* وفقد المريخ العديد من عناصره الأساسية مثل رمضان عجب وبخيت خميس والصيني وطيفور بالاصابات بسبب تعريض هؤلاء اللاعبين للضغط البدني رغم غيابهم الطويل عن الملاعب بسبب الفاشل المدمر سوداكال..
* ويشهد الفريق عدم استقرار مزمن في الاجهزة الفنية.. كما يعاني اللاعبون من حالة التوهان النفسي وهم لا يدرون من الذي يشرف عليهم إدارياً..
* وجاء المدرب السمسار العجوز العاطل ليمارس الخرمجة والاستعلاء ويسوط الفريق وهو لا يعرف شيئاً عن فريق المريخ الحالي.. كما مارس هوايته بمحاربة المحترفين تمهيداً للسمسرة المعروفة.. وانتهى من المدافع النيجيري العملاق اديلي الذي كان نجماً في آخر لقاء قمة.. وعرض الفريق لأول خسارة في الدوري بعد رقم قياسي في عدم الخسارة..
* وفاجأ الجميع أمس باشراك لاعبين ابتعدوا عن الملاعب لما يقارب العام.. وجازف وهو يزج بالتش في مباراة دولية قوية خارج الأرض بدلاً عن إعادته بالتدرج.. وأشرك الهداف الشاب الجزولي لأول مرة في خانة جديدة تستلزم منه التغطية الدفاعية فكان من الطبيعي أن يأتي الهدف الثاني من جهة الدفاع الخالية خلف الجزولي..
* وأكثر من ذلك مارس الفلسفة والسواطة في طريقة اللعب ليجعل دفاع الفريق مكشوفاً مما تسبب في خسارة الأمس..
* إذا أشرف غارزيتو على مباراة الإياب وواصل الخرمجة والسواطة.. لا نستبعد أن يودع الفريق من التمهيدي لا سمح الله..
* المريخ لحقه الدمار من كل جانب وبات في حاجة لإعادة بناء من الصفر، الملعب وفريق الكرة وقد تستغرق عملية بناء الفريق زمناً قبل أن يستعيد قوته وهيبته..
* وكل ما نخشاه أن يحقق الهلال مكره ومخططه لضرب المريخ عبر الشكوى المقدمة لكاس حول الثلاثي المنكوب بحرمان المريخ من التسجيلات عدة سنوات.. وجلسة الشكوى ستكون في نفس يوم مباراة الإياب.. فاحذروا ناس الدمار.. واقترح وبصورة عاجلة مخاطبة مجلس المريخ الجديد لمحكمة كاس واخطارها بالتطورات الجديدة في النادي وطلب مهلة لمراجعة ملف القضية مع الاستعانة بالمحامي طارق حسن..
* المريخ تعرض للعقوبات المحلية القاسية في شكوى الثلاثي لأن إدارة المريخ لم تلعبها صاح ولم تركز على أن الهلال خرج عن الأخلاقيات بتعاقده مع لاعبي المريخ ودفع أموال لهم قبل مباراة ختام الدوري بين الفريقين والحاسمة للقب وهي عملية تأثير غير أخلاقية واضحة كان يمكن أن تعرض الهلال لعقوبات قاسية..
* ويقيني إذا علم الفيفا بكل تفاصيل وأبعاد ومآرب الهلال في ثلاثي المريخ لقام بتعديل مادة فترة السماح واشترط ألا يكون التعاقد مع نادي جديد لا زال منافساً لنادي اللاعب على أرض الملعب.. حتى لا يفتح الباب للتواطؤ والتأثير على لاعبي الأندية المنافسة قبل اكتمال المنافسات..

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. Abdou يقول

    يا ابوشيبه تفاءل، الله لا جاب إراقة دماء، هو الشعب السوداني ناقص ولا الجماهير ناقصة، أمر انتهى، أرجو أن نتعامل برقي وحضارة، وأنت صحفي رأيك مسموع، أرجو أن أبعد قلمك عم لغة التهديد وكلما ما يجر إلى فتنه، ألستم الصفوة ؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. Gdarf يقول

    ههههه الحقني ي حمدوك والله قلت الرووب عديل يا ابشيبه

  3. الأمير السيد علي يقول

    حفظ الله المريخ من الفتن ما ظهر منها و ما بطن عليكم بالحكمة والكلمة الطيبة

  4. ابو عمار يقول

    يا عمنا الحنك بتاع الفيفا يعدل في قوانينه عشان في واحد اسمه ابو شيبه صحفي الدلاقين دي ما تحلم بيها لانه الفيفا يا عمنا بيضع قوانينه بعد تمحيص دقبق الموضوع ده كررته اكتر من مره وتكرار ممل يا عمنا انت من اي كوكب

  5. Mohamed يقول

    توجه إدارة المريخ ومجلس السيادة.والبرهان وحمدوك والشرطة وقوات الأمن والمدرب وتطلب من الفيفا تعديل القوانين والله دا كلام زول مخرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد