صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قبل إنطلاقة بطولاته الكاف يبدى ملاحظاته على إستادات الخرطوم وشندى والهلال والمريخ ويحدد فبراير لزيارتها

26

شعار_الكاف

تسلم الإتحاد السوداني لكرة القدم رسالة من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بخصوص الزيارة التقيمية لمندوبه المصري الجنسية أحمد مجاهد والتي تمت في بداية هذا العام والخاصة بتقييمه للمنشآت الرياضية والمتطلبات الخاصة بملاعب المباريات والتدريبات والخدمات الإعلامية داخل الملاعب بالإضافة للفنادق ووسائل الترحيل والجانب الطبي.
 وكانت الزيارة مخصصة في تلك الفترة علي الأندية التي شاركت في بطولتي الإتحاد الأفريقي لكرة القدم رابطة الأندية الإفريقية وكأس الكونفدرالية والتي جاءت المتطلبات التي تخص كُل من إستاد الخرطوم وإستاد الهلال وإستاد المريخ وإستاد شندي مرفقة مع الرسالة كما جاء التقرير التالي:
 إستاد شندي أرضيته بحالة جيدة جداً فقط يحتاج لتحديث المدخل وزيادة عدد المقاعد وتحديث المقصورة علي أن يقدم الإستاد الخدمات الطبية اللآزمة من أقرب مستشفى للإستاد كما أوضح التقرير بأن مدينة شندي لا يوجد بها أي ملاعب للتدريب ولا فنادق مناسبة والطريق البري ذو مسار واحد غير مقبول لذلك تؤدي الفرق الزائرة تدريباتها وسكنها بالخرطوم والمسافة من مطار الخرطوم وحتى إستاد شندي( 180) كيلومتر كما يحتاجون لمستند من جهة رسمية تبين متطلبات الإضاءة وتوفيرها.
 وبالنسبة لإستاد الخرطوم الحاجز الداخلي يحتاج إلى تعلية مع تقديم مستند يثبت مطابقة الإضاءة للمواصفات المطلوبة بجانب غرف اللاعبين بحالة جيدة المقصورة تحتاج إلى تهيئة أكثر مع تقديم ما يثبت مطابقة الإضاءة الموجودة حالياً مع المواصفات المطلوبة من جهة مختصة وجود الخدمات الإعلامية والخدمات الطبية.
إستاد المريخ الملعب المداخل من الجانب الشمالي مفتوحة يجب قفلها والمكان المخصص للحكم الرابع يحتاج لغطاء والتصريف الداخلي للمياه غير مغطى بطريقة صحيحة مما يمكن أن يتسبب في إصابات يجب معالجتهو المدرجات يجب ترقيتها غرف الحكام يجب فصلها عن غرف اللاعبين ويجب التأكيد علي جاهزية المركز الإعلامي مع التدريب.
 إستاد الهلال المضمار الداخلي زائد نظام التصريف حول المضمار يجب إزالته مع فصل مدخل اللاعبين عن مدخل الجمهور كما يجب قفل أي مدخل يؤدي إلى غرف اللاعبين مع تقديم خطة للأمن والسلامة داخل الاستاد.
وأوضح الكاف في رسالته أن كُل هذه الملاحظات يجب تأكيدها عند الزيارة القادمة في شهر فبراير قبل بداية المنافسات الإفريقية.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد