صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قدامى لاعبي مصر والسودان يستعيدون ذكريات الماضي في الرمس

144

خطفت المواجهة الودية الاستعراضية بين قدامى مصر والسودان الأضواء أمس الأول في نادي الرمس وذلك ضمن بطولة المرحوم عبدالله بن جمعة الرمضانية، حيث تدافعت الجماهير من الجاليتين السودانية والمصرية إلى نادي الرمس لمتابعة الأداء الكروي الجميل الذي تزايدت إثارته مع الأهداف الغزيرة التي هزت المرمى في شوطي المباراة حيث آلت النتيجة إلى التعادل 6-6 .

واستعاد نجم الزمالك السابق عبدالحليم علي” العندليب” وزميله السابق في الزمالك أحمد صالح وفيصل العجب نجم المريخ السوداني ومهند الطاهر “الغزال” هداف الهلال السوداني، ذاكرة الأهداف الجميلة والمهارات العالية في هز الشباك بهدفين للعندليب وأحمد صالح و”هاتريك” للعجب، فضلاً عن هدف للغزال في مشاهد أدمت الأيادي بالتصفيق من الجماهير التي استمتعت كثيراً بأجواء المواجهة التي كانت احتفالية ممتازة في أجواء رائعة بفضل التنظيم الجيد والمراسم التي سبقت المباراة من مسؤولي نادي الرمس في مشهد أشبه بالمواجهة الرسمية.

ونالت الفرقة الموسيقية من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الإعجاب من الحاضرين بالعروض المتنوعة التي سبقت المباراة الودية، كما ردد معها جميع الحاضرين السلام الوطني للإمارات ومصر والسودان في صورة معبرة عن التلاقي الجميل في أحضان إمارات الخير والتسامح والمحبة والاحترام.

وبدأت مراسم المباراة الودية بوصول راعي الحفل الشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي، حيث قام بمصافحة اللاعبين قبل أن يطلق الحكم فهد أحمد صافرة البداية إيذاناً ببداية المباراة المثيرة وسط صيحات التشجيع من الجماهير التي كانت حاضرة في مدرجات الملعب لتشجيع اللاعبين والتي تفاعلت بشكل كبير مع المهارات الفردية من لاعبي “الزمن الجميل”، كما أن درجته كانت تتزايد مع كل هدف يهز الشباك.

وتبودلت الدروع التذكارية في فترة الاستراحة من نادي الرمس للناديين المصري والسوداني، كما أهدى الأخير نادي الرمس درعاً تذكارية تقديراً للجهود التي بذلت في الإعداد والتحضير للمباراة الودية والترتيبات الأخرى الخاصة بدعم نجاح الحدث الرياضي الكبير، كما تم تكريم فريق 12 بنادي الرمس أبطال الدوري ضمن الفئة ج وسط عاصفة من التصفيق للاعبين يمثلون مستقبل نادي الرمس وفق رؤية مجلس إدارة النادي الذي يسعى لتوفير الأجواء المثالية أما التطور الكروي المنشود في السنوات المقبلة عبر الخطط والبرامج الطموحة.

ومن جهته أشاد المقدم فهد عبدالله بن جمعة، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الرمس، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بانطلاقة البطولة مساء أمس الأول بالمواجهة  الكبيرة التي جمعت بين الأشقاء في مصر والسودان في أرض الخير والتسامح والمحبة والاحترام وفي نادي الرمس الذي يحتضن الجميع في شهر الرحمة والمغفرة في أجواء رياضية تحظى بالتقدير والاهتمام، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي بذلت من اللجنة المنظمة للبطولة وشركاء النجاح والشركات الراعية.

وأوضح أن هناك مراسم رسمية  سبقت بداية المباراة بما يليق بلاعبي الجيل السابق في مصر والسودان وتقديراً للحرص على دعم الحدث وتعزيز النجاح المطلوب، إلى جانب فقرات أخرى مرتبطة بتكريم لاعبي فريق 12 سنة بنادي الرمس أبطال الدوري الفئة ج، إلى جانب الجوائز المقررة للجماهير من خلال السحوبات المقررة على التذاكر.

وامتدح المقدم فهد عبدالله بن جمعة التجاوب المشرف والرائع من لاعبي السودان ومصر بالمشاركة في المباراة الاستعراضية في نادي الرمس والتي تمثل الكثير من المعطيات المهمة للجماهير في الأجواء الرمضانية، وقال إن مثل هذه المباريات تعيد إلى الذاكرة العطاء الجميل لمجموعة من اللاعبين الذين سطروا أبرز المشاهد خلال مسيرتهم المهنية الناجحة في عالم كرة القدم.

وأضاف: في مسيرة نادي الرمس هناك محطات كثيرة وضعت النادي ضمن إطار المبادرات المجتمعية المهمة التي كان لها الأثر الإيجابي في دعم طموح الفئات الشبابية المختلفة، لكن مباراة القدامى بين مصر والسودان من المشاهد المشرفة التي يفخر بها النادي لوضعها في أنصع صفحاته بوجود الأشقاء من البلدين في نادي الرمس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد