صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قراءة في دفتر احوال المشهد المريخي …

328
كتب : ادريس كسلاوي
 ظل المجلس الحالي للمريخ بقيادة ادم سوداكال منذ ان تولي زمام دفة العمل الاداري بالنادي في حاله تماسك وترابط وتناغم وانسجام …. وكان لاعضاء المجلس القدح المعلي في التصدي للعديد من الضربات الموجعه والمؤلمه التي تعرض لها المجلس خلال المرحلة السابقة من كافه الجهات دون ان يكون له سند او قاعدة ارضية تسانده من الجماهير وتدعم موقفه …مما جعلته هذه الازمات اكثر تماسكا في اداء دوره وواجبه المناط به تجاه فريق الكرة بالشكل الامثل ووفق الامكانيات المتاحة في ظل الظروف والمعاناة والاوضاع الاقتصادية الحرجة التي تمر عليها البلاد من جائحه كورونا ..
(١)
ورغم تصديه وصموده طوال السنوات الماضية امام الهجمات والعراقيل والتحديات الجسامه ولن تستطيع كثرة الاعاصير العاتيه التي واجهها ان تزيحه عن المشهد المريخي وظل يتلقي الازمات والصدمات المتازمه اخري تلو الاخر ..ولكن سوء الحال اخذ يتبدد بداخله في ظل الضغوط الكبيرة التي يعاني منها خلال هذه الفترة ..
(٢)
بكل تاكيد الوضع الان اختلاف تماما الان داخل مجلس المريخ ولم يعد كما كان في السابق بالتماسك والترابط والوحدة …. وتغيرت وضعيته ما بين الافتراق والتشتت .. واخذت سفينه المجلس تتهاو وتنحني بين امواج وذلك بسبب الصراعات والخلافات الداخلية التي اصحبت واضحه للعيان وفي متناول القاعدة المريخية التي تنظر وتعايش عن كثب حول ما يدور هذه الايام داخل مجلس المريخ من تداعيات وانشقاقات وانقسامات بين اعضاء المجلس ..
(٣)
الناظر للازمة الطاحنة التي يعبر بها مجلس المريخ حاليا يعلم ان الصراع بين اعضاء المجلس ليس وليد صدفه ولكنها كانت في الخفاء وبعيدا عن اعين الاعلام ودائما ما يظهر اعضاء المجلس بشي مغاير عن ما يحدث داخل المجلس …ولكن سرعان ما تفجر الوضع داخل المجلس بسبب القرار الذي اصدره رئيس النادي باقالة المدير التنفيذي للنادي د مدثر خيري بسبب مخاطبة اللجنه المنظمة للمسابقات بعدم جاهزية استاد المريخ لاستقبال منافسات الدوري الممتاز وكاس السودان مما اثارت الخطوة رئيس النادي
الذي قرر اقالته من منصبه ..
(٤)
في تصعيد جديد وردت الفعل قوية وصادمه من قبل بعض اعضاء المجلس بقيادة الكندو الذين دعوا لاجتماع طاري عقد امس الاول وامن علي عودة مدثر خيري لمنصبه كمدير تنفيذي للنادي ومباشرة مهامه فورا في تحدي واضح لتاجيج الازمه وتفاقم الوضع داخل المجلس بصورة غير متوقعه واحدثت شرخا كبيرا في المجلس يصعب تجاوزه في القريب العاجل ..
(٥)
هدد الصادق مادبو امين خزينة النادي بفتح ملفات فساد داخل المجلس توريط عدد من اعضاء مجلس الادارة في حاله استمرار الطرف الاخر في سبيل تحقيق اجندته ..وتاتي التصريحات التي اطلقها مادبو تضامنا مع المؤامرة التي تحاك علي سوداكال من قبل بعض اعضاء المجلس ..كل المؤشرات تشير نحو ان الوضع داخل مجلس المريخ يمر بفترة حرجه جدا وربما اصبحت نهاية المجلس ..

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد