صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قراراتٌ خطيرةٌ للجنة الانضباط المنتخبة برئاسة مهدي البحر

183

 

إيقاف نوري حبيب وأحمد محمد حسن عن ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة

إيقاف أمين مال الرابطة كوستي علي قنيف لخمس سنوات

إعادة مخاطبة لجنة الانتخابات بنادي الأمل ومتابعة سير الإجراءات في شكوى أشرف وأحمد

عقدت لجنة الانضباط المنتخبة بالاتحاد السوداني لكرة القدم، اجتماعه رقم (26) والثالث في السنة الجديدة 2024م ظهر يوم الأحد 18 فبراير 2024م عبر تقنية الفيديو كونفرنس برئاسة مولانا مهدي محمد خليل (البحر) رئيس اللجنة، وبمشاركة جميع أعضائها. ونظرت اللجنة في اجتماعها المهم الذي استمر طويلاً، عدداً من القضايا أمامها، وبعد مدولات مطولة أصدرت القرارات التالية:

أولاً: قرّرت اللجنة عقوبة الإيقاف والإدانة بموجب المادتين (٦٢) و (٦٦) من لائحة الانضباط لسنة 2018م بحق السيد علي كمال ميرغني (قنيف) أمين مال نادي الرابطة كوستي بالإيقاف لمدة خمس سنوات عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم مع حرمانه من دخول مباني الاتحاد السوداني لكرة القدم وجميع الإستادات بالسودان.

ثانياً: قَرّرت اللجنة عقوبة الإيقاف والإدانة بموجب المادة (٦٥) من لائحة الانضباط لسنة 2018م بحق السيد نوري حبيب بحرمانه مدى الحياة من ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم، مع حرمانه من دخول مباني الاتحاد السوداني لكرة القدم وجميع الإستادات بالسودان.

ثالثاً: قرّرت اللجنة عقوبة الإيقاف والإدانة بموجب المادة (٦٥) من لائحة الانضباط لسنة 2018م بحق السيد أحمد محمد حسن مدير الكرة بنادي الرابطة كوستي بحرمانه مدى الحياة من ممارسة أي نشاط رياضي مُتعلِّق بكرة القدم، مع حرمانه من دخول مباني الاتحاد السوداني لكرة القدم وجميع الإستادات بالسودان.

رابعاً: قرّرت اللجنة فرض غرامة مالية على نادي الرابطة كوستي مبلغ واحد مليون جنيه بموجب المادة (٦٢) من لائحة الانضباط لسنه 2018م، ومبلغ 2 مليون جنيه بموجب المادة (٦٥) من لائحة الانضباط لسنة 2018م.

خامساً: قرّرت اللجنة عقوبة الإيقاف والإدانة بموجب المادة (٦٢) من لائحة الانضباط لسنه 2018م بحق كل من السيدين محمد عابدون عبد الله وبابكر محمد زين مسؤولي الصفحة الرسمية لنادي الرابطة كوستي بالإيقاف لمدة عامين عن ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم، مع حرمانهما من دخول مباني الاتحاد السوداني لكرة القدم وجميع الإستادات بالسودان.

سادساً: قرّرت اللجنة إعادة مخاطبة لجنة الانتخابات بنادي الأمل عطبرة بخصوص عضوية كل من السيدين أشرف التجاني وأحمد محمد أحمد الخضر، وذلك للإفادة لجلسة 22 / 2 / 2024م.

سابعاً: قرّرت اللجنة متابعة السير في الإجراءات الخاصة بشكوى كل من السيد أشرف التجاني وأحمد محمد الخضر ضد مجلس إدارة نادي الأمل عطبرة في جلسة 22 / 2/ 2024م.

من جهته، أكد مولانا مهدي البحر رئيس لجنة الانضباط أنّ اللجنة ستقوم بنشر كل حيثيات القرارات والإفادات وجميع مستنداتها الخاصة بها في المنصات الإعلامية الرسمية للاتحاد السوداني لكرة القدم حتى يقف الجميع عليها، مشيراً إلى أهمية القضية كواقعة غريبة ودخيلة على الوسط الرياضي وأسرة كرة القدم، لذلك سيكونوا حريصين على تمليك كافة حيثياتها وتفاصيلها ومستنداتها للرأي العام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد