صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرصة قرصة.. وسنِة سنِة خلاص وصلنا

29

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× أسأل الله العظيم أن يفرج عنا وعنكم ما ضاقت به صدورنا وقلت معه حيلتنا وضعفت عنه قوتنا وأن يجعلنا واياكم دائماً في حرزه وأمانه وضمانه وأن يجعل الفردوس الأعلى مستقر لنا ولكم ولوالدينا واهلنا.. اللهم اجعلنا مقبولين بكرمك مكفولين بذكرك مشمولين بعفوك ناظرين لوجهك واجعلنا من ورثة جنتك.. اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد وسلم تسليما كثيراً.. جمعة مباركة..

× تحولت اعصابنا الى “اسلاك من القش” وبلا مبالغة فقلوبنا نفسها “مرة تدق ومرة تقيف” ولا ادري ان كان الدم هو الآخر توقف أو جرى في الشرايين.. عموماً ومن معايشتي الخاصة فدقائق الشوط الثاني من مباراة اكوا وتحديداً الدقائق الاخيرة كانت “موت عديل” عدنا بعدها لمعانقة الحياة فكانت الفرحة أجمل وأحلى وأروع وهذه هي كرة القدم.. دشليون مبروك للاهلة وكل مباراة والأزرق ظافراً متأهلاً وكل ثانية والأهلة بألف خير..!

× نصف دستة المباريات الافريقية التي أداها الهلال اختلفت فيها ظروف الفريق من مباراة لاخرى وتفاوتت هذه الظروف بين السيء والأسوأ وفي اتجاه آخر فالثلاثة فرق التي واجهها لعبت امامه بطموحاتها وتطلعاتها وعمق اللعب امام فريق كبير بتاريخه واسمه.. الخلاصة أن الأزرق ظل افريقياً تحت شماتة الشامتين وشفقة المشفقين وتفاؤل المتفائلين وكل من هؤلاء وجد ما وجد بعد أن بلغ الهلال جزءاً من مقصده ولا مشكلة ان سار ببطء ووصل “الميس” وقرصة قرصة.. وسنِة سِنة.. خلاص وصلنا..!

× انتصر الهلال على الموانيء الانجولي بنفس النتيجة التي خسر بها امام اكوا النيجيري ليخرج من بطولة الاندية الابطال وخسر بنفس النتيجة من اكوا ليتأهل الى مجموعات الكونفدرالية.. هذه المقدمة احسبها مهمة بالنسبة لمن لا يعرفون ان المباريات “التجارية” يحسب فيها حساب الربح خسارة والخسارة ربحاً ولكن عمى البصر والبصيرة هو الذي يعمي البعض ليبرزوا الخسارة متجاهلين الربح الذي تحقق ويالها من ارباح..!

× والشيء بالشيء يذكر ففي الدقائق الأخيرة لمباراة الموانيء الانجولي وبعد أن أحرز هدفه الثالث استمات الهلال وضغط بعنف ليحرز الهدف الرابع الذي يؤهله لمجموعات الاندية الابطال وبالقدر ذاته أدى الموانيء مدافعاً عن “خسارته” التي تؤهله والعكس حدث تماماً في مباراة الاياب على الكونفدرالية حيث ضغط النيجيري بعنف لاحراز هدفه الرابع لاقصاء الهلال واستبسل الهلال للمحافظة على “خسارته” ليخرج متأهلاً.. باختصار قد يربح من يحترم المجنونة جنونها ويخسر من يريدها عاقلة في كل الأحوال..!

× تحديت عدد من الأصدقاء الاسبوع الماضي وراهنت “بفطور الجمعة” الدائم بمنتدى الحاج التيجاني محمد ابراهيم ان قناة الهلال لا ولن تنجح في نقل مباراة اكوا.. لا شكاً في قدراتها ولكن لأن صاحب الأرض له ما يخفيه ولا يسمح اطلاقاً ببثه على الهواء مباشرة وعليه فسماحه لقناة الهلال بنقل المباراة يبقى نوع من “العوارة والعبط” اما تسجيلها وبثها “بايتة” بعد نهايتها فما خفى من بعد ذلك ظهوره ما “بيفرق كتير” وهذا ما كان وانا المراهن كسبت الرهان..!

× خسر الهلال وتأهل فهل كان يريد الذين أبرزوا الخسارة ولم يبرزوا التأهل أن يقولوا مبروك الخسارة وهاردلك التأهل أم كان يريد هؤلاء “الزعلانين” أن تكون الخسارة بلا تأهل؟ لا علينا فان كنا نحترم لهم سعادتهم بتعادل في سنار وحزن بتأهل بنيجيريا فإننا لا نحترم في صحافتنا عدم التفريق بين “البخسة والبرميل”..!

× الفحص الآلي للهلال يبين تماماً ان قطع الغيار الافريقية “المستوردة” لا اضافة لها في ماكينة الفريق ولن تكون.. الفحص الآلي يؤكد على كفاءة عمل القطع التي ركبت في الفريق في ديسمبر الماضي مع ملائمة عملها مع قطع كانت اصلاً موجودة ليظهر تناغم وانسجام عالي بين القادمين والقدامى مع الحوجة الماسة لقطع غيار “مستوردة” من الغالية الثمن العالية الجودة وهذا مني للاعتماد..!

× الواقع اشار الى دخول الهلال للمنافسة الافريقية الكبرى مشلولاً والواضح انه دخل آنياً الى مجموعات الكونفدرالية اعرجاً.. الواقع يؤكد على حوجة فريق الهلال “لصيانة كاملة” تبدأ “بالمكنة” ولا تنتهي في “الجربكس” لتشمل تلك الصيانة “الكهربا” مع اضافة عمليات “سمكرة وبوهية”.. عموماً الهلال تعدى “الخطر” وداخل الى الأخطر.. ومن هنا يبدأ..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد