صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرعة الجولة الفاصلة لدوري أبطال اوروبا : ميلانو يواجه ايندهوفن وارسنال ضد فناربخشه

20

FBL-EUR-C1-MILAN

أوقعت قرعة الجولة الفاصلة المؤهلة لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت يوم الجمعة ميلانو الايطالي بطل القارة سبع مرات في مواجهة صعبة ضد البطل السابق ايندهوفن الهولندي.
وغطت سحابة من عدم اليقين على القرعة حول مشاركة فناربخشه التركي وميتاليست خاركيف الاوكراني.
وسيلعب ارسنال ضد فناربخشه الذي توارت مشاركته في ظل فضيحة تلاعب بالنتائج في الدوري المحلي قد تؤدي في النهاية لاستبعاد النادي التركي.
وسيلتقي شالكه الالماني مع ميتاليست خاركيف الذي يواجه جلسة تحقيق في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاسبوع القادم بعدما خسر استئنافا قدمه في قضية تلاعب بنتيجة مباراة يعود تاريخها الى 2008.
كما سيخوض اولمبيك ليون الفرنسي اختبارا محفوفا بالمخاطر أمام ريال سوسيداد الاسباني بينما يواجه سيلتيك الاسكتلندي بطل اوروبا سابقا رحلة طويلة الى وسط آسيا حيث سيواجه شاختر كارانجاندي بطل قازاخستان.
وسيتعين على سيلتيك الفائز باللقب عام 1967 السفر لمسافة 5500 كيلومتر عبر خمس مناطق زمنية لخوض مباراة الذهاب يوم 20 أو 21 أغسطس اب.
وسيحاول شاختر أن يصبح أول ناد من قازاخستان يبلغ دور المجموعات منذ انتقال الدولة الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم من الاتحاد الآسيوي عام 2002.
وأسفرت القرعة عن أكثر مواجهة ربما اراد ميلانو – صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الاولى الايطالي الموسم الماضي – تجنبها ضد بطل اوروبا عام 1988 رغم أن الأندية الهولندية لم تعد من القوى الكبرى في كرة القدم الاوروبية مثلما كانت.
وستكون المباراة اعادة للمواجهة بينهما في قبل نهائي دوري الأبطال عام 2005 حين فاز ميلانو بفضل قاعدة الهدف خارج الارض عقب التعادل 3-3 في مجموع المباراتين حيث سجل فيليب كوكو مدرب ايندهوفن الحالي هدفين عندما فاز الفريق الهولندي بلقاء الاياب 3-1.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد