صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرعة دوري أبطال أوروبا 2013

43
قرعة ابطال اوروربا 2013
ابتسمت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم لنادي ريال مدريد الإسباني الذي سيواجه غلطة سراي التركي، في حين يشهد ذات الدور مواجهة قوية بين بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.
وأوقعت القرعة التي أجريت الجمعة في مقر الاتحاد الأوربي لكرة القدم في مدينة زوريخ السويسرية، برشلونة الإسباني في مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي، بينما يلتقي بروسيا دورتموند الألماني مع ملقة الإسباني.
وسيخوض سان جرمان المباراة الأولى على ملعبه “بارك دي برنس” في غياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف مباراتين، إثر طرده في مباراة الذهاب ضد فالنسيا الإسباني في الدور السابق، وقد غاب عن لقاء الإياب ضد الفريق الإسباني.
وقال مدير باريس سان جرمان، البرازيلي ليوناردو: “سنواجه أفضل فريق. ليس فقط لما فعله هذا الأسبوع (أمام ميلان) لكن لما كان يفعله خلال السنوات السابقة”.
وأضاف: “الأمر ليس سهلا لكن أي قرعة لن تكون سهلة على أي حال. سان جرمان يستحق أن يكون ضمن الكبار”.
في المقابل، فإن برشلونة أسكت جميع النقاد الذين اعتبروا أنه انتهى خصوصا بعد خسارته في ذهاب الدور السابق ضد ميلان صفر-2، لكنه انتفض بشكل رائع وقلب الطاولة على منافسه إيابا بقيادة النجم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية ليقود فريقه إلى نصر كبير برباعية نظيفة.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومينيغه، مشيرا لمواجهة يوفنتوس بطل أوروبا مرتين: “بالتأكيد ليست هذه قرعة حالمة بالنسبة لنا”.
وأضاف: “من ناحية الإحصاءات تجاربنا السابقة ليست جيدة مع يوفنتوس. ستكون مواجهة صعبة وسنحتاج لتقديم مباراتين جيدتين أمامه من أجل الوصول لقبل النهائي”.
وتقام جولة الذهاب من دوري أبطال أوروبا يومي الثاني والثالث من أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يومي التاسع والعاشر من نفس الشهر.
يذكر أن أندية إنجلترا تغيب تماما عن دور الثمانية بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 1996.
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. كمال يقول

    شغل نضيف ياناس كوره متابعه دقيقه احييكم ياساده والى الامام

    1. admin يقول

      تكرم أخي كمال ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد