صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرعة قاسية..واختبار جديد للكوكي

19

من أجل الكيان

عمر صالح آل عمار

قرعة قاسية..واختبار جديد للكوكي

* اوقعت قرعة ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية التي سحبت مساء الأربعاء بالقاهرة فريق الهلال في مواجهة صعبة عندما وضعته في مواجهة الكرة التونسية مرة ثانية وذلك بعد مواجهته السابقة في دوري الأبطال مرحلة ال32 أمام الأفريقي التونسي،وكانت القرعة قاسية على الهلال ليس خوفا من النجم بل كنا نتمتى مواجهة النجم في المربع الذهبي أو في النهائي.
* هذه المرة المواجهة ستكون صعبة على الفريقين الهلال والنجم وذلك لأن المتأهل سيكون من أقوى المرشحين للفوز بلقب كأس الكونفدرالية.
* لم يتوقع معظم الأهلة أن تسفر قرعة دوري الثمانية في بطولة الكونفدرالية وقوع الهلال مع النجم الساحلي التونسي،بل توقع معظمهم مواجهة الفريق الكيني قورماهيا والبعض توقع حسنية اغادير المغربي.
* الآن انقضى الأمر وأصبحت المواجهة الأولى في ملعب سوسة في السابع من الشهر المقبل وهي المباراة التي ستكون مفتاح التأهل لدوري الأربعة بإذن المولى خاصة وان آخر مواجهتين للهلال في سوسة انتهت بالتعادل الإيجابي.
* المواجهة الأولى كانت ودية وانتهت بهدف مقابل هدف وذلك في العام 2015،و الثانية كانت في دوري الثمانية ونجح الكوكي في إجبار النجم الساحلي على قبول التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف وسجل هدف التعادل المهاجم محمد موسى البلدوزر.
* في تلك المواجهة تعرض الهلال لظلم شديد وبشهادة محللي قنوات (بي ان سبورت ) بعد فضيحة تحكيمية وانحياز سافر للحكم المصري محمود معروف الذي رفض احتساب هدفين للهلال للغاني تيتيه وحرمه من فوز غالي.
* تواصل الظلم على فريق الهلال في مباراة المريخ والتي وضح بأن الحكم الكاميروني اليوم دخل من أجل منح الثلاث نقاط للمريخ حيث تقاضى عن ركلة جزاء صحيحة ارتكبها الطرف الأيسر للمريخ احمد آدم الذي عرقل نزار حامد من الخلف داخل الصندوق.
* لم يتوقف الحكم الظالم والذي رفض احتساب هدف التعادل الذي سجله بشة.
* في مواجهة النجم الثانية في مرحلة المجموعات كان التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف ليخرج الهلال بأمر الحكام من دوري المجموعات ويخرج المريخ بعد التجميد من قبل الفيفا.
* وفي الآخر توج الوداد المغربي باللقب رغم الظلم الذي تعرض له الهلال من الكاميروني والمصري في مواجهتي المريخ والنجم .
* بعد مهزلة استاد المريخ من قبل الحكم الكاميروني اليوم وخسارة الهلال بهدفين مقابل هدف قام مجلس الهلال بإنهاء تعاقده مع التونسي نبيل الكوكي الذي لم يكن سببا في الهزيمة بل التحكيم لكن لم يتقدم بشكوى ضد الحكم وضحى بالمدرب التونسي.
* قبل مغادرة التونسي نبيل الكوكي لبلاده عقب اقالته أجريت معه مقابلة صحفية حيث تحدث بحسرة وألم شديد بعد مهزلة استاد المريخ، التونسي نبيل الكوكي قال في حديثه ل (الجوهرة الرياضبة)اصدقائي ومعارفي في تونس حذروني من الحكم الكاميروني اليوم وقالوا لي نحذرك منه وبالفعل حدث ما توقعته فقد ظلم الهلال وحرمه من ركلة جزاء مع نزار وهدف التعادل الذي سجله بشة.
* ومن حديثه ايضا في حواري معه بأن الهلال لن يتقدم للإمام مهما كان مستواه في ظل فساد الحكام وإذا لم يعرف كيف يتعامل بحزم مع الحكام سيتعرض للظلم في كل مشاركاته الإفريقية.
* في هذا الموسم وفي هذه المشاركات تعرض الفريق للظلم في مواجهة الأفريقي واحتسبت ضده ركلة جزاء وعكس الحكم الجزائري غربال الكثير من الحالات.
* تواصل ترصد الحكام وظلمهم لفريق الهلال وتم إقصاء المهاجم الكنغولي ادريسا بالورقة الحمراء في شوط اللعب الأول في مباراة زيسكو وغاب عن مواجهتين،وفي مباراة الأشانتي كوتوكو الغاني منح الحكم الاثيوبي هدف تعادل للغاني من حالة تسلل فاضحة بشهادة الغانيين أنفسهم.
* وكاد بسبب التعادل ان يودع الفريق مرحلة المجموعات.
* مماسبق يتأكد ظلم الحكام للهلال في كل موسم لانعرف لماذا.
* هل بسبب عدم إتقان الهلال للعبة الكواليس كما تفعل معظم الأندية قبل المباريات التي تلعب داخل الأرض او خارجها ومنح الحكام رشوة ام تفوق الخصوم على الهلال في هذه الناحية بشراء ذمم بعض الحكام ضعاف النفوس من حكام القارة.
* وفي مباراة نضهة بركان في دوري المجموعات في بطولة الكونفدرالية العام الماضي في المغرب تعرض الهلال للظلم من الحكم الإيفواري ديمبلي.
* المفاجأة كانت ورود اسمه ضمن قائمة الحكام الذين اوقفهم الكاف بسبب تلاعبهم في المباريات.
* يجب على الهلال ارسالة رسالة تحذير قبل مباراة النجم وان ترفق أشرطة لمباريات زيسكو الزامبي ، الأشانتي والأفريقي ونهضة بركان ومباريات المريخ والنجم الساحلي في الموسم قبل الماضي حتى تعرف لجان الكاف الظلم الذي يتعرض له الفريق من حكامه في كل مشاركاته.
* قبل الحديث عن الحكام يجب على الجهاز الفني تجهيز العناصر العائدة من الإصابات للاستفادة منهم في مباريات الدوري ومواجهتي ربع النهائي على رأسهم نزار حامد وصهيب وموفق والسمؤال وإتاحة الفرصة لهم في مباراة الشرطة القضارف.
* الكوكي في اختبار جديد امام أبناء جلدته وهي المباراة الثالثة امام النجم الساحلي في آخر أربع سنوات بعد تعادله في آخر مواجهتين في العام 2017وهذه المواجهة هي الثالثة وهي حاسمة والفوز أو التعادل في المباراة الأولى يقربه من التأهل لدوري الأربعة.
* في عام 2007حقق الهلال الإنتصار على النجم بهدفين مقابل هدف في ذهاب نصف النهائي وتأهل النجم للنهائي بفارق الأهداف بعد فوزه على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف 3/4.
* في تلك المواجهة كان البرازيلي هيرون ريكاردو مدربا للهلال والفرنسي برتران مارشان مدربا للنجم.

****

نقاط قبل الختام ”

* التحية لفرسان منتخبنا الاولمبي بفوزهم الغالي على منتخب كينيا القوي بهدفين دون مقابل واقترابهم من التأهل للمرحلة الثانية في أولمبياد طوكيو.
* ماشاءالله على المهاجم وليد الشعلة الذي يواصل التوهج ويسجل أربعة أهداف في أربعة أيام وفي مواجهتين امام كينيا وناكانا الزامبي،وإن شاءالله يسجل هدفين عصر الغد امام منتخب غينيا مع منتخبنا الأول.
* لاعب محترم ومتواضع لايهرب من ضريبة الوطن ولا يتمرد ولا يشتكي من ضغط المباريات.
* نتمنى له التوفيق وان يكون في قمة التوهج في مواجهتي النجم الساحلي ويبتعد بصدارة هدافي الكونفدرالية.
* في الختام صلوا على الحبيب المصطفى اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد