صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرعة كأس الإتحاد الأفريقي .. ومواجهات عربية نارية

25

FBL-CAF-ESPERANCE-BEJAIA

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي سحبت الثلاثاء في القاهرة، عن 3 مواجهات عربية نارية، بينها واحدة مغربية مائة بالمائة.
وضمنت 9 فرق عربية تأهلها إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد، بينها 4 فرق خرجت خالية الوفاض من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، هي الفتح الرباطي المغربي، ووفاق سطيف وشبيبة بجاية الجزائريان، والنادي البنزرتي التونسي.
وتمثل الكرة العربية بـ3 فرق من تونس، وفريقين من كل من المغرب والجزائر ومصر.
ووضعت القرعة الجارين الفتح الرباطي المتوج باللقب عام 2010 والجيش الملكي حامل لقب عام 2005 في مواجهة مثيرة.
وخرج الفتح الرباطي خالي الوفاض من مسابقة دوري الأبطال، فيما حجز الجيش الملكي بطاقته إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد بفوز صعب على ازام التنزاني 2-1 بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا في دار السلام.
أما المواجهة العربية الثانية، فتجمع النادي البنزرتي مع الإسماعيلي المصري في مواجهة ثأرية للكرة التونسية من الكرة المصرية بعدما أقصي البنزرتي من طرف النادي الأهلي حامل اللقب في مسابقة دوري الأبطال.
وهي المواجهة العربية العربية الثانية للإسماعيلي أيضا كونه تأهل إلى ثمن النهائي بركلات الترجيح على حساب أهلي شندي السوداني.
ولن تختلف حال شبيبة بجاية عندما يلاقي القطب الثاني للكرة التونسية، النجم الساحلي، بعدما خرج على يد الترجي وصيف بطل نسخة دوري الأبطال من ثمن النهائي.
وتأهل النجم الساحلي، أكثر الفرق تتويجا باللقب، إلى جانب مواطنه النادي الصفاقسي (3 ألقاب لكل منهما) عن جدارة بفوز ساحق على ريكرياتيفو كالا الانغولي 6-1 إيابا في سوسة، بعدما تعادل معه 1-1 ذهابا في ليبرفيل.
وستكون الفرصة مواتية أمام وفاق سطيف لتعويض خروجه من المسابقة القارية العريقة ورد الاعتبار للكرة الجزائرية أمام بيتام الغابوني.
وتنتظر النادي الصفاقسي التونسي مواجهة صعبة أمام اينوغو رينجرز النيجيري، والأمر ذاته بالنسبة إلى إنبي المصري أمام سانت جورج الإثيوبي.
وفي المباراتين الأخريين، يلتقي الملعب المالي حامل لقب 2009 مع ليديا أكاديميكا البوروندي، ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي، مع ليغا موكولمانا الموزمبيقي.
وتقام مباريات الذهاب في الفترة بين 17 و19 مايو الحالي، والإياب في الفترة بين 31 منه و2 يونيو المقبل.
وتتأهل 8 فرق إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام بنظام المجموعات.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد