صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قطر تتوج بلقب خليجي 22 على حساب السعودية (فيديو+ صور)

37

قطر

توجت قطر بلقب بطولة كأس الخليج 22 بعد فوزها بنتيجة 2-1 على السعودية في المباراة النهائية، التي أقيمت على ستاد الملك فهد في الرياض.

وسجلت السعودية أولا في النسخة المعادة من المباراة الافتتاحية للبطولة، في الدقيقة الـ16 عن طريق سعود كريدي بعد ركنية جميلة، تابعها برأسه إلى وسط شباك الحارس القطري قاسم عبدالحميد برهان.

Reuters Fadi Al-Assaadلاعبو المنتخب السعودي يحتفلون بعد تسجيلهم في شباك قطر في نهائي كأس الخليج 22

وبعد دقيقتين فقط رد العنابي بكرة مماثلة للهدف الأول لكنها أتت هذه المرة من رأس المهدي علي مختار في شباك حارس الأخضر وليد عبدالله علي.

وتبادل الفريقان السيطرة، حيث هدد كل منهما شباك الأخر في عدة فرص هامة، وفي الشوط الثاني بدأت المباراة تميل شيئا فشيئا للمنتخب الضيف، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الـ58 من كرة ثابتة أرسلها حسن الهيدوس بقوة إلى المنطقة المحظورة للسعودية، ليردها الدفاع ويتابعها بوعلام خوخي بركلة صاروخية إلى المرمى معلنا تسجيل الهدف الثاني للمنتخب القطري.

AFP FAYEZ NURELDINEالجماهير السعودية في نهائي كأس الخليج 22 الذي توجت بلقبه قطر

بعدها عملت السعودية جاهدة لكسب التعادل لكن من دون جدوى، في ظل جلد كبير أظهره لاعبو قطر، وعلى العكس تماما كانوا قريبين من تسجيل هدف ثالث.

وبهذا توجت قطر بلقبها الثالث بعد عامي 2004 و1992.

يذكر أن المباراة الافتتاحية للفريقين في المجموعة الأولى انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

 أهداف المباراة..

[vsw id=”jfxco5i7Iyc” source=”youtube” width=”625″ height=”444″ autoplay=”no”]

وامتلأت المدرجات تقريبا لأول مرة في مباراة لأصحاب الأرض بالبطولة، لكن ذلك لم يكن كافيا ليمنح السعودية لقبها الخليجي الرابع.

وثأرت قطر كذلك لخسارتها على الملعب ذاته في المباراة الأخيرة لخليجي 15 عام 2002 بعدما كانت في حاجة للتعادل مع السعودية للتتويج لكنها خسرت 3-1 رغم التقدم بهدف (حينها كانت البطولة تلعب بنظام المجموعة الواحدة، ويتوج باللقب المتصدر).

وخسرت السعودية، التي فازت باللقب الخليجي لآخر مرة في 2003، المباراة النهائية للمرة الثالثة في آخر 4 نسخ من البطولة الإقليمية، بعدما تعثرت أيضا في 2009 و2010 أمام عمان والكويت على الترتيب.

المصدر: RT + وكالات

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد