صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قطر تختار شركتان لإنشاء أول ملاعب مونديال 2022

20

Views Of Qatar

قالت اللجنة المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 إنها اختارت مدير مشروع واستشاري تصميم لأول ملاعب البطولة.
وقالت اللجنة العليا لقطر 2022 في بيان الخميس إنه تم اختيار شركة كيو إنترناشونال لإدارة المشروعات والاستشارات مديراً للمشروع وشركة ايكوم تكنولوجي، ومقرها لوس أنجلوس، استشارياً لمشروع ملعب الوكرة.
وفازت قطر، على غير المتوقع، في التصويت الذي أجراه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عام 2010 لاختيار الدولة المضيفة لنهائيات كأس العالم 2022.
وتعتزم الدولة الخليجية الصغيرة، التي تتجاوز فيها درجات الحرارة 45 درجة مئوية في الصيف، بناء ملاعب تعمل بالطاقة الشمسية ومكيفة الهواء بالإضافة إلى مشروعات للإسكان والبنية التحتية والنقل من أجل الحدث.
وقال البيان إن الجزء العلوي من الملعب الذي يضم 45 ألف مقعد سيتكون من وحدات مركبة، وبعد انتهاء البطولة سيتم خفض طاقته الاستيعابية إلى 20 ألف مقعد، وإزالة 25 ألف مقعد للتبرع بها للدول التي تحتاج إلى بنية تحتية رياضية.
وقال الأمين العام للجنة العليا لقطر 2022 حسن الذوادي في البيان إنها خطوة مهمة للعمل وفق مفهوم الاستضافة المبتكرة، مضيفاً أن اللجنة ستختار في الأشهر المقبلة مدير مشروع واستشاري تصميم لملعب الريان.
ولم يذكر البيان تفاصيل مالية للعقد.
وقال مسؤولون في اللجنة العليا لقطر 2022 العام الماضي إن من المقرر بدء تشييد أول ملعب في قطر لاستضافة بطولة كأس العالم في 2013، ومن المنتظر أن يكتمل بناء أول ملعب بحلول 2015.
وتخطط قطر لبناء 9 ملاعب جديدة وتجديد 3 ملاعب قائمة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد