صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قطر تستضيف مقر الاتحاد الخليجي لكرة القدم

23

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القطري لكرة القدم، الأربعاء، على تأسيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، والانضمام إليه، واستضافة مقره بالدوحة. وجاءت موافقة الجمعية بإجماع 17 صوتا وغياب ناديين فقط عن الحضور، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري، إن الاتحاد الخليجي فكرة وافق عليها رؤساء الاتحادات الخليجية بجانب العراق واليمن خلال اجتماعهم الأخير بالكويت.

وقال إن الاتحاد الخليجي سيكون جهة إشراف على كأس الخليج، بجانب بطولتي أبطال الدوري والكؤوس، اللتين سيتم استحداثهما مع تأسيس الاتحاد، وبمشاركة أندية دول الخليج الست، وأندية العراق واليمن، وستقام بنظام التجمع خلال فترة إعداد الفرق مع بداية كل موسم.

ووضح أن بطولتي الأندية ستكونان مختلفتين عن دوري أبطال الخليج، الذي سيستمر بنظام الذهاب والإياب، وبمشاركة أندية الدول الخليجية الست فقط.

في حين ستقام بطولتا أبطال الدوري والكؤوس بنظام التجمع، وفي أقل عدد من الأيام، وبنفس نظام كأس الخليج، حيث سيتم توزيع الفرق علي مجموعتين ويصعد أول وثاني كل مجموعة.

من جانبه، قال سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد أنه كان متوقعا الإعلان عن الاتحاد الخليجي على هامش خليجي 23 بالكويت، لكن تم تأجيلها وسيتم البحث عن موعد جديد للإعلان رسميا عنه.

وأكد أنه سيتم انتخاب رئيس للاتحاد الخليجي لمدة عامين، واختيار مكتب تنفيذي من الدول الثمانية وتعيين رئيس تنفيذي للاتحاد.

وأشار إلى بدء الإجراءات الخاصة بوضع النظام الأساسي واللوائح المنظمة للاتحاد، الذي سيسهم في الارتقاء بكأس الخليج التي تعد من أهم البطولات في المنطقة، والتي تحظي باهتمام جماهيري وإعلامي كبيرين.

وكشف عن سفره إلى الكويت في 13 الجاري كرئيس للجنة التفتيشية لكأس الخليج، للوقوف على آخر استعدادات الكويت لإقامة خليجي 23.

قطر-تستضيف-مقر-الاتحاد-الخليجي-لكرة-القدم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد