صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قطر تسحق بوتان 15 – 0 والكويت تزلزل ميانمار 9 – 0 في تصفيات كأس العالم

40

سحقت قطر منافستها بوتان 15-صفر في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 لكرة القدم في حين فازت الإمارات على ماليزيا 10-صفر يوم الخميس.

وفازت الكويت 9-صفر على ميانمار كما هزت كوريا الجنوبية شباك لاوس ثماني مرات في حين سحقت استراليا بطلة آسيا منافستها بنجلادش 5-صفر في يوم شهد انتصارات كبيرة للقوى الكروية الأبرز في آسيا.

ورغم إهدارها الكثير من الفرص تفوقت اليابان بكل جدارة على ضيفتها كمبوديا وفازت عليها 3-صفر في سايتاما في حين استهل العراق بطل آسيا السابق حملته في التصفيات بالفوز على تايوان 5-1 في طهران في المجموعة السادسة.

وخالفت هونج كونج فقط هذا الاتجاه عندما تعادلت بدون أهداف مع الصين في مباراة أقيمت وسط إجراءات أمنية مشددة لتحافظ المستعمرة البريطانية السابقة على سجلها خاليا من الهزيمة بعد ثلاث جولات ضمن المجموعة الثالثة.

واستفادت هونج كونج ومنتخبات أخرى أقل قوة من تعديل نظام التصفيات الآسيوية الذي أتاح لهم الاحتكاك بأفضل منتخبات القارة.

وحققت بعض الفرق ومنها هونج كونج وجوام وفلسطين وسنغافورة نتائج جيدة في الجولتين الأوليين لكن نتائج جولة الخميس توحي بتراجع هذه الفرق مع انتهاء هذه المرحلة من التصفيات في مارس آذار المقبل.

وبفضل ثلاثة أهداف من سون هيونج مين المنضم مؤخرا لفريق توتنهام هوتسبير الانجليزي فازت كوريا الجنوبية 8-صفر على ضيفتها لاوس وهو أكبر فوز في شرق آسيا.

وأمضت استراليا التي هزمت كوريا الجنوبية لتحرز كأس آسيا في يناير كانون الثاني الماضي ليلة موفقة أيضا بعد الفوز على بنجلادش في بيرث رغم غياب عدد من لاعبيها الأساسيين.

وتقدمت استراليا 4-صفر بعد مرور 29 دقيقة فقط من المباراة التي جاءت من جانب واحد لم يختبر خلالها حارس المرمى الاسترالي.

وحققت اليابان نجاحا مماثلا لكنها أهدرت العديد من الفرص لتحرز ثلاثة أهداف فقط في شباك الضيوف منتخب كمبوديا وتحقق أول فوز في المجموعة الخامسة بعد تعادلها مع سنغافورة في مباراتها الأولى في التصفيات.

وبعد أن أهدر فرصة كبيرة أكمل شينجي كاجاوا ثلاثية المنتخب الياباني بتسديدة قوية في الدقيقة 60.

وأحرز مدافع أودينيزي علي عدنان الهدف الأول للعراق في شباك تايوان قبيل نهاية الشوط الأول قبل أن يضيف الفريق العراقي أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني لتنتهي المباراة لصالح الفريق العربي 5-1.

وبعد بداية طيبة في التصفيات خسرت جوام 6-صفر أمام إيران في العاصمة طهران ضمن المجموعة الرابعة.

كما توقفت مسيرة سنغافورة الخالية من الهزيمة عندما خسرت بهدف دون رد أمام سوريا في المجموعة الخامسة في مباراة أقيمت في سلطنة عمان.

وأحرز علي أسد ثلاثية وأضاف زميله محمد مونتاري ثلاثية مماثلة في الفوز الكبير الذي حققته قطر على بوتان والتي دخل شباكها 28 هدفا دون رد منها في ثلاث مباريات خاضتها في التصفيات حتى الآن.

وأحرز المهاجم أحمد خليل أربعة أهداف خلال فوز منتخب الإمارات 10صفر على ماليزيا كما تألق مواطنه علي مبخوت خلال الفوز الكبير لينضم فريقهما إلى السعودية في صدارة المجموعة الأولى بست نقاط لكل طرف من مباراتين.

وسارت السعودية على نهج الكبار عندما سحقت تيمور الشرقية 7-صفر بفضل ثلاثية من محمد السهلاوي.

 

قطر

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد