صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

*قلق.. و ليس خوف*

23

*نبض الصفوة*

*امير عوض*

التجارب السابقة للمريخاب في خواتيم الموسم تثير القلق و في الأذهان إنهيار الأمتار الأخيرة في الموسم السابق حين تلقي الفريق هزيمة مفاجئة من الهلال في ختام الدوري الذي دخله المريخ بفرصتي الفوز و التعادل و كان الأفضل فنياً من نده قبل أن يخسر الدوري و يفقد معه كأس السودان بعد الخسارة الحارقة أمام الأهلي شندي بثلاثية مؤلمة بعد ثمانية و أربعين ساعة فقط من مباراة القمة.

قلق المريخاب مبرر.. تسنده تجارب سابقة و نتائج متباينه في مدينة الفاشر التي ستشهد لقاء الختام للأحمر في دوري هذا العام.

آخر مبارتين للمريخ في فاشر السلطان شهُدت نتائجهما حالة التعادل بدايةً من الموسم السابق بتأريخ ظ¢ظ¢/ظ©/ظ¢ظ ظ،ظ§ حيث تعادل المريخ إيجابياً بهدفٍ لكل فريق مع مضيفه.. و تكرر نفس التعادل هذا الموسم في مباراة الدوري الأول يوم ظ،/ظ¥/ظ¢ظ ظ،ظ¨ و التي إنتهت بالتعادل السلبي.

النتائج أعلاه مهداة للجهاز الفني و للاعبي المريخ المطالبين بضرورة الفوز و حسم الدوري أمام خصم كثيراً ما إستأسد عليهم.

هذه النتائج المقلقة ليست مخيفة.. فشتان ما بين القلق الطبيعي و ما بين الخوف.. و نحن لا نخاف علي المريخ القوي متي ما إستعد جيداً و دخل المباراة بالتكتيك الفني الأمثل.

نقلق من المباراة الأخيرة و نتمني أن يخرُج لاعبينا هذا القلق من دواخلهم في شكل عطاء متدفق ممزوج بالرجولة و القوة لحين إنتزاع البطولة من داخل ملعب الفاشر بحول الله و قدرته.

*نبضات متفرقة*

مريخ الفاشر صعد للدوري الممتاز في موسم ظ¢ظ ظ،ظ£ و تمكن المريخ من هزيمته في مبارتي الدورتين بنتيجة هدفين مقابل هدف (في القلعة) و هدفين نظيفين (في الفاشر).

في موسم ظ¢ظ ظ،ظ¤ فاز المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف بملعبه يوم ظ¢ظ /ظ¢ و حقق مريخ الفاشر أول فوز له علي المريخ بهدفٍ نظيف يوم ظ،ظ¥/ظ© بملعب النقعة.

يوم ظ¢ظ /ظ¢/ظ¢ظ ظ،ظ¥ كرر مريخ الفاشر فوزه علي المريخ بنفس النتيجة و لكن هذه المرة كان الفوز بداخل القلعة الحمراء قبل أن يتعادل مع المريخ سلبياً في لقاء الإياب بالفاشر ليحقق الفريق أفضل نتائجه ضد المريخ في ذلك الموسم.

موسم ظ¢ظ ظ،ظ¦ حقق فيه الزعيم السوداني الفوز ذهاباً و إياباً بهدفين مقابل هدف في ملعب النقعة يوم ظ§/ظ¢ و بثلاثية نظيفة في القلعة يوم ظ،ظ¦/ظ¨.

موسم ظ¢ظ ظ،ظ§ فشل الزعيم في الفوز علي خصمه و إكتفي بالتعادل السلبي في القلعة يوم ظ،/ظ£ و الإيجابي بهدف لكل فريق في الفاشر يوم ظ¢ظ¢/ظ©.

في هذا الموسم إلتقي الفريقان في ثلاثة مواجهات حسم الزعيم المباراة الأولي بالقلعة بثنائية نظيفة يوم ظ،/ظ£ و تعادل الفريقان سلبياً في الفاشر وفاز المريخ بهدفين مقابل هدف في آخر مباراة جمعت الفريقين بالقلعة الحمراء.

المريخ و سميه من الفاشر إلتقيا في ثلاثة عشر مواجهة سابقة فاز فيها المريخ سبع مرات و مرتين لمريخ السلاطين و حضر التعادل بينهما في أربع مواجهات.

مدينة الفاشر تحديداً إحتضنت ست مباريات فاز فيها المريخ مرتين و مرة لمريخ السلاطين و تعادل الفريقان في ثلاث مباريات بتلك المدينة الوادعة.

خلال المواجهات السابقة أحرز المريخ (ظ،ظ§) هدفاً في مرمي خصمه مقابل سبعة أهداف أحرزها مريخ الفاشر.

*نبضة أخيرة*

بيدنا لا بيد عمرو.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد