صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قمة الفوضى الادارية..!!

18

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

# لا يمر يوم الا ونتابع المزيد من الصدمات والسقطات والازمات الكروية بالسودان والتي تثبت حقيقة ان ما يحدث من تدهور وتراجع للعبة الشعبية الاولى في العالم علاقته مباشرة بالاخطاء الادارية في ظل غياب تام وكامل للاحترافية والعمل التخطيطي المدروس سواء في الاتحادات او الاندية..
# والى جانب ما تقوم به الادارة من دور مباشر في التردي نجد ان الاعلام الرياضي يحل في المرتبة الاولى بالاشتراك مع الادارة في قائمة اسباب التواضع بتعامله السطحي وحرصه على بث سموم التعصب والمتاجرة بالكلمة دون اي ضمير وبلا فهم في تجاوز صارخ وغريب..
# نبدا باتحاد الكرة ولجنة البرمجة والتي اعلنت اول امس عن موعد مباراة في الدوري الممتاز واختارت لاقامتها التوقيت (العصري) خلال شهر رمضان المبارك.. ولكم ان تتصوروا وتطلقوا العنان لخيالكم لترسموا في اذهانكم صورة – كما تشاءون – لفهم قادة لجنة البرمجة الذين نسيوا الشهر المبارك الذي يترقب كل العالم العربي ظهور هلاله بعد ايام معدودة..!!
# وحتى لا ياتي احد المتظراتية ويؤكد ان ما حدث يعتبر من الاخطاء الشائعة والعادية نقول انه ليس الخطا الاول من نوعه ولا ولن يكون الاخير الذي يدخلنا في الحرج خاصة وان الذاكرة تختفظ بالكثير المثير على وزن وشاكلة السقطة التي نناولناها في السطور السابقة..
# نعرج من هفوات الاتحاد وننتقل الى اخطاء ادارات الاندية ونشير الى ما اصدرته لجنة اللاعبين غير الهواة من قرارات ابرزها انها قضت بان يدفع نادي الهلال مبلغ (140) الف جنيه للاعب ابو ستة الذي شطب من الكشوفات قبل ان يكمل عامه الاول في اشارة عميقة حملت معها اكثر من مدلول..
# هل تتذكرون الحرب التي اشتعلت بواسطة الاعلام المتعصب حول اللاعب المذكور والسباق الغريب والتبشير واللهث الخرافي بين المريخ والهلال من اجل الحصول على خدماته..؟! اي نعم لقد تابعنا كيف يمكن للاعلام المتعصب ان يساهم في تدهور الاوضاع الكروية وتراجعها مستغلا ضعف وتواضع الادارات وجهلها..؟!
# وليس بعيدا عن دائرة الاندية تابعنا اعلان لجنة اللاعبين غير الهواة الموافقة على فسخ الثلاثي علاء اليدين يوسف وراجي وعلي جعفر لعقوداتهم مع نادي حي الوادي نيالا نتيجة لاخلال الادارة بالعقود التي وقعتها مع اللاعبين الثلاثة قبل شهور معدودة وبالتحديد في فترة الانتقالات الرئيسية الماضية شهر ديسمبر..
# وفي اتحاه اخر اعلن نادي الامل عطبرة انهاء استعارة الحارس ابو عشرين من المريخ والاستغناء عن خدماته نتيجة لاستهتاره وتغيبه عن التدريبات ليحد نادي المريخ نفسه في حرج شديد على اعتبار انه صار مطالبا بتوفير خانة للحارس او الشروع في اعارته الى جهة اخرى او فسخ التعاقد معه..
# اما الخيار الثالث والاخير والمتعلق بفسخ العقد مع الحارس ابو عشرين من جانب النادي الاحمر فانه بلا شك سيكلف المجلس اموالا طائلة ستساهم قي تعقيد الامور اكثر بالنظر الى الاوضاع المتراجعة والظروف السيئة الصعبة التي يمر بها النادي الاحمر منذ شهور..
# ولعل تواضع الافكار وجهل اداراتنا بالشئ المسمى بالاحتراف الى جانب ان ضعف امكانيات وقدرات جل الاداريين هو الذي يجبرهم على اللهث خلف رغبات تجار الكلمة الذين يكون التعصب من ابرز واهم الدوافع التي يستندون عليها قبل اتخاذ اي قرار في اشارة تتحدث بصوت مسموع لتظهر نتائج تلك الاخطاء مجتمعة في شكل (فوضى ادارية).
# تخريمة اولى: اذا نظرنا الى الفوضى الادارية للاندية في تعاملانها مع الاجانب سواء اللاعبين او المدربين فان الصورة تظهر اكثر سوادا حيث تمتلئ صفحة الناديين الكبيرين المريخ والهلال بقصص خيالية تحتوي على تفاصيل خرافية.. ودونكم ما يتردد منذ سنوات عن الشكاوى التي وصلت الى الفبفا ضد الاحمر والازرق..
# تخريمة ثانية: المفهوم الخاطئ الذي يتعامل به بعض الاداريين سواء في كل الاندية او الاتحادات واللهث المستمر خلف ما يردده تجار الكلمة من عبارات تطفح بكل ما له علاقة بالتعصب هو الذي يقود كرتنا السودانية الى اشكاليات بدائية تساهم بنسبة كبيرة في التدهور والتراجع والتواضع..
# تخريمة ثالثة: وصلت ادارة الخرطوم الوطني الى مرحلة (البوليغ) في تحديدها لسعر المهاجم سيف تيري لتقترب من الابقاء عليه في كشوفاتها.. فقط ما نتمناه ان لا يتاثر مستوي المهاجم الذي نتمنى ان يحرص وكيله على تسويقه خارج السودان حفاظا على حظوظه في فتح افاق جديدة للكرة واللاعب السوداني.

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد