صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قمّة نارية بين أتلتيكو و برشلونة في ذهاب كأس السوبر

21

أتلتيكو و برشلونة

مدريد(ا ف ب) – سيواجه المهاجم الدولي دافيد فيا فريقه السابق برشلونة لاول مرة بعد انتقاله الى اتلتيكو مدريد غدا الاربعاء على ملعب “فيسنتي كالديرون، في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم.
 وكان فيا، افضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني، انتقل الى فريق العاصمة مقابل مبلغ زهيد (1ر2 مليون يورو).
 وسيكون فيا تواقا لتقديم افضل ما لديه امام فريقه السابق، الذي لم يعتمد عليه بشكل كبير بعدما كسر ساقه خلال كأس العالم للاندية 2011.
 كما لم يتمتع فيا (31 عاما) بعلاقة جيدة مع الارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الماضية، وساهم قدوم البرازيلي نيمار من سانتوس برحيله السريع الى العاصمة.
 ويبدو ان قرار فيا بالانتقال الى اتلتيكو كان ذكيا، اذ سيخوض دوري ابطال اوروبا ويلعب اساسيا في تشكيلة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني، حيث سيأمل بفرض نفسه لحجز مكان في تشكيلة المدرب الوطني فيسنتي دل بوسكي الى مونديال البرازيل 2014.
 واعتبر فيا، مهاجم فالنسيا السابق، انه سيحتفل اذا سجل في مرمى برشلونة لكن ليس بطريقة “كبيرة”، معتبر ان حظوظ فريقه ستكون جيدة لتحقيق الفوز “اذا لعبنا بالتزام… لا يمكن ان نرتكب اي خطأ، يجب ان ندافع جيدا، نحاول ابعاد الكرة عنهم قدر المستطاع، لاننا نعلم انهم يعانون كثيرا عندما يخسرون الكرة، ثم نستغل فرصنا بالكرات المرتدة“.
 وتابع فيا: “لدي عدة اصدقاء هناك وذكريات جميلة في ثلاث سنوات امضيتها معهم. لكن عندما تبدأ المباراة سيصبحون خصومي“.
 وستشكل هذه المباراة ايضا انطلاقة مسيرة اتلتيكو المحلية بعد تخليه عن هدافه الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا الى موناكو الفرنسي في صفقة خيالية بلغت 60 مليون يورو في حزيران/يونيو الماضي.
 وحقق اتلتليكو فوزا مهما خارج ملعبه على اشبيلية 3-1 في المرحلة الاولى من الدوري المحلي، بهدفين للبرازيلي دييغو كوستا وهدف للارجننتيني المخضرم ماكسي رودريغيز.
 واعتبر كوستا (24 عاما)، الذي رفض عرضا من ليفربول الانكليزي وجدد عقده، انه لن يكون مجرد بديل لفالكاو الذي سجل 70 هدفا لـ”روخي بلانكوس” في موسمين: “تلحظون غياب فالكاو لانه لاعب كبير، لكننا نملك فيا، وهو وحش ايضا، ونعرف انه سيقدم اداء جيدا“.
 وتابع كوستا: “التزامه وعمله من اجل الفريق رائعان. هو شخص متواضع ويملك طبعا مميزا. اعتقد اننا سنقدم الكثير لاتلتيكو“.
 وتحت اشراف سيميوني، تحسنت نتائح اتلتيكو بشكل كبير، فاحرز لقب الكأس المحلية، حل ثالثا في الليغا واحرز لقب الدوري الاوروبي والكأس السوبر الاوروبية في 2012.
 واستبعد سيميوني ان يكون من المنافسين الجديين على لقب الدوري هذا الموسم، معتبر الليغا “مملة” بسبب احتكار المنافسة بين ناديين فقط: “ريال مدريد وبرشلونة يلعبون في بطولة اخرى. هذه بطولة مملة لباقي المشجعين الذين يأملون فقط في المركزين الثالث او الرابع“.
 لكن حارس مرمى برشلونة الدولي فيكتور فالديس رفض ادعاءات غياب المنافسة في الدوري وتوقع اختبارا قويا من اتلتيكو: “اظهروا امام اشبيلية صلابتهم، وسيكون امتحانا جديدا لبرشلونة… عليكم فقط رؤية كيف لعب بيتيس امام ريال مدريد، مباراة اشبيلية-اتلتيكو ومواجهة فالنسيا الاسبوع الماضي“.
 من جهته، حقق برشلونة انطلاقة صاروخية في مستهل حملته بالدفاع عن لقبه، عندما سحق ضيفه ليفانتي بسباعية نظيفة، كان نصيب ميسي ثنائية منها.
 وستكون الفرصة الاولى لمدرب برشلونة الجديد الارجنتيني خيراردو مارتينو لنيل لقبه الاول بعد حلوله بدلا من تيتو فيلانوفا المبتعد بسبب المرض.
 وسيغيب عن تشكيلة مارتينو الظهير البرازيلي داني الفيش المصاب بعد تسجيله هدفا في مباراة ليفانتي، ويحوم الشك حول مشاركة الجناح الشاب كريستيان تيللو.
 وينوي ميسي رفع غلته امام اتلتيكو، الفريق الاكثر استقبالا لاهدافه والتي بلغت 20 حتى الان.
 وسيساهم برشلونة بثلاثين الف يورو لدعم تمديد ساعات عمل مترو الانفاق في مباراة الاياب الاربعاء المقبل، كي يضمن عودة مشجعي الفريق من ملعب “كامب نو“.
 وطالب عمدة برشلونة خافيير ترياس من الاتحاد الاسباني تقديم موعد المباراة المقررة الساعة الحادية عشرة ليلا، لكن طلبه قوبل بالرفض
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد