صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قناة الإستهبال في فتيل الأجراس

99

ودقت الأجراس

محمد الأمين نورالدائم

قناة الإستهبال في فتيل الأجراس

• واحدة من المشاريع الهلالية التي يمتن بها علينا إعلام الكاردينال هذه القناة المسماة زوراً وبهتاناً بقناة الهلال والتي يقول عقدها أنها شراكة بين مجموعة شركة الكاردينال ( التي لاوجود لها على أرض الواقع بإعتراف الرجل أنه ليس له أعمال أو حسابات بنوك بالسودان مع إنو نجلاء عندها حسابات ملييييانه تحمد سيدها ) والطرف الثاني شركة الهلال التي لاوجود لها وآخر رئيس مجلس إدارة لها عضو شرفي حالياً في المسخ المشوه المسمى اللجنة غير الإستشارية التي تشابه برلمانات الدول العربية.
• إن تجاوزنا ان الهلال لم يجن شيئاً من القناة بل إنه يدفع لهم لينقلوا له مبارياته وتمارينه لأن الهلال بتاريخه العريض لن يجد قنوات تنقل له وتدفع ثمن النقل بأمر الكاردينال الذي جعل إسم الهلال أصغر من صورته المنحوتة في الإستاد الذي صانه باموال الدكاكين وبنى معه قصره كمان وإن تجاوزنا عن هيافة البرامج والأغنيات التي تمجِّد العراب وأحيناً تحدثنا عن اللاعبين وإن خصمنا برامج الأغاني وناس لوشي وحمادة لوشي فإنّ نسبة ماتقدمه القناة للهلال الكيان لاتساوي أكثر من 5% من نسبة البرامج.
• هذه القناة التي قامت على طريقة الكاردينال التي يتعامل بها مع المشاريع والعاملين معه جاءت على طريقته في الإستهبال وتضييع الحقوق وتعذيب العاملين ويكفي أن هنالك أكثر من عشرين قضية الآن أمام محكمة العمل ممن فُصلوا تعسفياً أو أجبروا على الإستقالة وآخر قضاياها مع صندوق التأمين الإجتماعي وحقوق التأمين لثمانية وعشرين موظفاً وعاملاً في القناة فوجئوا بان مايتم خصمه منهم لايذهب للصندوق والذي أحال الأمر لنيابة الأموال العامة فبحثوا عن معالجات مع الصندوق ولكنهم كعادتهم في الإستهبال فجاء الكشف أقل من عدد شهور العاملين بخمسة أشهر تقريباً مما دفع العاملين للرفض ومازالت القضية تراوح مكانها وتتعقد في كل يوم.
• كثير من الأحاديث حول عقد القناة ومنصب المدير العام لها حيث أن هنالك شكوى تم تقديمها من قبل قناة الملاعب قبل فترة فأنكرت فاطمة الصادق أنها المدير العام ووجدوا أن الشفيع عبدالعزيز المسكين مايزال هو في الأوراق الرسمية المدير العام للقناة فهل إعترفت فاطمة في الأوراق الرسمية انها المدير العام للقناة أم مايزال الأمر كما هو ؟
• تعيش القناة محنة حقيقية هذه الأيام والمطالبات تتدفق عليها من كل حدب وصوب بعد إنتقالها للعمارات وقصة البيت القديم الذي بدأت فيه القناة وحكاية الإيجار وخروجهم مطرودين للعجز عن السداد وقد وصل أمر من ديوان المراجع العام مطالباً بميزانية القناة منذ إنشاءها والمهلة قصيرة لاتتعدى الثلاثة أيام يا أمير المال ( والحاله صعبة ) ومابين الصندوق القومي للتأمين الإجتماعي ومحكمة العمل وديوان المراجع العام وقريباً نيابة الفساد وحكاية قناة قامت على الإستهبال.
أجراس مشتتة
• الشفيع عبد العزيز ومحمد عكاشة وياسر عركي ومحمد الحسن السيد ومنذر محمد حامد وتريزا شاكرورزان نزار وجيمس … هؤلاء أول من بدأوا القناة وساهموا في تأسيسها فأين هم الآن وماهي قصة كل واحد منهم؟
• الشفيع روى حكايته من قبل أما محمد عكاشة وياسر عركي وتريزا ورزان فإن حكاياتهم تحكي قصة الإستهبال الجد والجحود.
• المخرج محمد الحسن السيد منتج برامج بيوت هلالية جاء خروجه من قناة الإستهبال بسبب مهنيته ومحاولة الدخول لكل البيوت الهلالية والتوثيق لها وبالغ عندما فكّر في بيت آل البرير وبيت صلاح إدريس فكانت قاصمة الظهر والخروج من الباب الضيق للمهنية المفقودة ولو وثّق لأغنيات ميادة واشعار امجد حمزة لكان مرتبه يضاهي مرتب لوشي الماخمج.
• بالمناسبة مرتب لوشي يوازي مرتب سهام عمر ومحمد محمود حسكه ويزيد بألفين وتستاااااهلوا لأنكم مامركزين على صور الفيس وماربيتو ( كدايس ) .
• أما حماده بتاع موتوا بغيظكم فمرتبه لابأس به وقريب من لوشي في الأداء وقوته عشان كده مرتبه فايت ناس حسكه وبت عمر.
• مسكين العامل جيمس راح في الرجلين وفتحو فيهو بلاغ أسألوا منو الكاردينال والصادق قريب أشرف … وأخرجه بالضمانة العاملين … بالمناسبة البلاغ الحصل فيهو شنو وسببو شنو بنسأل بس؟
• على طريقة حوافز اللاعبين إجتمع الكاردينال بالعاملين في القناة نهاية ديسمبر ووعدهم بزيادة الرواتب بنسبة 100% ومازالوا ينتظرون مثلما ينتظر اللاعبون حوافز المباريات الأفريقية .
• كردنة حبيب القردنة الشفت وملك الوعود على طريقة ( هوا ساي ياعقاد ).
. أمير المال إزيييك بالمناسبة ضريبة الدخل الشخصي التي يتم خصمها من العاملين هل وصلت لديوان الضرائب؟ بنسأل بس وربنا يخلينا لعمل الخير.
• لماذا توقفت صورة الكاردينال الكبيييره في الصفحة الأولى في صحيفة الإستهبال بنسأل بس ؟
• فتيل الصحيفة قريباً جداً جداً إنتظروا الأجراس.
• الليلة هناي إجازة مابنجيب إسمو عشان مايشتهر سرييع مشغولين شوية.
• إزيك ياشيال الشنط الزول ده حسب وعده للنيابة مفروض يجي بكره يلا أمشي المطار.
• أوردت صحيفة آخر لحظة خبراً خطيراً عن فساد تعرض له رجل اعمال شهير حيث تم إخراج جهاز طبي بمئآت الآلاف من الدولارات وبيعه بثمن بخس في السوق السودانية وهذا شيئ خطير وخبر مقلق لأن مثل هذه الأجهزة الإشعاعية إن خرجت بدون مواصفات وتسربت للسوق فإن آثارها مدمرة وآخر تقرير عن إنتشار السرطان أكثر خطورة وهذه الأجهزة يمكن أن تتسبب في هذا المرض اللعين وسنعود لهذا الأمر بالتفصيل في صفحة الأجراس الأسبوعية بإذن الله .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد