صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوات الدعم السريع تربك الزلفاني

22

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× وصل لأرض الوطن سودان المريخ، قوات الدعم السريع الأحمر المكون من العقرب الراجل بكري عبد القادر المدينة والطيارة السيف تيري ، والود الشفت أحمد آدم ، بعد أن تعافوا بحمد الله وتوفيقه ، وعادوا سالمين جاهزين لدعم الفرقة الحمراء في مواجهتها المنتظرة عربيا أمام المولودية الجزائرية نهاية الشهر بإذن الله تعالى.
× عادوا السحرة المهرة اللاعبين، ووجدوا رفقائهم سدوا الفرقة ولم يخلوا الامة الحمارء، بل امتعوهم وأثبتوا انهم رجالا في الحارة بأس يتجلىـ وهذا هو المريخ على مر السنين والدهور، لا يقف عند لاعب ولا يضام بغياب من غاب إداريا أو لاعبا مهما علا شأن ومقام.
× الرأي عندي هو، ان الإصابات التي لحقت بالثلاثي الساحر كانت بمثابة خدمة عظيمة لفريق المريخ ومن قبل ذلك لللجهاز الفني، لأنه لولا ذلك الغياب القسري، لما وجد معظم النجوم المتلألأة حاليا فرصة الجلوس حتى على الدكة بكل تأكيد ويقين.
× لكن الإصابات رغم مرارتها وحسرة الناس عليها قبلا، إلا أنها كانت تقع تحت ( عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم)، فحقا كرهنا وتحسرنا على غياب هولاء اللاعبين، ولكن بعد أن رأينا ذلك التطور الفني والنضار البائن على أداء اللاعبين المرابطين، حمدنا الله الذي هيأ لنا مدربا فالحا ولاعبين مؤهلين لتقديم الأفضل للنادي الكبير.
× فريق المريخ الذي يؤدي هذه الأيام نراه جيدا جدا، ولو أحسن الزلفاني وضع بعض اللاعبين في خانتهم لما شعر أحد بأن هناك حاجة لقوات الدعم السريع العائدة توا أبدا أبدا.
× ملاحظتي تتمثل في أنه لو وضع الكوتش رمضان عجب على الطرف الأيمن وحقار على الطرف الشمال، وشال حمزة داؤود ووضعه بجانب الجس في قلب الدفاع، لكان الوضع أريح وأفضل والأداء أسهل وأفيد، ما في ذلك شك أو جدال.
× صلاح نمر راجل مخلص ومانع وقوي،وله بنية جسمانية عملاقة ما شاء الله، ويريد أن يقدم الأفضل، لكنه يطرطش ويتلخبط بمجرد أن تأتيه الكرات فلا يحسن التعامل معه فيجوط ويشوت بلا تروي أو تركيز مما ألحق الضرروالأذى الجسيم بالفريق في كثير من الأحيان.
× أكبر عيوب صلاح نمر تتمثل في سوء التصرف والبطئ، فنمر لا يستطيع اللحاق بالمهاجمين وإذا اقترب منهم فمعناه ركلة جزاء لا محال، وهذين أكبر عيبين في لاعب قلب الدفاع.
× أما أمير كمال أراه قد تحسن كثيرا، ولكن من الأفضل أن يكون في المحور فهو يجيده أكثر من قلب الدفاع، لأن عيوبه في قلب الدفاع واضحة ومؤثرة، فحقيقة أكبر مشكلة الزلفاني تتممثل في قلبي الدفاع، فهذه تحتاج لعمل كبير.
× خلاصة القول هو، أن عودة المصابين ستربك الزلفاني كثيرا، لأنهم كانوا هم الأساسيين، ودونهم الاحتياط، فعادوا ووجدوا رمضان استلم الهجوم وكمان هدافا للدوري، فهل يظل مواصلا في المقدمة الصريحة أم يعاد جبرا للطرف؟
× وعادوا ووجدوا حقار ملأ الطرف الشمال، بل تفوق على الشفت بالقوة البدنية والقامة الجسمانية والميزة الدفاعية، فهل يسحب للدكة مرة أخرى ام يحول الشفت لوسط الميدان أم يحال لمكان حقار على دكة الانتظار؟.
× فالاستعانة بتيري والمدينة بجانب الغربال معناه يكون على حساب سحرة في وظائف في وسط الميدان، وقطعا سيعود التش للخلف ويتقدم أمير للأمام، فهذا يعني غياب ضياء الدين المبدع أو محمد الرشيد قمة الامتاع أو التكت، إنها ربكة عجيبة يا زلفاني تجعلك تعاني.
ذهبيــــــــــــــــــــات
× مطبات المريخ أظهرت أن النادي يعشقه أناس ورجال صالحين.
× لم نفق من دهشة ود عجب حتى يظهر لنا الحسام حازم في قضية سالمون جابسون.
× ولا بد أن نشكر الأخ الحبيب مزمل أبوالقاسم الذي ظل يستخدم كل علاقاته وثقة الناس القيافة فيه، ويسخرها لعشفه الأحمر الوهاج.
× ظللت كلما ينتقد لي شخص مزمل أرد عليه بكلمة واحدة، هي أنه يحب المريخ بجنون.
× والحمد لله شهد الكافة على صدق قولنا وعلموا أنه لم يكن من باب الانحياز.
× لو كان مزمل يربط علاقته بالمريخ بمن يحكم ، والله لما وجد مجلس قريش هذا منه فلسا واحدا.
× المريخ حكمه رجال كثر على مر الأزمان واختلفوا فيه عمالقة، ولكن كل العظماء لم يربطوا دعهم المادي والمعنوي بمن كان يحكم.
×قبلا أدهش الزعيم الفخيم ود الياس الناس وهو يأتي لنفرة والي الجمال وهو يتوكأ على عكاز أم مغد، ويحمل في نفسه غبنا وظلما من مجلس الوالي ومن معه، ثم يتبرع بمبلغ خمسة ملايين جنيه دعما لمجلس الوالي، وما أدراك بقيمة الخمسة ملايين في ذلك الزمن الطيب.
× نأمل أن يواصل المزمل جهده لحل مطلوبات غارزيتو وانطوني، حتى ينظف جسد المريخ من تلك العواوير الموجعة.
× أعلم أن غارزيتو صديقا لمزمل ، ولن يرفض له طلبا إن طلب منه تقسيط المطالبة بل والصبر عليها كما وكمان.
الذهبيــــــــة الأخيــــــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، قوات الدعم السريع الحمراء جهجهت الزلفاني وجعلته يقاسي ويعاني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد