صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كأس السوبر الألمانية : موقعة نارية بين بايرن و دورتموند

41

بايرن و دورتموند

يسعى بايرن ميونيخ لتأكيد تفوقه على غريمه بوروسيا دورتموند عندما يواجهه غدا السبت على ملعب الاخير “سيغنال ايدونا بارك” في مباراة كأس السوبر الالمانية وذلك في اول اختبار رسمي له مع مدربه الجديد الاسباني جوسيب غوارديولا.

وتأتي هذه المباراة التي تشكل الافتتاح الرسمي للموسم الكروي في المانيا، بعد شهرين على المواجهة الاخيرة بين الفريقين في نهائي دوري ابطال اوروبا حين خرج بايرن متوجا باللقب القاري بعد فوزه 2-1، ثم اتبعه باحراز لقب الكأس المحلية على حساب شتوتغارت (3-2)، ليصبح اول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.

ويبدو بايرن، الفائز بلقب كأس السوبر الموسم الماضي على حساب دورتموند بالذات (2-1) والساعي الى تعزيز رقمه القياسي بعدد الالقاب في المسابقة (5 حتى الان مقابل 4 لمنافسه)، الاوفر حظا لاحراز لقبه الرابع في 2013 استنادا الى تشكيلته المعززة بنجم الفريق الاصفر والاسود ماريو غوتسه الذي انتقل الى النادي البافاري في نهاية الموسم مقابل 37 مليون يورو، وبالاسباني تياغو الكانترا المنتقل من برشلونة.

وتحضر بايرن بشكل جيد لهذه المباراة بفوزه الودي على برشلونة (2-صفر)، وهو يأمل ان يهدي غوارديولا لقبه الاول لكي يستهل مهمته بافضل طريقة كخلف ليوب هاينكيس.

وقد حذر رئيس بايرن اولي هوينيس لاعبيه من التراخي والمبالغة في الثقة بالنفس، مضيفا في تصريح لصحيفة “بيلد”: “عندما يفوز بثلاثة الالقاب يميل الفريق الى التراخي، لكن نظرا الى روحية التنافس الهائلة في فريقنا لن يسمح لاي لاعب بالتراخي. ومن يتراخى سيخسر.

ومن جهة فريق المدرب يورغن كلوب تبدو الامور اكثر تعقيدا بعد ان خسر جهود غوتسه والتهديد الذي يواجهه باحتمال رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، اضافة الى ان اهم تعاقداته لهذا الصيف لن يتمكن من المشاركة في المباراة بسبب الاصابة وهو الارميني هنريخ مختاريان.

ويأمل فريق منطقة الرور الصناعية ان يخرج من ظل غريمه البافاري الذي كان جرده من لقب كأس المانيا باخراجه من الدور ربع النهائي ومن لقب الدوري الذي اكتفى فيه رجال كلوب بمركز الوصيف، اضافة الى حرمانه من احراز لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية في تاريخه (الاولى كانت عام 1997).

كما ان صاحب الارض لم يذق طعم الفوز على منافسه في مبارياته الخمس الاخيرة معه، وتحديدا منذ ان اكتسحه 5-2 في نهائي مسابقة الكأس عام 2012.

تجدر الاشارة الى ان بايرن يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري في 9 اب/اغسطس المقبل امام بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعبه “اليانز ارينا”، فيما يلتقي دورتموند مع اوغسبورغ خارج قواعده في اليوم التالي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد