وفي نصف النهائي، يلتقي الشباب مع الفائز من التعاون والهلال، والأهلي مع جاره الاتحاد، الذي تأهل بفوزه على الخليج 2-1 الخميس.

ففي المباراة الأولى على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضاعف الشباب جراح جاره النصر وتفوق عليه بهدف قاتل سجله الأورغوياني ماوريسيو أفونسو في الدقيقة الأخيرة.

وبادر الشباب إلى الهجوم وكاد يأخذ الأسبقية مبكرا لولا براعة الحارس متعب شراحيلي الذي تصدى لكرة ماوريسيو وحولها للركنية بصعوبة (12).

ومع مرور الوقت، دخل النصر في أجواء المباراة وبادل منافسه الهجمات، ولكن دون خطورة حتى أرسل خالد الغامدي كرة قوية اعتلت العارضة بقليل (41).

وفي الثواني الاخيرة، خطف الشباب هدف الفوز من خطأ فادح للحارس شراحيلي نجح على إثره أفونسو في استغلال الموقف ووضع الكرة داخل المرمى.

وفي المباراة الثانية، على استاد مدينة الملك عبدالله في جدة، ضرب الأهلي موعدا مع جاره الاتحاد في نصف النهائي بفوزه على ضيفه الاتفاق بهدف لمهاجمه السوري عمر السومة (70).

وظهر الشوط الأول دون المستوى لا سيما من جانب الأهلي، حيث انحصر اللعب في مجمله في وسط الملعب، وأبرز فرصه كرة لخالد العبود ارتدت من القائم الأيسر للأهلي (28).

وفي الشوط الثاني، تحسن مستوى الأهلي وتمكن هدافه السوري عمر السومة من خطف هدف الفوز حين خطف كرة وأرسلها على يسار أحمد الكسار (70).

الأهلي السعودي