صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كاف يعدل لوائحه لمواجهة القرصنة على الحقوق التلفزيونية والإعلامية لمسابقاته

17

شعار الكاف

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعديل لوائح مسابقاته لمواجهة القرصنة على الحقوق التلفزيونية والإعلامية لمسابقاته، التي عانى منها مؤخرا خلال العديد من المناسبات، خاصة تلك التي تتضمن فرق ومنتخبات دول شمال إفريقيا.
وقرر “كاف” إضافة بند للوائح مسابقاته ليجبر الاتحادات الأهلية على احترام تعاقدات “كاف” الإعلانية والإعلامية.
وينص البند على أنه في حال عدم احترام حقوق “كاف” في مسابقاته، أو تلك التي يقوم بتسويقها علي الشق الإعلاني أو الإعلامي، أو تم نقل مبارياته أو بثها بطريقة غير قانونية، وبدون موافقة مسبقة، فإن الفريق المعني سوف يتم استبعاده من المسابقة التي شهدت التعدي على حقوق “كاف” وسيتم أيضا إيقافه في النسخة التالية.
وجاء ذلك بعد تكرار وقائع القرصنة على الحقوق الإعلانية والإعلامية لبطولات الاتحاد الإفريقي، وأبرزها الأزمة الدائرة حالياً بسبب قيام مصر والجزائر وبوركينا فاسو بإذاعة مباريات المنتخبات في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم دون الحصول على موافقة من الجهات المالكة لتلك الحقوق.
وأكد رئيس إدارة التسويق والتلفزيون في الاتحاد الإفريقي، عمرو شاهين، أن الهدف الرئيسي من اللائحة الجديدة هو وضع حد لعمليات القرصنة على مسابقات وبطولات “كاف” التي استباحها عدد من شبكات التلفزيون دون رادع، وأيضا دفع الاتحادات الوطنية، ومن يمثلها، على القيام بواجبها بمواجهة تلك القرصنة بكل حسم، حتي لا يكون الاستبعاد مصيرها من مسابقات “كاف”.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد