صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كبار الهلال في خبر كان!!

18

مربط الفرس

أحمد قمبيري

 

*ينوي مجلس إدارة الهلال جاداً الاستغناء بصورة فعلية عن اثنين من كبار نجوم الفريق، وبدلاً من اسلوب المراوغة في الاجتهاد من أجل تحديد (هذين النجمين)، كان الأجدى ذكر اسماءهما لأن ابسط مشجع يعرف من هما اللاعبين الذن كانت إدارة النادي ولا زالت تنوي شطبهما من الكشوفات، ليس بسبب ضعف المستوى وإنما لتقديرات أخرى لا علاقة لها بالجوانب الفنية والجميع يعلمها تماماً.

*كاريكا وبشة كما تعلم كل القاعدة الرياضية لديهما تاريخ كبير وعريض ليس مع الهلال وحسب وإنما حتى مع المنتخبات الوطنية فلقد قدما لها مستويات لا تقل عن التي قدموها مع أنديتهم وأزيد.

*وقرار الاستغناء كان المفترض ان يتم قبل أعوام عدة، لكن كانت إدارة النادي تتخوف من ردة فعل الجماهير، لأنّ لهذين النجمين أدوار فاعلة في ارتقاء الهلال لدوري المجموعات ولنصف نهائي افريقيا في أكثر من ثلاثة أو اربعة مواسم، خاصة (بشة) الذي كانت له بصمة خاصة في اللقاءات الأفريقية والديربيات التي كانت تجمع الهلال بالمريخ.. دائماً ما تكون كلمة الحسم لدى هذا اللاعب المتميز.

*حال الاستغناء عن (لاعبي الهلال الكبار) في المواسم السابقة والحالية كما حال (تبديل المدربين)، وإذا كان النادي الأزرق سيعتمد على المحترفين الذين تعاقد معهم مؤخراً وهم أشبه بالمصارعين من لاعبي كرة القدم، زائداً عن عدم وجود سيرة ذاتية تؤهلهم لارتداء القميص الهلالي، كل ذلك يُرجح أنهم لن يكونوا كما سابقيهم (الذين قد يتم شطبهم في قادم الأيام على شاكلة بشة وكاريكا وربما بوي).

*مقصلة الشطب الهلالية أضحت طيلة السنوات الماضية تمضي على كل الأصعدة، على المستوى الإداري ابتعد الكثير من الضباط بالمجلس وعدد من الأعضاء واللاعبين القدامى عن النادي تماماً، فضلاً عن اقصاءات لأسماء كان لها اسهامها الكبير مع الفرقة الزرقاء (لاعبين ومدربين وإداريين).

*سيدفع الهلال الثمن غالياً ان اتبع (سياسة الإقصاءات الكيدية)، لأنّ وجود اللاعبين الخبرة مهم في الفريق، والملاحظ انّ معظم المباريات التي حسمها الهلال سواء محلياً أو افريقياً كانت تأتي عن طريق اللاعبين القدامى في الفريق.

*(التخلي عن عضم الفريق) سيدحرج فريق الكرة بالهلال من الكونفدرالية وقد تسؤ نتائج النادي في الموسم الجديد، لأن أغلب اللاعبين الموجودين لم يجدوا الفرص الكافية للمشاركة وسيحتاجون الى وقت طويل من أجل ان يكون لهم شأن بالفريق.

*النظرة الفنية الفاحصة دائماً ما ترجح عطاء اللاعبين ومواصلته بالفريق (بالمردود) فهل يا ترى الكبار الموجودين حالياً بالهلال، قلّ مردودهم سواء كاريكا او بشة او بوي؟!!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد