صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كردنال وكوارتي.. (معمر وعمر اتحدوا)..!!

59

كرات عكسية 

محمد كامل سعيد

كردنال وكوارتي.. (معمر وعمر اتحدوا)..!!

* ضحكت، وشر البلية ما يضحك، وانا اقرأ ما يفيد بان هنالك اتفاق قد تم بين رئيس الهلال الحالي اشرف الكاردينال، ومرشح الرئاسة المحتمل كوارتي يتمثل ذلك في التنافس بهدوء على قيادة النادي في الجمعية العمومية المقبلة.. وحقيقة لم استوعب معنى الاتفاق الذي تم ووقع بين الطرفين..

* من حق اي شخص ان يتقدم بترشيحه في اي انتخابات تقام في دوائر الاندية والاتحادات الرياضية ومن الطبيعي ان يكون البرنامج الطموح والخطط الرامية للتطوير وتفعيل المشاريع الحيوية وغير ذلك من الافكار الجديدة المبتكرة وفي النهاية يفوز من يتمكن من اقناع الجماهير بوجهة نظره..!

* نقول ذلك على اعتبار انه العرف او الاساس الذي تقوم عليه الجمعيات العمومية في كل الاندية والاتحادات بكل بلدان العالم والدول العربية والافريقية من حولنا.. لكن ولاننا شعب (غير) فلا مانع ان تتحول الفترة التي تسبق قيام اي جمعية عمومية الى دلالات لبيع وشراء اصوات الناخبين..

* اقول ذلك الحديث لعد ما تاكد من حقيقة واحدة تتمثل في ان قادة انديتنا او كل من ينوي الترشح للرئاسة انما هم يتشابهون في كل شئ وتكاد ملامحهم ان تتطابق.. فالفهم هو نفس الفهم خاصة في الجانب المتعلق بتحول كل من يتولى امر الرئاسة الى خزنة متحركة يقوم بالدفع ولا شئ سواه..!!

* ومن بعد ان يجلس المرشح للرئاسة على كرسي القيادة فانه يتحول الى ديكتاتور يقرر في كل شئ بداية من شطب اللاعبين وتسجيل هذا والتعاقد مع ذاك، ومرورا بتحديد هوية المدربين، وانتهاء باختيار اماكن اقامة المعسكرات الخارجية والفرق التي يتبارى معها فريقه وديا..!!

* اقول ذلك الحديث وفي الذاكرة ما ظل يحدث في دوائر المريخ والهلال تحت قيادة صلاح ادريس وجمال الوالي والبرير واخيرا الكاردينال والذين يشهد الجميع على انهم لم يبخلوا بالمال لكنهم فشلوا في التوظيف..

* ولعل تشابه جل الرؤساء اصحاب المال الوفير والذين قادوا المريخ والهلال واغرقوهما بالاموال الوفيرة ورغم ذلك لم يتجاوزا دائرة الفشل، ذلك التشابه، هو الذي اكد لكل المتابعين ان الاموال وحدها لا ولن تكون في يوم من الايام هي الحل النهائي لاشكاليات انديتنا الكبيرة..

* لقد سبق لي ان تعحبت في مقال سابق بهذه الزاوية من الاسلوب الذي اعلن عنه مرشح رئاسة الهلال المحتمل الكوارتي واستنكرت رهانه على اقناع جماهير الهلال بالتصويت له لانه سيقوم بضم لاعب وسط المريخ التش للكشوفات الحمراء.. ذلك بدلا من تقديم الافكار الاستثمارية..!!

* لقد اثار كوارتي غضب الكثير من المريخاب وعدد مقدر من الهلالاب ذلك بعد ما قدم لهم ما يؤكد انه شبيه للرئيس الحالي اشرف الكاردينال والذي ظل يلهث خلف نحوم المريخ بطريقة غريبة رغم ان الايام اثبتت فشل تلك الطريقة البالية القديمة البائسة..

* انه وللاسف نفس السيناريو الذي سبق لنا متابعته من قبل يحدث في مسرح المريخ ايام الرئيس الطوالي جمال الوالي الذي حول الفريق الاحمر الى مستودع لمشاطيب الهلال وكاد معه اسم النادي ان يتحول الى (الهلال الاحمر) ورغم ذلك لم تحقق الطريقة اي نجاح يذكر..!!

* ان المتابع لما كان يحدث في دوائر المريخ والهلال خلال السنوات التي فرض فيها اصحاب الاموال الغزيرة سيطرتهم على مقاليد الحكم في الناديين الكبيرين يتاكد من حقيقة انهم ظلوا يكرروا الفشل بشكل راتب ومتواصل ومن خلفهم مجموعة من التجار..

* لقد تابعنا كيف كانت المليارات تذهب في كل موسم للتسجيلات بينما فرقنا بما فيها المريخ والهلال قد ادمنت الوداع من التمهيدي ببطولات القارة بحانب ادمانها القيام بدور الكومبارس في بقية المحافل..

* نعود الى (الاتحاد) المزعوم والذي قيل انه قد تم بين الكاردينال والكوارتي ونقول حقبقة لقد تذكرت ما كان يتردد من شعارات في اول ايام حكومة المؤتمر الوطني وبالتحديد للتبشير باتفاق القذافي والمخلوع البشير وبيت الشعر الذي كان يقول (معمر وعمر اتحدوا.. والضربة حتصبح اوجع) وربنا يستر على الهلال..!!

* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي.. وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!

* تخريمة اولى: في مثل هذه الايام التي تسبق اي جمعية عمومية في اندية شمال القارة الافريقية التي تتربع على عرش بطولاتها نجد سباق الافكار  وحده هو السائد ولا شئ سواه.. لكن في دوائر انديتنا الكومبارسية من الطبيعي ان نتابع هكذا.. (اتفاقات وتفاهمات)..!!

* تخريمة ثانية: نكرر ماذكرناه من قبل: يا خوفي على المريخ من ما سيحدث في الايام المقبلة، وكل ما اتمناه ان لا تصدق توقعاتنا ويفقد الاحمر بريقه في الموسم المقبل، وربنا يستر ويجيب العواقب سليمة..!!

* تخريمة ثالثة: التصريحات الغريبة التي ادلى بها الثنائي المرشح لرئاسة الهلال مؤخرا كشفت عمق الماسأة التي يعيشها المريخ والهلال واجبرتنا على ممارسة الحزن بكل انواعه على الكيانات التي تمزقت..!

حاجة اخيرة: على الهلالاب الاستعداد لمتابعة نفس سيناريو الفشل في قادم الايام..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد