صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كرستيانو رونالدو … 10 أرقام حققها على مدار تاريخه

143
رونالدو
يعد اللاعب الدولي البرتغالي كرستيانو رونالدو أحد أبرز اللاعبين في العالم خلال السنوات الأخيرة، فمنذ أن أنتقل اللاعب إلى صفوف مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وحتى الآن وهو يقدم مستويات فنية تؤكد أنه يمتلك مهارات خاصة وقدرة على تطوير نفسه بشكل مستمر.
وباستعراض العديد من الأرقام والإحصائيات سنكتشف وجود العديد من المعلومات الخفية التي قد لا يعلمها البعض عن رونالدو، ونستعرض لكم فيما يلي أبرز 10 أرقام ومعلومات قد لا تعرفها عن نجم النادي الملكي ريال مدريد الإسباني :
1- تاريخ ميلاد كرستيانو رونالدو
يتميز تاريخ ميلاد اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو 5 فبراير/شباط بالتزامن مع تاريخ ميلاد كلا من أسطور التدريب السويدي غوران إريكسون ومطرب الهيب هوب الأمريكي الشهير بوبي براون.
2- تحقيق أولى بطولاته في أول عام احترافي في إنجلترا
تمكن اللاعب البرتغالي من تحقيق أول بطولة له كلاعب محترف في أول مواسمه مع نادي مانشستر يونايتد في العام 2004، حيث حقق رونالدو بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.
3- اقتران اسمه بالظاهرة التهديفية الأشهر في العالم

كرستيانو دوس سانتوس أفيرو هو الاسم الحقيقي للاعب البرتغالي وأكد والده أن تعلقه الشديد بالظاهرة التهديفية رونالدو جعله يغير أسمه الأخير ليصبح كرستيانو رونالدو.

4- تسجيل الهدف رقم 1000 في تاريخ مانشستر يونايتد بالبريميير ليغ

حفر اللاعب البرتغالي اسمه في قلوب جماهير الشياطين الحمر، كما أنه سجل اسمه بقوة في تاريخ النادي الإنجليزي بعدما تمكن من تسجيل الهدف رقم 1000 لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

5- أغلى لاعب شاب برتغالي

تمكن كرستيانو رونالدو من تحقيق رقم قياسي وذلك عندما أنتقل لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي موسم 2003-2004 في صفقة وصلت قيمتها إلى 12.24 مليون جنيه استرليني.
6- ارتداءه رقم 7 في مانشستر يونايتد

عند انضمام رونالدو لمانشستر يونايتد طلب ارتداء رقم 28 والذي كان يرتديه اللاعب في فريقه البرتغالي ولكن السير اليكس فيرغسون طلب منه ارتداء القميص رقم 7 وهو قميص العظماء في النادي الإنجليزي.

7-  أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحصل على جائزة الفيفا

يعد اللاعب الدولي البرتغالي كرستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ الدولي الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يحصل على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم العام 2008.

8- هداف دوري أبطال أوربا في موسمي 2007-2008 و2012-2013

يتمتع كرستيانو رونالدو بمميزات تهديفية عالية جدا مكنته من الحصول على لقب هداف بطولة دوري أبطال أوروبا في موسمي 2007-2008 وذلك عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد وموسم 2012-2013 أثناء لعبه للنادي الملكي ريال مدريد وهو انجاز يصعب تكراره على أي لاعب.

9- أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2006

تمكن كرستيانو رونالدو من الحصول على لقب أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2006 والذي أقيم في ألمانيا وذلك بفضل أداءه المميز مع منتخب بلاده في المونديال.
10- الحصول على جائزة بوشكاش العام 2009

تمكن كرستيانو رونالدو من تسجيل اسمه في قائمة اللاعبين الذين تمكنوا من الحصول على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم والتي حصدها رونالدو عن هدفه في مرمى بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا موسم 2008-2009.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد