صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كفاية فلسفة وتنظير !

22

بهدوء

علم الدين هاشم –

اوصت اللجنة المكلفة بملف التسجيلات في المريخ بالاعتماد علي اللاعب الوطني واللاعبين الشباب والتخلي عن فكرة التعاقد مع المحترفين الاجانب !! هذا ماتوصلت اليه اللجنة الحمراء التي شكلها مجلس المريخ مؤخرا برئاسة الرئيس (المحبوس)ادم سوداكال ،، وهو بالتاكيد لن يتمكن من المشاركة في اجتماع اللجنة المذكورة للظروف القاهره التي تحيط به من كل جانب ولكنه رغم ذلك سيكون حاضرا عبر (وكلائه)من اعضاء المجلس الذين صدعونا بتكرار الاشادة به وبدعمه الواصل اليهم كما يقولون !
مبررات عدم التعاقد مع المحترفين الاجانب كما صدر عن اللجنة بان المريخ ينافس حاليا علي الالقاب المحلية وبالتالي فهو لايحتاج الي عناصر اجنبية في تشكيلته !! مثل هذه المبررات لم نسمع بها في تاريخ المريخ الحديث الا في عهد هذا المجلس الذي ظل يكابر علي الواقع المؤلم الذي صنعه بسبب افلاسه المادي والفكري !
لايخفي علي احد مدي حجم المعاناة التي ظل يتعرض لها عدد من المحترفين الاجانب تحت حكم هذا المجلس واضطر بعضهم في نهاية الامر للهروب من النادي بسبب عدم الحصول علي ابسط حقوقهم الانسانية قبل المادية وكان اخرهم المحترف النيجري ماناني لوال الذي اطلق تصريحات عبر الزميلة (قوون) قبل ثلاثة ايام تقريبا بانه يعاني من الجوع – تخيلوا من الجوع – وان رئيس النادي لايرد علي مكالماته وانه لايحصل علي رواتبه واضاف بانه سيلجأ بالشكوي الي لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد العام !! هذا مجرد مثال لما ظل يعانيه المحترف الاجنبي في عهد هذا المجلس بعدما كان المريخ نموذجا يحتذي في التعامل الراقي مع جميع المحترفين والمدربين الاجانب !
مشكلة مجلس علي اسد وبقية الشله هي المكابرة وعدم الاعتراف بعجزهم المادي في توفير الحد الادني من حقوق المحترفين الاجانب ومع ذلك يحاربون الايادي البيضاء التي تمتد اليهم لمساعدتهم من الاقطاب والمحبين من عشاق النجمة الحمراء واخرهم القنصل حازم مصطفي !
لايوجد مجلس -فاهم عمله – ويدير ناديا كبيرا في حجم المريخ وجماهيره يمكن ان يستغني عن المحترفين الاجانب بحجة ان لاحاجة اليهم في المنافسات المحلية ،،من هذا العبقري الذي اشار اليكم بذلك ؟ هل هو المدير العام الذي اصبح مركب مكنة حمدوك باصداره لفرمانات التعيين يوميا ؟
مشوار المريخ في البطولة المحلية لازال طويلا وتحيط به الكثير من التحديات وهو في حاجة الي المحترف الاجنبي الجاهز الذي يشكل اضافة بخبرته ويساعد علي جذب الجماهير والاعلام ،، اعترفوا بالفشل والفلس وكفاية فلسفةوتنظير !

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد