صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كفاية يا سوداكال

911

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

كفاية يا سوداكال

* قبل أيام نشر المدرب البلجيكي السابق ايمايل تحذيراً للمريخ بأن صبره قد نفد من مماطلات وتسويفات وخداع سوداكال..
* وقال ايمايل إن مستحقاته على المريخ تبلغ 90 ألف دولار ارتضى أن يخفضها إلى 50 ألف دولار باتفاق مع سوداكال على أن يتم تسديدها على دفعات باتفاق مكتوب..
* ولكن رغم تنازله عن 40 ألف دولار ظل سوداكال يراوغ ويماطل في تنفيذ الاتفاق.. وأخيراً وعده سوداكال بتسديد المبلغ كاملاً ودفعة واحدة شريطة أن يخفضه إلى 30 ألف دولار..
* قال ايمايل إنه وافق على وعد سوداكال بدفع المبلغ كاملاً والتنازل عن 20 ألف دولار أخرى.. وللأسف أخل سوداكال بوعده وعاد للمماطلة والتهرب.. ولهذا قرر منحه مهلة أخيرة حتى يوم الثلاثاء 12 يناير فإذا لم يسدد مبلغ الثلاثين ألف دولار كاملة سيقوم باخطار محاميه لتبليغ الاتحاد الأفريقي..
* المعروف إن رخصة المشاركة الأفريقية تشترط إلا تكون للنادي ديون واجبة السداد.. وإلا سيتم سحب رخصة المشاركة الأفريقية وبالتالي يتم ابعاد المريخ من دوري الأبطال الأفريقي..
* وحتى لا تحدث فضيحة ابعاد المريخ من البطولة الأفريقية اضطر سوداكال لتحويل مبلغ 10 ألاف يورو يوم الثلاثاء وتعذر عن دفع المبلغ كاملاً بحجة اجراءات بنكية مؤكداً اكتمال تحويل باقي المبلغ على دفعتين متتاليتين.
* قال ايمايل انه استلم مبلغ ال10 ألف يورو ظهر الأربعاء وارسل اشعاراً بالاستلام.. وكان في انتظار ارسال بقية المبلغ يوم الخميس ولكنه تفاجأ برسالة من المريخ تطلب الإفادة بتسلم الدفعة الأولى.. رغم ارساله للاشعار..
* قال ايمايل رغم اخلال سوداكال بالوعد لكنه عاد مرة أخرى للعبته القذرة في المماطلة.. وإنه قد سئم مماطلات سوداكال واتخذ قراراً نهائياً بأنه في حال عدم تسلمه بقية المبلغ والبالغ 14658 يورو حتى نهاية يوم أمس الجمعة سيوجه المحامي بمخاطبة الكاف فوراً مع ارفاق مستند الاتفاق على دفع مبلغ 30 ألف دولار كاملاً يوم الثلاثاء الفائت 12 يناير..
* نرجو أن تكون الاشكالية قد حسمت قبل نهاية يوم أمس لأن الموضوع إذا وصل الكاف وتم سحب الرخصة من نادي المريخ وابعاده من البطولة الأفريقية ستكون هذه أكبر فضيحة للمريخ في تاريخه على المستوى الدولي..
* لماذا يصر سوداكال دائماً على المماطلة والتسويف علماً إن هذه المبالغ في الغالب سيقوم بخصمها من حافز الوصول للمجموعات.. يعني ما خسران حاجة فلماذا المماطلة والتسويف في دفع حقوق المدربين واللاعبين وإلى متى يستمر هذا الأسلوب الذي يسيء لسمعة المريخ وتاريخه ويجلب عليه وبائل دعاء المظلومين..
* علماً إن ابعاد المريخ من البطولة الأفريقية سيحرم النادي من حافز الصعود لمرحلة مجموعات دور ال16 ولن يعفي ذلك نادي المريخ من دفع حقوق ايمايل لتكون الخسارة فادحة..
* وبالمناسبة ماذا حدث حول قضية اللاعب البرازيلي ماريوس سانتوس بعد أن تمت معاقبة المريخ من قبل الفيفا بحرمان النادي من التسجيلات لثلاث فترات لعدم سداد مبلغ 24 ألف دولار.. مع امهاله 45 يوماً للسداد قبل توقيع عقوبات جديدة على النادي وغالباً الإنزال للدرجة الأدنى؟!
* مهلة ال45 يوماً مر منها شهر حتى الآن وتبقى أسبوعان فقط علماً إن العقوبة ترفع تلقائياً بمجرد السداد.. ولكن بانتهاء هذا الشهر ستكون العقوبة لازمة مع توقيع عقوبات جديدة.. وربنا يستر يا سوداكال..
زمن إضافي
* ورد إن القطب المريخي أحمد طه التازي أبدى استعداده لإعادة قيد لاعبي المريخ مطلقي السراح.. وطلب من إدارة المريخ اجراء المفاوضات مع اللاعبين وتحديد مبلغ الاتفاق..
* أمس تداولت الأسافير خبراً عن إعادة قيد سيف تيري ب500 ألف دولار عبر الرئيس السابق جمال الوالي الذي سارع ونفى هذا الخبر..
* الخبر غير صحيح وأيضاً المبلغ المشار له غير صحيح فليست هناك أي مفاوضات جرت مع سيف تيري أو أي لاعب آخر حتى الآن.. والصحيح أن القطب التازي أبدى الاستعداد لإعادة قيد مطلقي السراح لا أكثر..
* لا ننصح بمفاوضة اللاعبين مطلقي السراح عبر سوداكال بعد أن أثبت فشله الذريع بمماطلاته وتسويفاته مما تسبب في ضياع الحارس أبوعشرين وفقدان جهود رمضان عجب ومحمد الرشيد..
* المطلوب تكوين لجنة ثلاثية من شخصيات جادة وأمينة وتتمتع بالخبرة لمفاوضة المفكوكين.. وابعاد المراوغ سوداكال تماماً عن مفاوضة مطلقي السراح وإلا سوف يسف المريخ التراب..
* ومن المهم جداً أن تتم المفاوضات في سرية شديدة بعيداً عن الإعلام.. اقضوا حوائجكم بالكتمان..
* ومن المهم التبكير لإنهاء هذا الملف خاصة بعد تجربة أبوعشرين ورمضان والرشيد المريرة.. وخير البر عاجله

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Hajjam يقول

    هههههههه هااااااااااي. المثل الشعبي يقول:
    الضاق عضة الدبيب بخاف من جر الحبل. دي انطبقت عليكم ياابو دليبة. تاني تجوا المولد😹🤣🤣

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد