صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كوبا أمريكا : الأرجنتين في أول خطوة لحلم التتويج وباراغواي تتمسك بالأمل

27

الأرجنتين في أول خطوة لحلم التتويج

 

يلتقي المنتخبان الأرجنتيني والباراغوياني السبت 13 يونيو/حزيران، في منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا المقامة في تشيلي.

والتقى الفريقان 23 مرة من قبل في البطولة اللاتينية وفاز راقصو التانغو 18 مرة فيما آلت باقي المباريات للتعادل.

وتلعب باراغواي المباراة بعد وصولها للنهائي في النسخة الماضية، كما أنها كسبت تعادلين من الأرجنتين في آخر 4 مواجهات بينهما.

ويعد الألبيسيليستي أحد المرشحين للفوز باللقب، كونه يملك ترسانة هجومية بقيادة النجم ليونيل ميسي مع سيرخيو أغويرو وكارلوس تيفيز، كما أن تشكيلة المدرب جيراردو مارتينو تضم أيضا مجموعة من الأسماء اللامعة على رأسها بابلو زاباليتا في الدفاع وخافيير ماسكيرانو في خط الوسط.

نجم الأرجنتين ميسي

ومع هذا فإن فرص باراغواي تبقى مقبولة في المباراة، كون أن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني النارية فشلت في التتويج بأي لقب كبير مع منتخب بلادها.

وتتطلع الأرجنتين لأول لقب كبير لها منذ فوزها بكوبا أمريكا قبل 22 عاما، وخصوصا بعد هزيمتها في نهائي المونديال أمام ألمانيا، إضافة لهزيمتها أمام البرازيل في المباراة النهائية لكوبا أمريكا عامي 2004 و2007.

وتواجه الأرجنتين أيضا في مجموعتها الثانية أوروغواي في الـ16 من الشهر الجاري قبل ملاقاة جامايكا بعدها بأربعة بأيام

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد